برعاية

هورنر يطالب الفورمولا واحد بالتحرك للمساواة بين الفرق

هورنر يطالب الفورمولا واحد بالتحرك للمساواة بين الفرق

دعا رئيس فريق ريد بُل للفورمولا واحد كريستيان هورنر الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” لاتخذا اجراءات لمساواه اداء المحركات وتقليص الفجوه بين الفرق المنافسه.

وانهي افضل سائقي ريد بُل الاسترالي دانيال ريكياردو سباق جائزة استراليا الكبرى في المركز السادس متخلفاً بفارق لفه عن ثنائي الصداره سائقي مرسيدس، اللذان تفوّقا بفارق 30 ثانيه عن صاحب المركز الثالث سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

واوضح هورنر ان الاتحاد الدولي كان يقوم بادخال تعديلات مستمره علي القوانين في الاعوام الذي سيطر فيها فريقه بين 2010 و 2013، لذا يجب القيام بالامر نفسه مع مرسيدس.

وقال هورنر: “عندما كنا نفوز، ولم نكن نفوز بالافضليه التي لديهم [مرسيدس]، واتذكر انه تم حظر استخدام ناشر الهواء الخلفي المزدوج، وتم تغيير مكان العوادم، وحُظر استخدام اجزاء مرنه في جسم السياره، وتم تعديل نسب دوران المحرك وسط الموسم”.

واضاف: “اتُخذت اجراءات كثيره، ولم يحصل ذلك مع ريد بًل فقط. بل حصل مع ويليامز في الماضي او ماكلارين، واعتقد انه سيكون من الجيد ان يسود لدينا وضع تتقارب فيه المنافسه”.

>  معرض صور جائزه استراليا الكبري

واكّد هورنر علي موقفه علي ان سيطره مرسيدس مضرّه للفورمولا واحد، رغم اعترافه ان الفريق الالماني قام بعمل جيد في انتاج سياره ومحرك هما الافضل علي شبكه الانطلاق.

وتابع قائلاً: “لن اقلل ابداً من اهميه ما قام به فريق مرسيدس، لقد انجزوا عملاً ممتازاً. لديهم سياره جيده، محرك رائع وسائقين جيدين”.

واضاف: “المشكله هي ان الفارق كبير جداً وينتهي بك الامر بثلاثه فئات من الفرق، وهذا ليس بالامر الصحي للفورمولا 1″.

وعند سؤال رئيس قسم رياضه المحركات في مرسيدس توتو وولف عن تعليقات هورنر، اجاب انه علي فريق ريد بًل التركيز علي تحسين مستواه عوضاً عن طلب المساعده من واضعي القوانين.

وقال وولف: “في حال جئت الي الفورمولا واحد واردت تقديم المستوي الافضل من السباق الاول يمكنك حينها البكاء، ولم نقم بالامور علي هذا النحو في السابق، واعتقد انه عليك الاستمرار بالعمل القاسي لحل هذه المساله”.

واضاف: “سيكون الموسم سياسياً علي الدوام، كان كذلك العام الماضي وسيكون علي هذا النحو هذه السنه”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا