برعاية

بالفيديو.. أفضل عشر انتفاضات تاريخية لفرق منقوصة العدد

بالفيديو.. أفضل عشر انتفاضات تاريخية لفرق منقوصة العدد

قدّم باريس سان جيرمان الفرنسي مباراه بطوليه ستخلّد في التاريخ امام تشيلسي الإنجليزي، بعد ان فرض التعادل عليه في ملعبه ستامفورد بريدج، ليعبر الي ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، رغم انه لعب بعشره لاعبين لمده ساعه ونصف تقريباً.

واعادت تلك المباراه للذاكره افضل عشره انتصارات لفرق ومنتخبات، رغم معاناتها من النقص العددي بعد طرد احد افرادها او اكثر، ويسردها هذا التصنيف بترتيب عكسي، قياساً باثاره المباراه واهميتها.

سانت مارين - رينجرز (2010):

في نهائي بطوله كأس الدوري الاسكتلندي عام 2010 نجح رينجرز في الفوز بهدف في الوقت القاتل، سجله كيني ميلر في الدقيقه 84 في مرمي سانت ميرين، رغم ان فريقه لعب بتسعه لاعبين، بعد طرد كيفين تومسون وداني ويلسون في الدقيقتين 53 و71.

في مباراه بالجوله 33 من الدوري الانجليزي، افتقد تشيلسي لجهود لاعبه البرتغالي نونو مانيش بعد طرده في الدقيقه 16، وكان حينها وستهام متقدماً بهدف لجيمس كولينز بالدقيقه 11.

لكن انتفاضه البلوز، رغم النقص، منحته فوزاً مثيراً برباعيه لدروجبا وجون تيري وكريسبو وجالاس، وساهم في حسم اللقب في الولايه الاولي للمدرب جوزيه مورينيو.

في مباراه مشتعله بالدوري الانجليزي كان ارسنال متاخراً بهدفين امام مضيفه بولتون، سجلهما ماثيو تايلور في الدقيقتين 14 و43، وبينهما تعرّض ابو ديابي للطرد في الدقيقه 31.

لكن ثوره ابناء المدرب الفرنسي ارسين فينجر اسفرت عن قلب النتيجه الي فوز بثلاثه اهداف من توقيع جالاس وفان بيرسي، والهدف الاخير سجله جلويد صامويل بالخطا في مرماه.

حققت نيجيريا انجازاً تاريخياً في مونديال 1994 بالولايات المتحده، حين تاهلت لدور الـ16، وكادت تفجر مفاجاه بالاطاحه بايطاليا وتبلغ دور الثمانيه، لكنها دفعت ثمن التراخي في الثواني الاخيره.

تعرض جيانفرانكو زولا للطرد مبكراً في الدقيقه 12، ثم نجح "النسور الخضر" في التقدم بهدف ايمانويل امونيكي بالدقيقه 25، لكن الطليان قلبوا الطاوله بثنائيه الاسطوره روبرتو باجيو في الوقت القاتل بالدقيقتين 88 و102، ليواصل الازوري التالق في البطوله حتي خسر النهائي بركلات الترجيح امام البرازيل.

ديربي كاونتي - كيو بي ار (2014):

في المباراه الحاسمه لبطاقه التاهل للبريميير ليج، نجح كوينز بارك رينجرز في الفوز والصعود لدوري الاضواء والشهره بفضل هدف بوبي زامورا في الثواني الاخيره بمرمي ديربي كاونتي، رغم ان فريقه لعب بعشره لاعبين منذ الدقيقه 60 بعد طرد جاري اونيل.

توتنهام - مانشستر سيتي (2004):

في دور الـ 32 ببطوله كاس انجلترا انتهي لقاء توتنهام ومانشستر سيتي بالتعادل 1-1 علي ملعب السيتي ليضطرا الي خوض مباراه اعاده.

نجح توتنهام في الاعاده في التقدم علي ارضه بثلاثه اهداف نظيفه في الشوط الاول، وتعرض جوي بارتون من صفوف السيتي للطرد في الدقيقه 45، لكن الـ "سيتزنز" ضربوا اروع مثال في العزيمه وانتصروا باربعه اهداف متتاليه، لكنهم خسروا امام الجار مانشستر يونايتد في الدور التالي.

تشيلسي - باريس سان جيرمان (2015):

احدث الانتفاضات بعد نقص عددي، مباراه اياب ثمن نهائي التشامبيونز في نسخته الجاريه استحقت الوجود في المركز الرابع.

وتاهل الفريق الباريسي لدور الثمانيه، رغم افتقاده لخدمات رجله الاقوي وهدافه الاول السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، بعد الطرد الظالم الذي ناله في الدقيقه 31 لتدخل مع البرازيلي اوسكار، اذ تعادل 2-2 في لندن بعدما تعادل 1-1 في باريس، ويستفيد من قاعده التسجيل خارج الارض.

ارسنال - مانشستر يونايتد (1999):

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا