برعاية

بطولة مصر: الحكومة المصرية تقرر استئناف الدوري دون جمهور

بطولة مصر: الحكومة المصرية تقرر استئناف الدوري دون جمهور

القاهره ـــ ا ف ب

اعلنت الحكومه المصريه الاربعاء انها قررت استئناف دوري كرة القدم من دون جمهور بعد ان توقف منذ 8 فبراير الماضي اثر سقوط 22 قتيلا من جمهور فريق الزمالك اثناء مباراه الاخير مع انبي ، وقال مجلس الوزراء في بيان انه "وافق علي استئناف مسابقه الدوري العام لكره القدم بدون حضور جمهور، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 30 مارس الجاري".

واضاف البيان انه يتعين "ان يتم الاتفاق بين كل من وزاره الشباب والرياضه، ووزاره الداخليه، والاتحاد المصري لكرة القدم علي الاجراءات التنظيميه والاداريه اللازمه لاستكمال المسابقه، بما يحقق صالح الرياضه المصريه".

واعلنت النيابة العامة المصرية الثلاثاء ان 16 شخصا من مشجعي فريق نادى الزمالك لكره القدم سيحاكمون في قضيه اعمال العنف التي وقعت اثناء مباراه فريقهم مع انبي.

واتهمت النيابه العامه في بيان اعضاء مجموعه الالتراس وايت نايتس من مشجعي نادي الزمالك بتلقي التمويل من جماعه الاخوان المسلمين "من اجل بث الرعب بين المواطنين لافشال النشاط".

وكان شهود ومشجعون اتهموا الشرطه بالمسؤوليه عن "مجزره" 8 فبراير مؤكدين انها تسببت بتدافع عبر اطلاق الغاز المسيل للدموع علي مشجعين حشروا في السياج في مدخل ملعب استاد الدفاع الجوي لكره القدم في القاهره قبل المباراه بين الفريقين.

وكانت تلك المباراه اولي مباريات بطوله الدرجه الاولي التي سمح فيها بحضور الجمهور منذ 2012 عندما فرضت السلطات منعا كاملا لحضور الجمهور المباريات في اعقاب اعمال عنف داميه في بور سعيد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا