برعاية

فريق مرسيدس يحذّر: يمكن أن نكون أقوى!

فريق مرسيدس يحذّر: يمكن أن نكون أقوى!

يعتقد رئيس القسم الرياضي في مرسيدس توتو وولف ان سيطره فريقه في الجوله الثانيه من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2015 قد تكون اكبر مما كانت عليه في الجوله الافتتاحيه في استراليا نهاية الأسبوع الماضي.

وتمكن سائقا الفريق نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون من السيطره علي المركزين الاول والثاني لشبكه انطلاق جائزة استراليا الكبرى، وكان اقرب منافسيهما في الحصه التاهيليه سائق فريق ويليامز فيليبي ماسا ابطا من هاميلتون الاسرع بفارق فاق الثانيه الواحده.

وفي السباق انفرد الثنائي بالصداره دون ايه منافسه من اي سائق اخر، ليحققا ثنائيه المركزين الاول والثاني لمرسيدس فيما اكمل مراكز منصه التتويج سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

لكن بما ان الفريق واثق من الاداء الانسيابي لسيارته في المنعطفات السريعه، يتوقع وولف ان يكون الفارق اكبر.

وعند سؤاله ما اذا يتوقع ان يكون الفارق اكبر في سيبانغ، اجاب وولف: “في الواقع نعم. من الناحيه الانسيابيه نقوم بعمل جيد ومن ناحيه وحده الطاقه مستوانا جيد ايضاً. والتركيبه ككل تعمل بطريقه جيده”.

وفي حين انصب تركيز الفريق علي تحسين موثوقيه وحده الطاقه الخاصه به لموسم 2015، الا ان السياره الحاليه مميزه من الناحيه الانسيابيه ايضاً. ورغم ان السياره الجديده تبدو نسخه مطوّره عن سابقتها الا انها تشمل تعديلات كثيره غير مرئيه، سمحت للفريق بتحقيق مكاسب عديده من الناحيه الانسيابيه.

لكن وولف اوضح قبيل انطلاق جائزه استراليا الكبري ان هذه المكاسب لا تعني ان سياره مرسيدس “اف دبليو 06″ لديها افضليه عن باقي منافسيها من ناحيه السرعه.

وقال: “نري ضعفاً في سيارتنا في الخطوط المستقيمه مقارنهً بسيارتي ويليامز وفيراري.  وكلتا السيارتان تملكان سرعه اعلي في الخطوط المستقيمه، بحوال 10 الي 12 كلم / ساعه حسب ما راينا علي الحلبه الاخيره [في تجارب برشلونه]”.

واضاف: “الفارق الاكبر الذي نراه هو في المنعطفات السريعه. الارتكازيه. تبدو هذه نقطه قوه سيارتنا. لقد كانت نقطه قوه سيارات ريد بُل، ويبدو الان اننا الاقوي في هذه الناحيه”.

وشدد وولف علي ان هذا التحسّن في الاداء هو نتيجه للعمل الشاق الذي قام به الفريق خلال الفتره الشتويه، لكن وولف حذّر من ان تكون ثنائيه المركزين الاول والثاني، وهي الـ 12 التي يحققها الفريق في 20 سباق منذ بدايه موسم 2014، لا يمكن ان تكون قاعده للنتائج المستقبليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا