برعاية

بيليه: سانتوس عرف العالم على البرازيل

بيليه: سانتوس عرف العالم على البرازيل

(افي): اكد اسطوره كره القدم البرازيليه السابق بيليه، ان نادي سانتوس خلال حقبه الستينيات من القرن الماضي جعل العالم يتعرف علي البرازيل بشكل فاق منتخب "راقصي السامبا" نفسه.

شــاهد ايضــا بيليه: انا بخير واواصل التعافي.. اشكر الجميع "لا يمكن المقارنه بين ازيبيو وبيليه وكريستيانو" قصه نهائي مكرر - غانا × كوت ديفوار .. ونسل عبيدي بيليه يحيي... بيليه يختار .. الافضل بين رونالدو وميسي ونيمار

وابرز بيليه كره القدم الرائعه التي قدمها سانتوس ودوره في تعريف العالم بواقع البرازيل "لقد كنا نقوم بجولات عالميه مع سانتوس، وكرمنا اسم البرازيل وجعلنا العالم يعرفها. حتي ذلك الوقت كان هناك من يسالنا بمناطق كثيره في العالم اذا ما كانت بوينوس آيرس هي عاصمه البرازيل".

ادلي بيليه بهذه التصريحات الليله الماضيه خلال حفل اقيم بالمتحف الذي يحمل اسمه في مدينه سانتوس البرازيليه لتقديم كتاب بعنوان "الايقاع الثاني- من نجم الي اسطوره"، الذي يتناول حياه اللاعب المعتزل والفه الكاتب البرازيلي اودير كونيا.

ويعد هذا اول ظهور لبيليه (74 عاما) بعد ان تم احتجازه في المستشفي لمده اسبوعين في ديسمبر/كانون اول الماضي بسبب اصابته بعدوي في الجهاز البولي.

وقال بيليه: "اشكر الرب الذي منحني الصحه لاكون هنا مع اشقائي"، في حدث شهد حضور عشره اطفال تقل اعمارهم عن 13 عاما من نادي سانتوس، الذي يمثل مصنعا للمواهب حيث خرج منه بيليه ونجوم كبار مثل روبينيو ونيمار.

وخلال الحدث اكد بيليه للاجيال الجديده علي اهميه سانتوس، الذي توج ببطوله كاس ليبرتادوريس عامي 1962 و1963 وبطوله كاس الانتركونتيننتال في 1963 امام ميلان الايطالي، وكانت اول القاب لفريق برازيلي علي الاطلاق في هذه البطولات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا