برعاية

تزكية الفهد عضوا لـ «فيفا» بلا معركة

تزكية الفهد عضوا لـ «فيفا» بلا معركة

يتجه الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الي الفوز بالتزكيه عن احد المقاعد الاسيويه الثلاثه لعضويه المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا".

ويشير مصدر مواكب للاتصالات الجاريه بين أهل الحل والربط في الاتحاد الاسيوي، الي ان اعلان الشيخ الفهد عن ترشحه لشغل المنصب لمده عامين فقط (2015 ــ 2017) سيجّنب هذا المقعد احتمال خوض انتخابات، خاصه ان احدا لم يعلن حتي الان ترشحه لهذا المقعد الذي يشغله حاليا الشيخ سلمان آل خليفه رئيس الاتحاد الاسيوي، الذي من المقرر ان يتبوا تلقائيا منصب نائب رئيس "فيفا" بحكم فوزه بالتزكيه في منصب رئيس الاتحاد الاسيوي في الولايه الجديده (2015 ــ 2019).

وكان الاتحاد الاسيوي قد اعلن ان اللجنه الانتخابيه استكملت قائمه المرشحين لانتخابات الاتحاد التي تقام خلال اجتماع الجمعيه العموميه العادي الـ 26، الذي يقام في مركز الخليج للمؤتمرات في المنامه في الـ 30 من نيسان (ابريل). وكان نص الاتحاد الاسيوي واضحا علي موقعه الالكتروني، حين اعلن عن المرشحين لعضويه اللجنة التنفيذية في "فيفا"، حيث حدد المقاعد بثلاثه اعضاء، مبينا ان هناك عضوين للفتره (2015 ــ 2019)، وعضو واحد للفتره (2013 ــ 2017).

ومن المقرر ان يسبق العملية الانتخابية شرح من قبل الاتحاد الاسيوي وتحديد الراغبين في خوض الانتخابات علي مقعد (السنتين)، ومقعدي (الاربع سنوات) كلا علي حده، حيث تشير المعلومات الي ان الشيخ احمد الفهد سيترشح وحيدا علي مقعد (السنتين).

وكان الشيخ ال خليفه قد فاز بهذا المنصب في ايار(مايو) 2013 بعدما خلف القطري محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الاسيوي السابق، الذي استقال من جميع مناصبه الرياضيه قبل ان يوقفه "فيفا" مدي الحياه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا