برعاية

الاتحاد الدولي يُصدر توجيهات جديدة لقياس نسبة تدفق الوقود

الاتحاد الدولي يُصدر توجيهات جديدة لقياس نسبة تدفق الوقود

علم موقع اوتوسبورت ان الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” اصدر توجيهاً تقنياً يسمح له بقياس ضغط الوقود في نظام تدفق الوقود في كل سياره.

ويدعو التوجيه الذي تم اصداره يوم الاحد، جميع الفرق لقياس ضغط الوقود في عده نقاط داخل نظام تدفق الوقود.

ويُستخدم هذا النظام الجديد اضافهً الي النظام المُعتمد حالياً لمراقبه نسبه تدفق الوقود (100 كلغ / ساعه) والاستهلاك الاجمالي للوقود خلال السباق (100 كلغ كحد اقصي).

وطلب الاتحاد الدولي من الفرق البدء باستخدام هذا النظام في جائزة الصين الكبرى في بدايه شهر نيسان / ابريل علي ابعد تقدير، لكنه طلب منهم ايضاً القيام بذلك في وقت ابكر اذا امكن، علي ان يتصل كل فريق بالاتحاد الدولي علي حدي لتقييم طريقه قياس ضغط الوقود وكيفيه عمل هذه الانظمه مع وحده التحكم الالكترونيه.

وسيسمح ذلك للاتحاد الدولي بمراقب اكثر دقه لنسبه تدفق الوقود عوضاً عن الاعتماد علي بيانات مستشعر الاتحاد الدولي لقياس نسبه تدفق الوقود الذي علي جميع الفرق تزويد سياراتها به.

وسيسمح ذلك بمراقبه اكثر وضوحاً لتطبيق الماده رقم 5.10.5 من القوانين التقنيه، التي تنص انه “يحظر استخدام اي جسم او نظام او اليه لاهداف من شانها التاثير في / او زياده نسبه تدفق الوقود بعد قياسها”.

يطلب هذا التوجيه التقني قياس ضغط الوقود في عده نقاط داخل نظام تدفق الوقود من الخزان الي المضخات.

وفي الوقت الحالي، هناك مضخه داخل خزان الوقود، التي تضخ الوقود من خلال مستشعر قياس نسبه تدفق الوقود في طريقه الي مضخه ضغط مرتفع مثبته علي راس الاسطوانه (غرفه الاحتراق).

حسابياً، ومع وجود مستشعر قياس نسبه تدفق الوقود، لا يمكن ضخ نسبه وقود في المحرك اكبر من تلك التي يقيسها المستشعر.

لكن بما ان مستشعر قياس نسبه تدفق الوقود مثبت في حزان الوقود، هناك مسافه بينه وبين مضخات الوقود، كا يُظهر الرسم ادناه.

ويمكنك في هذه المسافه تخزين الوقود خلال فترات الاستهلاك المتدنيه للمحرك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا