برعاية

يوفنتوس يخشى مفاجآت باليرمو بالدوري الإيطالي

يوفنتوس يخشى مفاجآت باليرمو بالدوري الإيطالي

مع اتساع الفارق بين يوفنتوس المتصدر وروما صاحب المركز الثاني الي 11 نقطه ، يبدو ان الصراع علي لقب الدوري الإيطالي حسم بشكل كبير ليظل الصراع الاكبر في الفتره المقبله علي المراكز التي يتاهل اصحابها للمشاركه في البطولتين الاوروبيتين للانديه.

وضمن يوفنتوس بشكل كبير الفوز بلقب الدوري الايطالي للموسم الرابع علي التوالي قبل مباراته المرتقبه غدا السبت امام مضيفه باليرمو ولكن ماسيميليانو اليجري المدير الفني ليوفنتوس ما زال متمسكا بالحذر والتحفظ رغم تفوق فريقه علي روما بفارق 11 نقطه قبل اخر 12 مرحله من المسابقه.

وقال اليجري: "ما زالت هناك العديد من المباريات متبقيه امام كل فريق.

يتطلب الامر الهدوء ورباطه الجاش.. الدوري المحلي هو الهدف الاول لنا ولقب دوري ابطال أوروبا يمثل حلما للفريق. وفي كاس ايطاليا ، علينا ان ننتظر لنري مدي قدرتنا علي قلب النتيجه السلبيه التي حققناها علي ملعبنا ذهاباً (في مواجهه فيورنتينا بالمربع الذهبي) ".

وخسر يوفنتوس 1/2 امام فيورنتينا يوم الخميس من الاسبوع الماضي في ذهاب المربع الذهبي لكاس ايطاليا علي ان يلتقي الفريقان ايابا بملعب فيورنتينا في السابع من نيسان/ابريل المقبل.

ولم تكن الهزيمه علي ملعبه امام فيورنتينا امرا مفاجئا ليوفنتوس الذي تراجع مستواه منذ كانون ثان/يناير الماضي.

ويحتاج الفريق الي الفوز غدا علي باليرمو ليعزز معنويات الفريق قبل السفر الي المانيا لمواجهه بوروسيا دورتموند يوم الاربعاء المقبل في اياب الدور الثاني (دور السته عشر) لدوري ابطال اوروبا.

ولم يكن اداء يوفنتوس مقنعا في المباراه التي تغلب فيها علي ساسولو 1/صفر يوم الاثنين الماضي بالدوري الايطالي حيث اتسم الاداء بالاخطاء الخططيه وغياب الفعاليه.

وخلال المباراه امام باليرمو غدا ، ينتظر ان يعاني يوفنتوس من تالق اللاعب الشاب المتالق باولو ديبالا في صفوف باليرمو الذي يحتل مركزا وسطا في جدول المسابقه.

ويسعي الارجنتيني ديبالا الي زياده رصيده من الاهداف والذي يبلغ 12 هدفا في المسابقه حتي الان حيث يسعي للحاق بمواطنيه كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس وماورو ايكاردي مهاجم انتر ميلان اللذين يقتسمان صداره قائمه هدافي المسابقه حاليا برصيد 15 هدفا لكل منهما.

وخسر باليرمو مباراه واحده فقط من المباريات التي خاضها علي ملعبه بالمسابقه في الموسم الحالي وكانت امام لاتسيو برباعيه نظيفه في ايلول/سبتمبر الماضي.

ويفتقد يوفنتوس في مباراه الغد لجهود لاعبه الفرنسي بول بوجبا للايقاف وصانع اللعب المخضرم اندريا بيرلو للاصابه كما يغيب المدافع مارتين كاسيريس عن صفوف الفريق حتي نهايه الموسم بسبب الاصابه ايضاً.

ولكن حارس المرمي المخضرم جانلويجي بوفون تخلص من الاصابه بالانفلونزا واصبح باستطاعته المشاركه في المباراه كما تعافي سيموني بيبي واندريا بارزالي من الاصابه التي عاني منها كل منهما منذ فتره طويله واصبح اللاعبان جاهزين للمشاركه ايضا في المباريات.

وقال بيبي "انني سلاح اضافي للفريق. يمكنني المساهمه مع الفريق.. تدربت علي مدار الشهور الثمانيه الماضيه. اشعر انني علي ما يرام. القدمان بحاله جيده مجدداً. المدرب يعرف انه يستطيع الاعتماد علي اللاعبين البدلاء ايضاً".

ويعتزم اليجري اجراء بعض التغييرات علي تشكيله الفريق في مباراه الغد استعداداً لمباراه دورتموند حيث يخشي اجهاد لاعبيه الاساسيين كما ينتظر ان يلعب الاجهاد دوره ايضا في تحديد التشكيله التي سيخوض بها كل من روما ونابولي وفيورنتينا وانتر ميلان وتورينو مباريات هذه المرحله بعد المجهود الذي بذله كل فريق من هذه الفرق الخمسه في مباراته امس الخميس بمباراه الذهاب في دور السته عشر بمسابقه الدوري الأوروبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا