برعاية

أضعف منتخب في العالم على وشك تحقيق إنجاز في تصفيات مونديال 2018

أضعف منتخب في العالم على وشك تحقيق إنجاز في تصفيات مونديال 2018

بات منتخب بوتان اضعف فريق في العالم وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) علي وشك تحقيق انجاز غير مسبوق اذا صعد الثلاثاء للدور الثاني بتصفيات كأس العالم لكره القدم التي ستقام بروسيا عام 2018.

وستخوض بوتان - التي تحتل المركز 209 من 209 في العالم حسب اخر تصنيف للفيفا- مباراه الاياب امام سريلانكا عقب فوزها ذهابا 1-صفر وهو رابع انتصار لها علي الاطلاق والاول في التصفيات في مباراه جرت يوم الخميس الماضي في كولومبو.

وشكلت مباراه الاسبوع الماضي اول مباراه دوليه لبوتان خلال اكثر من عام حيث اختار اتحاد كرة القدم في البلاد استثمار تمويل الفيفا في قطاع الناشئين بدلا من ارسال الفريق الاول للعب في الخارج.

ولم يخض الفريق اي مشوار لتصفيات كاس العالم من قبل وذلك منذ انضمام بوتان للفيفا عام 2000 الا ان الفريق خاضها هذا العام مع توفير الاتحاد الدولي "لدعم اضافي خاص" بقيمه 300 الف دولار لاي عضو فيه يشارك في المراحل الاولي من التصفيات.

ويمكن ان تحصل بوتان علي مزيد من الاموال في حال التعادل او الفوز علي استاد تشانجليميثانج الرائع في العاصمه ثيمفو حيث سيضمن هذا خوض الفريق لثماني مباريات علي الاقل في التصفيات وهو ما يمثل مصدر دخل مهم لدوله متواضعه كرويا.

وكان الاتحاد الاسيوي للعبه قد صوت العام الماضي علي تحديث عمليه بلوغ نهائيات كأس العالم وكأس آسيا 2019 حيث دمج المراحل الاولي من التصفيات الخاصه بالبطولتين.

ويعني هذا ان الفائزين السته من مباريات الغد التي ستجري بين اضعف 12 فريقا علي مستوي القاره الاسيويه ستوقعهم القرعه في واحده من بين المجموعات الثماني في الدور الثاني للتصفيات. وستضم كل مجموعه خمسه منتخبات.

وستشهد هذه المرحله مشاركه الفرق الكبيره في القاره مثل استراليا بطله اسيا اضافه لكوريا الجنوبيه واليابان اللذين يشاركان دوما بنهائيات كاس العالم.

وحتي وان انهت بوتان - التي خسرت يوما 20-صفر امام الكويت في مباراه بتصفيات كاس العالم عام 2000 - او سريلانكا في ذيل ترتيب بمجموعتهما بالدور الثاني فان بوسعهما التاهل للدور الثالث لتصفيات كاس اسيا حيث سيخوض 24 فريقا دور مجموعات اخر. وسيضمن لهما هذا خوض المزيد من المباريات وهو ما يعني تدفق المزيد من الاموال عليهما.

وتعد بروناي المصنفه 198 علي العالم من الفرق الاسيويه الصغيره الاخري التي تسعي لخوض جدول مباريات كامل بالتصفيات.

وخاضت سلطنه بروناي - التي يبلغ عدد سكانها 400 الف نسمه والواقعه بين ولايتين ماليزيتين - 12 مباراه دوليه فقط في اخر ست سنوات.

لكن وتحت قياده مايك وونج وهو اول مدرب سنغافوري يتولي تدريب فريق اجنبي استطاع منتخب بروناي الفوز 1-صفر علي تايوان يوم الخميس الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا