برعاية

السد يكتسح لوكوموتيف ويتصدر المجموعة

السد يكتسح لوكوموتيف ويتصدر المجموعة

تصدر السد القطري المجموعه الثالثه من دوري أبطال آسيا لكره القدم بعد فوزه الكبير علي ضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكي 6-2 في المباراه التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجوله الثالثه من البطوله.

احرز اهداف السد خلفان ابراهيم(هدفان) في الدقيقتين 27 و50 وحسن الهيدوس ونذير بلحاج و عبد الكريم الحاج وايدينالدو غرافيتي في الدقائق 34 و40 و63 و66.

بينما احرز هدفي لوكوموتيف طشقند كوغاسفيتش وغاسور حسنوف (من ضربة جزاء) في الدقيقتين 56 و77.

ورفع السد رصيده الي سبع نقاط وتصدر المجموعه في المقابل يقبع فريق لوكوموتيف طشقند في المركز الاخير برصيد نقطه.

بينما تراجع الهلال السعودي للمركز الثاني في ترتيب المجموعه برصيد اربع نقاط وتراجع فولاذ خوزستان للمركز الثالث برصيد ثلاثه نقاط.

الهلال يعود بنقطه من ايران

عاد الهلال السعودي بنقطه من ايران بعد تعادله مع مضيفه فولاد خوزستان دون اهداف في الجوله الثالثه من منافسات المجموعه الثالثه.

وكان الهلال استهل مشواره بالفوز في الجوله الاولي علي لوكوموتيف طشقند الاوزبكي 3-1 في الرياض قبل ان يخسر امام السد القطري صفر-1، فيما تعادل فولاد خوزستان مع السد دون اهداف ومع لوكوموتيف 1-1 في طشقند.

ورفع فولاد سجله الي 11 مباراه متتاليه دون خساره في دوري ابطال اسيا، لكنه في ذات الوقت اخفق في تحقيق الفوز الاول له في نسخه هذا العام.

وتقام الجوله الرابعه في 8 نيسان/ابريل المقبل، حيث يلتقي لوكوموتيف مع السد في طشقند، والهلال مع فولاد خوزستان في الرياض.

لخويا يعود من طشقند بفوزه الاول

عاد لخويا القطري من طشقند بفوزه الاول وجاء علي حساب مضيفه بونيودكور الاوزبكي 1-صفر في الجوله الثالثه من منافسات المجموعه الاولي.

وكان لخويا استهل مشواره بالخساره امام مضيفه بيروزي الايراني صفر-3 ثم تعادل علي ارضه مع النصر السعودي 1-1، قبل ان يتمكن اليوم من تحقيق فوزه الاول بفضل هدف سجله الكوري الجنوبي نام تاي-هي في الدقيقه 28 من ركله جزاء.

ويتصدر بيروزي ترتيب المجموعه برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط من ثلاث مباريات للخويا، ونقطتين للنصر ونقطه واحده لبونيودكور.

وتقام الجوله الرابعه في 8 نيسان/ابريل المقبل، حيث يلتقي بيروزي مع النصر في طهران، ولخويا مع بونيودكور في الدوحه.

وجاءت بدايه اللقاء متكافئه قبل ان يسجل لخويا هدف التقدم في الدقيقه 28 من ركله جزاء احتسبت نتيجه تعرض محمد رزاق لخطا داخل المنطقه من قبل الحارس اكبر توراييف، ونفذها الكوري نام تاي-هي بنجاح.

وحاول بونيودكور تعديل النتيجه، خاصه خلال الشوط الثاني حين انطلق مينوري ساتو وارسل تمريره عرضيه لم ينجح سردور رشيدوف في الوصول اليها (51).

ثم ضاعت فرصه خطيره لصالح لخويا بعدما استلم محمد رزاق تمريره اسماعيل محمد وسدد كره ابعدها الحارس الاوزبكي توراييف بصعوبه.

ورد اصحاب الارض بعدما نفذ البديل ايلدور شامرادوف ركله ركنيه عادت اليه ليسد كره قويه مرت خطيره بجوار القائم.

وكثف اصحاب الارض من محاولاتهم الهجوميه في الدقائق الاخيره، فسدد شامرادوف كره من مسافه بعيده تالق الحارس كلود امين لوكونت في التصدي لها.

وكانت اخر فرص بونيودكور اثر تمريره عرضيه لم ينجح الحارس لوكونت في السيطره عليها، فوصلت الكره امام التونسي شاكر زواغي ليسدد دون تركيز فوق العارضه.

فوز لافت للنصر علي بيروزي 

حقق النصر فوزاً لافتاً علي ضيفه بيروزي الايراني 3-صفر في اللقاء الذي جمعهما علي ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمه الرياض في اطار منافسات الجوله الثالثه لفرق المجموعه الاولي.

وبهذا الفوز الذي يعتبر الاول بعد تعادلين رفع النصر رصيده الي 5 نقاط في المركز الثاني خلف بيروزي الذي يتصدر المجموعه برصيد 6 نقاط.

وسجل اهداف النصر البولندي ادريان ميرزيفسكي (32) والاوروغوياني فابيان استويانوف (87) وحسن الراهب (90).

وبدا النصر شوط المباراه الاول مهاجماً بحثاً عن هدف مبكر ولكنه اصطدم بصلابه دفاع بيروزي الذي بدوره اعتمد علي الهجمات المرتده قبل ان يمرر شايع شراحيلي كره عرضيه وجدت احمد الفريدي الذي صوبها قويه لتعتلي العارضه الايرانيه بقليل مفوتاً فرصه محققه للتسجيل (18).

ورد بيروزي بكره مماثله لعبها علي شاه براسه ليبعدها عبدالله العنزي باطراف اصبعه للركنيه (24). وابعد عبدالله العنزي هدفاً محققاً عندما تصدي لكره علي شاه القويه قبل ان يبعدها الدفاع عن منطقه الخطر (30) ولكن رد النصر كان قوياً عندما تناقل البولندي ادريان ميرزيفسكي الكره مع محمد السهلاوي قبل ان يرسلها الاول قذيفه استقرت علي يمين الحارس شوشا مكاني مفتتحاً التسجيل(32).

في الدقائق الاخيره من المباراه اضاف الاوروغوياني فابيان استويانوف الهدف الثاني عندما صوب كره قويه عانقت شباك بيروزي.

 وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح البديل حسن الراهب في اضافه الثالث اثر انفراده بالمرمي الايراني (90).

واصل بكين غوان الصيني انتصاراته بتحقيقه فوزه الثالث علي التوالي وجاء علي حساب ضيفه اوراوا ريد دايموندز الياباني 2-صفر في الجوله الثالثه من منافسات المجموعه السابعه.

وانتظر بكين غوان الذي فاز في الجولتين الاوليين علي بريزبن رور الاسترالي (1-صفر خارج ملعبه) وسوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي (1-صفر)، حتي الدقائق الـ12 الاخيره لحسم اللقاء بفضل الارجنتيني بابلو باتالا (78) والبديل يو داباو (84).

ورفع بكين غوان الذي يشرف عليه الاسباني غريغوريو مانسانو، رصيده الي 9 نقاط في الصداره بفارق 6 نقاط عن كل من سوون سامسونغ وبريزبن رور اللذين يتواجهان غداً الاربعاء، فيما بقي رصيد منافسه الياباني خالياً من النقاط.

وتقام الجوله الرابعه في 8 نيسان/ابريل المقبل، حيث يلتقي بكين غوان مع مضيفه اوراوا ريد دايموندز في سايتاما، وسوون سامسونغ مع ضيفه بريزبن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا