برعاية

النصر مرشح لإلحاق العروبة بالشعلة.. ونقاط الهلال مطلب الفتح

النصر مرشح لإلحاق العروبة بالشعلة.. ونقاط الهلال مطلب الفتح

    تفتتح اليوم (الجمعة) مباريات الجولة 19 من (دوري عبداللطيف جميل)، إذ ستلعب ثلاث مباريات تجمع الأولى العروبة والنصر في سكاكا، ويستضيف الهلال نظيره الفتح في الرياض، ويذهب الفيصلي لمواجهة التعاون في بريدة.

يواجه العروبة ضيفه النصر على ملعبه، ويطمح أصحاب الضيافة للتواجد في مراكز الوسط والبعد عن خطر الهبوط، فيما يسعى الضيوف للمحافظة على الصدارة وتوسيع الفارق النقطي مع اقرب المنافسين، ويقبع العروبة في المركز ماقبل الأخير وفي جعبته 14 نقطة، فيما يملك النصر 45 نقطة في صدارة الترتيب، وانتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول بفوز النصر 2-1. وتبدأ المباراة الساعة 4:15 عصراً.

يدخل العروبة اللقاء بحثا عن العودة الى مسلسل الانتصارات، خصوصا أن "أصحاب الضيافة" يخوضون المواجهة على أرضهم وبين جماهيرهم، ويعد لقاء اليوم منعطفا هاما نحو الابتعاد مؤقتا عن المراكز المتأخرة أو البقاء في دائرة الخطر، وسيعمد مدرب الفريق إلى إبطال مفاجأة الخصم منذ البداية، وتحقيق هدف باكر، وإغلاق مفاتيح الفوز لدى النصر، ومن أبرز الأسماء في قائمة العروبة الحارس رافع الرويلي والمدافعان فواز فلاتة والكويتي مساعد ندا وثنائي الوسط فهد الرشيدي والغاني موسى ناري والمهاجم الغاني ايزاك أوساي.

في المقابل، يتطلع الضيوف للفوز في اللقاء، ومواصلة المستويات الكبيرة التي قدمها الفريق هذا الموسم والتي كان آخرها الفوز على الشعلة في الجولة الماضية بنتيجة 5-صفر، ويعيش الفريق (فارس نجد) أفضل حالاته الفنية بعد الوصول الى دور ال16 من بطولة كأس الملك، ومن المتوقع أن يدخل المدرب الاوروغوياني داسيلفا اللقاء بأسلوب هجومي مع اغلاق المناطق الدفاعية، وستشهد القائمة غياب لاعب الوسط ابراهيم غالب بداعي الاصابة، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس عبدالله العنزي والمدافعان عمر هوساوي وحسين عبدالغني، وفي الوسط يتواجد أحمد الفريدي وشايع شراحيلي والبولندي ادريان ميرزفسكي، وفي الهجوم محمد السهلاوي.

يستقبل الهلال ضيفه الفتح على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة من الطرفين، لسعي الهلال الى تقليص الفارق مع المتصدر النصر ووصيفه والتقدم مرتبة في سلم الترتيب، فيما يطمح لاعبو الفتح الى تحقيق الفوز الثاني على التوالي والمنافسة على مراكز المقدمة، وتبدأ المواجهة الساعة 8:30 مساءً.

وللهلال 35 نقطة في المركز الرابع مقابل 19 نقطة للفتح صاحب المرتبة الثامنة، وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول بفوز الهلال 2-1.

سيلعب اصحاب الضيافة اللقاء سعيا لاستمرار مسلسل الانتصارات عقب الفوز الأخير على الخليج، والتقدم الى مركز الوصافة في سلم الترتيب، ومن المنتظر ان يلعب مدرب الفريق اليوناني دونيس بالقائمة الأساسية منذ البداية بحثا عن احراز هدف باكر، ومن ابرز الاسماء لدى المدرب الحارس عبدالله السديري والمدافعان البرازيلي ديغاو والكوري الجنوبي كواك وثلاثي الوسط عبدالله عطيف وسعود كريري والبرازيلي نيفيز وفي المقدمة المهاجم ناصر الشمراني.

في المقابل، يسعى لاعبو "النموذجي" تفادي النتيجة السلبية وخطف نقاط اللقاء كاملة، وسيكون الفوز هاماً للهروب من مراكز الخطر، ومن المتوقع أن يلعب الضيوف بطريقة هجومية، من أجل احراز هدف باكر، وستفتقد قائمة الفتح لخدمات لاعب الوسط فايز العلياني بسبب الايقاف، ومن الاسماء البارزة لدى المدرب التونسي ناصيف البياوي المدافع محمد الفهيد وفي الوسط يوجد الثنائي حمدان الحمدان والبرازيلي التون جوزيه وفي المقدمة المهاجم الكونغولي دوريس سالومو.

وعلى استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، سيكون اللقاء قوياً في سباق جمع النقاط عندما يستضيف التعاون نظيره الفيصلي، ويحتل التعاون المركز السابع برصيد 25 نقطة، فيما يملك الفيصلي 27 نقطة في المرتبة السادسة، ويسعى كلا الفريقين للفوز وخطف النقاط الثلاث، وتبدأ المباراة الساعة 6:50 مساءً..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا