برعاية

دييغو فورلان: "واثق من قدرة زملائي على حمل المشعل ولن أشارك في كوبا أمريكا"

دييغو فورلان: "واثق من قدرة زملائي على حمل المشعل ولن أشارك في كوبا أمريكا"

تحدث دييغو فورلان اللاعب السابق لنادي أتلتيكو مدريد الاسباني والحالي لنادي سيريزو أوساكا الياباني عن الكثير من الامور المتعلقه به في الندوه الصحيفه التي عقدها مؤخرا مع ناديه، حيث اعلن صاحب 36 عاما قرار اعتزاله دوليا ...

مؤكدا انه اتخذ هذا القرار بعد تفكير طويل وانه الوقت المناسب لذلك، كما ابدي نجم الاوروغواي سابقا ثقته الكبيره في قدره العناصر الحاليه علي حمل المشعل وتقديم الافضل للمنتخب، وللتذكير فان فورلان سجل 36 هدفا في 112 مباراه شارك فيها مع المنتخب، وتوج بلقب كوبا امريكا في 2011، ولعب في كبار الانديه الاوروبيه علي غرار مانشستر يونايتد، اتلتيكو مدريد بالاضافه الي الانتير الايطالي.

بدايه، ما هو تقييمك للمستوي الذي تقدمه مع ناديك سيريزو اوساكا الياباني (الناشط في الدرجه الثانيه)؟

انا راض عما اقدمه في النادي منذ قدومي اليه، سجلت مشاركات كثيره وكنت حاسما في جل اللقاءات، تحقيق الفعاليه الهجوميه ومساعده النادي علي الفوز من بين اهم الامور التي اطمح اليها في الوقت الحالي، كما ان هناك رغبه كبيره من باقي اللاعبين في تقديم الافضل.

ما هي العوامل الرئيسيه التي جعلتك تختار اللعب في الدوري الياباني؟

اخترت العرض الذي يناسبني ويناسب متطلباتي، واظن انني اتخذت القرار الصحيح، اشارك بشكل منتظم مع النادي وهناك منافسه كبيره بين باقي الانديه التي ترغب في التالق من خلال كل مباراه، وهذا ما يطمح اليه كل لاعب في كره القدم.

هل انت راض بما قدمته مع كبار الانديه التي لعبت لها سابقا في اوروبا؟

كنت اسعي دائما لتشريف الوان كل الانديه التي لعبت لها، مررت بفترات صعبه في كل الانديه وهذا يحدث لكل لاعب في كره القدم، لا يمكنني الحكم علي نفسي ولكن ثناء الناس علي في كل النوادي التي لعبت لها كان امرا يشرفني كثيرا ويدفعني للعمل اكثر، واريد ان اقول امرا مهما من هذا المنبر...

بعد تفكير طويل قررت وضع حد لمسيرتي الكرويه مع منتخب الاوروغواي، اعلم ان هذا القرار قد يفاجئ البعض ولكن قراري لا رجعه فيه، انا سعيد بما قدمته مع المنتخب، ولم اتوان يوما في تقديم الافضل ورفع الوان البلد الذي قدم لي الكثير.

كيف تم اتخاذ هذا القرار؟

هذا القرار جاء بعد تفكير طويل وصعب، تحدثت مع اطراف كثيره وتوصلت الي ان قرار الاعتزال دوليا هو القرار الافضل في الوقت الحالي، واريد القول انني لم اتعرض لاي ضغط من اي جهه، لان القرار كان عن قناعه من نفسي، وانا سعيد لانني اتخذته في الوقت الحالي.

ما هي الاسباب الرئيسيه التي جعلتك تتخذ هذا القرار المفاجئ؟

عمري 36 سنه واحسست انه الوقت المناسب لاتخاذ هذا القرار، الاوروغواي بلد كبير علي اي لاعب، ولا يمكن ان يكون مرتبطا باي عنصر مهما كان حجمه او النادي الذي يلعب فيه، لان كل واحد يجب عليه التفكير كيف يقدم الافضل للمنتخب وليس العكس.

هل تري ان هناك عناصر قادره علي حمل المشعل وتقديم مستوي يليق بحجم المنتخب؟

اكيد، هناك عناصر شابه لديها مستوي عال وتلعب في اكبر الانديه الاوروبيه وقادره علي تقديم الاضافه للمنتخب، بالاضافه الي عناصر الخبره التي تقوم بدور فعال فيه، فضلا علي الطاقم الفني الذي غير الكثير من الامور، اظن ان كل هذه العوامل تصب بشكل ايجابي في صالح المنتخب.

لما اخترت هذا الوقت خصيصا لاعلان خبر اعتزالك الدولي؟

اتخذت قرار الاعتزال في الوقت الحالي لاخرج من حسابات المنتخب في المنافسه المقبله التي سيخوضها لحساب كوبا امريكا (من 10 جوان الي 4 جويليه في الشيلي)، وكما قلت في السابق، هذا القرار ليس متعلقا باي شخص سواء داخل المنتخب او خارجه.

هل فكره قرار الاعتزال وليده اليوم؟

لا، بعد الاقصاء من منافسه كاس العالم 2014 قررت ان اعتزل، واترك المكان للعناصر الاخري التي بامكانها تقديم الاضافه، احسست ان الوقت قد حان للاعتزال، وساكون حاضرا في حال احتاج الي المنتخب في اي مجال اخر.

هل قرار الاعتزال دوليا سيكون تمهيدا لاعتزال كره القدم نهائيا؟

لا ابدا، لا افكر في الوقت الحالي في اعتزال الكره نهائيا لانني جاهز لتقديم المزيد، وانا علي احسن ما يرام من الناحيه البدنيه، وهذا اكثر ما يهم في كره القدم، وقد افكر في هذا الموضوع عندما احس ان مهمتي انتهت، ولا يمكنني ان اقدم اي شيء.

هل سيكون قرار اعتزالك دوليا سببا في ابتعادك عن محيط المنتخب نهائيا؟

لا، ساظل اناصر المنتخب الي الابد، وكما قلت في السابق، انا مستعد لتسخير خبرتي في المنتخب للعناصر الحاليه، وساكون في خدمه اي عنصر قد يتصل بي، ولكنني اظن ان كل اللاعبين واعون بحجم المسؤوليه وبقيمه القميص الذي يحملونه.

تغيرت امور كثيره في المنتخب مقارنه بما كان عليه الحال مع الجيل السابق، هل انت مع هذا التغيير الذي حدث؟

اكيد، انا مع التغيير الايجابي الذي ياتي بنتائج جيده للمنتخب، وساكون كذلك لو يحدث تغيير اخر ايجابي في المنتخب، يجب ان يعلم الكل ان مصلحه المنتخب يجب ان تكون فوق كل اعتبار، وتشريف الوان البلد واجب علي كل عنصر في المنتخب.

ما تعليقك علي العمل الذي يقدمه اوسكار تاباريز علي راس العارضه الفنيه للمنتخب منذ قدومه في 2012؟

ايجابيه النتائج المحققه في المنتخب تدل علي العمل الكبير الذي يقدمه المدرب رفقه طاقمه الفني، هناك تحسن كبير من موسم لاخر، وقدمنا وجها مشرفا في منافسه كاس العالم السابقه، كما استطعنا تجاوز الدور الاول رغم حجم المنتخبات التي لعبنا امامها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا