برعاية

بايرن وغوارديولا لتحقيق الانتصار

بايرن وغوارديولا لتحقيق الانتصار

يحل شاختار دونيتسك الاوكراني ضيفاً علي بايرن ميونيخ في مسابقه دوري ابطال أوروبا لكره القدم.

وكان الفريقان تعادلا ذهاباً سلبياً 0-0. وتبدو المناسبه مواتيه للمدرب الاسباني القدير خوسيب غوارديولا للثار من نتيجه التعادل المخيبه لمتصدر الدوري الألماني "بوندسليغا" حين يدفع بكتيبته القويه ويعطي الاذن بدك حصون الفريق الاوكراني.

ويعترف اللاعب الالماني الدولي السابق للفريق فيليب لام في خطر التكتيك الاستراتيجي الذي بدا يغير منه غوارديولا  وراي انه علي الجميع ان يطبق الخطط بشكل صحيح ولكنه يصر علي نجاحها من دون ان يتحدث عن نفسه.

وقال ان بايرن لديه الافضليه للتقدم الي الدور ربع النهائي بعد التعادل السلبي في الجوله الافتتاحيه في لفيف قبل ثلاثه اسابيع.

واضاف انه في الموسم الماضي، وصل الحظ مع بيب غوارديولا في الدور نصف النهائي وكان جيدا في التعادل بعد خساره 1-0 امام ريال مدريد في مباراه الذهاب، قبل ان يمزق النادي الاسباني الفريق البافاري 4-0 في مباراه العوده علي ملعب اليانز ارينا.

وقال طبيعه تلك الهزيمه تسببت للبعض الي التساؤل حول تكتيكات غوارديولا، ولكن دافع لام عن فلسفه مدرب فريقه.

"هذه المناقشه غير ضروريه" هذه ما يقوله بيب غوارديولا للاعبيه ويقول نفذ. "في 17 مباراه من قبل، بالاضافه الي الموسم السابق، واشاد الجميع باسلوب لعبنا". وهذا النظام هو محفوف بالمخاطر وليس كل من اللاعبين تفعل ما يفترض القيام به علي ارضيه الميدان.

اذاً كان اكثر اللاعبين لا يعرفون مواقفهم المحدده، ثم يبدو ان الامر تطور بعد الهزيمه الثقيله ضد فولفسبورغ عندما خسر بايرن 4-1.

ويسير بايرن بطريقه جيده في الدوري المحلي وهو الذي يتصدره امام ملاحقه المباشر فولفسبورغ (61 نقطه مقابل 50) وهذا الامر يجعل اللاعبون يلعبون باريحيه جيده وهو ما يدفعهم للفوز علي شاختار للمضي قدماً نحو اللقب الاوروبي الذي افتقدوا المنافسه عليه السنه الماضيه.

واعترف لام ان الهزيمه الثقيله امام ريال مدريد في الموسم الماضي كانت درسا مؤلماً، لكنه يقول ان تركيز زملائه في الفريق بشكل كامل علي وضع تلك الذكريات المرّه خلف ظهورهم هذه المره.

فالهزائم هي ايضاً جزء من لعبه كره القدم كما يعلم الجميع وخاصه كل من يلعب لهذا النادي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا