برعاية

أتلتيكو يهزم ليفركوزن بضربات الترجيح ويتأهل لدور الثمانية الأوروبي

أتلتيكو يهزم ليفركوزن بضربات الترجيح ويتأهل لدور الثمانية الأوروبي

تاهل فريق اتلتيكو مدريد الاسباني الي دور الثمانيه لدوري ابطال أوروبا لكره القدم بعد فوزه علي ضيفه باير ليفركوزن الالماني 3 / 2 بضربات الترجيح مساء الثلاثاء في اياب دور السته عشر للبطوله بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بتفوق الفريق الاسباني بهدف نظيف.

وجاءت المباراه ماراثونيه وامتدت لوقت إضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بتقدم اتلتيكو بهدف ماريو سواريز الذي سجله في الدقيقه 27 عبر تسديده قويه من علي حدود منطقه الجزاء ليتعادل الفريقان 1/1 في مجموع لقائي الذهاب والاياب بعد ان تفوق ليفركوزن ذهابا بهدف هاكان كالهانجولو.

ويسعي اتلتيكو مدريد للوصول الي ابعد مرحله ممكنه في دوري الأبطال بعد ان خسر المباراه النهائيه للبطوله العام الماضي علي يد ريال مدريد بينما لم يتاهل ليفركوزن الي دور الثمانيه منذ خسارته ايضا علي يد ريال مدريد في المباراه النهائيه للبطوله في موسم 2001 / 2002 .

وسيطر اتلتيكو علي اغلب فترات المباراه ولكنه عجز في كثير من الاحيان عن الوصول الي شباك بيرند لينو حارس ليفركوزن.

وامتدت افضليه اتلتيكو الي الوقت الاضافي ولكن مهاجمي الفريق لم يحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم في ظل الدفاع المنظم الذي لعب به ليفركوزن والذي نجح تماما في شل مفاتيح لعب اصحاب الارض ليتم اللجوء الي ضربات الترجيح التي حسمها اتلتيكو لصالحه بنتيجه 3 / 2 .

وحقق ليفركوزن الفوز في اخر ثلاث مباريات بالبوندسليجا ليحتل الفريق المركز الرابع في جدول الترتيب فيما تعادل اتلتيكو في اخر ثلاث مباريات له في الدوري الاسباني ليحتل المركز الرابع خلف برشلونه وريال مدريد وبلنسيه.

ويخرج ليفركوزن يوم السبت المقبل لمواجهه شالكه في مباراه قويه وفي اليوم ذاته يستضيف اتلتيكو فريق خيتافي.

وبدات المباراه بفتره جس نبض استمرت نحو عشر دقائق بسبب خوف كل فريق من اهتزاز شباكه بهدف مباغت.

وكاد كريم بلعربي ان يتقدم بهدف لليفركوزن في الدقيقه 11 عبر تسديده قويه ولكن الكره مرت مباشره بجوار القائم.

وتعرض ميجيل مويا حارس مرمي اتليتكو لًاصابه في الفخذ ليضطر المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني لسحبه والدفع بالحارس السلوفيني البديل يان اوبلاك.

وسجل ماريو سواريز ماتا هدف السبق لاتلتيكو في الدقيقه 27 بعد سلسله من التمريرات العشوائيه داخل منطقه الجزاء قبل ان يمرر له كاني الكره علي بعد 18 يارده من المرمي ليسدد كره قويه عرفت طريقها للشباك.

ومنح الهدف فريق اتلتيكو جرعه من الثقه حيث كثف الفريق من هجماته ولكن المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لم يوفق في اللمسه الاخيره.

ولم يحدث اي جديد خلال الدقائق الاخيره من الشوط الاول ليخرج اتلتيكو متقدما بهدف سواريز.

ومع بدايه الشوط الثاني اجري سيميوني تغييره الثاني بخروج كاني ونزول راؤول جارسيا.

واستمرت سيطره اتلتيكو علي مجريات اللعب في الدقائق الاولي من الشوط الثاني لكن الدفاع الصلب لليفركوزن افسد هجمات اصحاب الارض.

وتراجع ايقاع اللعب كثيرا بعد مرور اول ربع ساعه من احداث الشوط الثاني حيث لم يقدم اتلتيكو ما يشفع له في تسجيل الهدف الثاني كما لم يتخل ليفركوزن عن حذره الدفاعي الذي لازمه منذ بدايه اللقاء.

وكاد لاعب الوسط التركي اردا توران ان يحرز الهدف الثاني لاتلتيكو في الدقيقه 70 من ضربه حره مباشره ولكن الكره مرت مباشره بجوار القائم.

وضاعت فرصه خطيره لاتلتيكو لتسجيل هدف حسم الصعود الي دور الثمانيه بعدما ارسل كوكي عرضيه نموذجيه مرت من امام المرمي مباشره جون ان يتمكن سواريز من لمس الكره الي داخل الشباك.

وانقذ بيرند لينو مرمي ليفركوزن من هدف مؤكد قبل عشر دقائق من نهايه المباراه بعدما تصدي ببراعه شديده لتسديده صاروخيه اطلقها توران من داخل منطقه الجزاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا