برعاية

غوركوف يضم طافر،غزال، شافعي، بلعمري، بلايلي وعسلة لأول مرة، يبعد جابو وزماموش ويعفي مبولحي من التنقل إلى قطر

غوركوف يضم طافر،غزال، شافعي، بلعمري، بلايلي وعسلة لأول مرة، يبعد جابو وزماموش ويعفي مبولحي من التنقل إلى قطر

عقد يوم امس الناخب الوطني كريستيان غوركوف اجتماعا مع مساعديه عن طريق "السكايب" لانه متواجد بفرنسا كان الهدف منه هو مناقشه قائمه اللاعبين الذين سيتم استدعاءهم للتربص القادم الذي للتربص

الذي سينطلق الاثنين القادم في "الدوحه" وتتخلله مباراتين وديتين علي التوالي يوم 26 و30 من الشهر الجاري امام قطر وسلطنه  عمان. غوركوف وقبل الاعلان الرسمي اليوم عن القائمه النهائيه فضل مشاوره مساعديه الذين بالمناسبه قدموا له تقاريرهم بعد ان قاموا بمعاينه جمله من اللاعبين نهاية الأسبوع الاخير في مبارياتهم مع نواديهم.

غوركوف قرر الاكتفاء بـ 23 لاعبا وعدم الخروج عن القاعده

وكان مقررا في البدايه ان يختار الناخب الوطني التنقل الي قطر بـ 23 الي 25 لاعبا غير انه بحسب انه قرر الاكتفاء بـ 23 لاعبا وهذا في سيناريو مماثل تقريبا لكل التربصات السابقه للمنتخب الوطني تحت قيادته عدا التربص الاول لشهر سبتمبر الفارط، كي يجعل اللاعبين يحسون وكانه تربص لخوض مباريات رسميه وليست وديه وايضا كي يتسني له تطبيق برنامجه المسطر بارتياح.

طافر وغزال جديد المحترفين الي جانب شافعي، بلايلي، بلعمري وعسله من المحليين

وضمت القائمه تواجد اسماء 6 لاعبين لاول مره في المنتخب الاول ويتعلق الامر بثنائي محترف ممثل في يانيس طافر ورشيد غزال الذي حتما اراد غوركوف ان يغلق بهما ابواب الامل علي المنتخب الفرنسي مستقبلا بالنظر الي صغر سنهما ويضاف اليهما رباعي ناشط في الدوري المحلي وهو شافعي، بلعمري، بلايلي وعسله مع التوضيح ان حارسين محليين ايضا حاضران في القائمه وهما دوخه وسدريك الي جانب شنيحي الذي استدعي لتربص شهر اكتوبر الفارط الذي تخلل مباراتي مالاوي في تصفيات "كان" 2015.

زماموش خارج الحسابات وسدريك يعود من خارج قائمه الـ 36

وحملت قائمه غوركوف عنها سهره امس مفاجاه مدويه تتمثل في عدم تواجد اسم حارس اتحاد العاصمه لمين زماموش فيها بعد ان كان حاضرا في كل التربصات السابقه، حيث حذفه الناخب الوطني من القائمه النهائيه رغم غياب مبولحي عن التربص، وقد استنجد في مكانه بحارس شباب قسنطينه سي محمد سدريك رغم ان هذا الاخير لم يكن في القائمه الموسعه التي ضمت 36 لاعبا (بعد ان حذف منها اسم فقير)، ويبقي ابعاد زماموش محيرا خاصه وانه لا يعاني من اي اصابه ويشارك باستمرار مع ناديه.

غوركوف يعاقب جابو علي تصريحاته ومبولحي يرخص له بالغياب

ومثلما كان متوقعا فان غوركوف قرر معاقبه صانع العاب النادي الافريقي عبد المومن cجابو بحرمانه من المشاركه في التربص علي خلفيه التصريحات التي ادلي بها اللاعب ضده في حواره الحصري مع "الهدّاف" منذ ايام في تونس. وكان رئيس "الفاف" روراوه هو من اصر علي معاقبه ابن سطيف علي تصريحاته تلك بعد ان ابدي غوركوف بعض الليونه واشترط تقديم اللاعب لاعتذارات رسميه قبل ان يقرر في النهايه شطبه من القائمه وهو الذي مثلما كان ايضا متوقعا سمح لمبولحي بالبقاء مع ناديه فيلاديلفيا والمشاركه في الدوري الامريكي الذي انطلق منذ ايام.

قائمه الـ 23 المستدعين للتربص:

اسحاق بلفوضيل (بارما / ايطاليا)

بن طالب نبيل (توتنهام / انجلترا)

براهيمي ياسين (بورتو / البرتغال)

دوخه عز الدين (ش.القبائل / الجزائر)

فغولي سفيان (فالنسيا / اسبانيا)

غلام فوزي (نابولي / ايطاليا)

لحسن مهدي (خيتافي / اسبانيا)

محرز رياض (ليستر سيتي / انجلترا)

ماندي عيسي (ريمس / فرنسا)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا