برعاية

بالفيديو.. أسوأ عشر إصابات في تاريخ كرة القدم

بالفيديو.. أسوأ عشر إصابات في تاريخ كرة القدم

بقدر ما تحمل كره القدم من لحظات المتعه والفرح لمتابعيها، بقدر ما تصيبهم في احيان كثيره بالفزع والالم، ليس بسبب قسوه النتائج فقط، وانما بسبب قسوه الاصابات التي تعرقل مسيره نجوم واعدين لفترات طويله.

وشهدت مباراه روما وكييفو فيرونا في الجوله السادسه والعشرين من الدوري الايطالي واقعه مؤلمه جداً، اذ اصيب لاعب كييفو الصاعد فيديريكو ماتيلو، المعار من يوفنتوس، بكسر في الساق، اثر تدخل عنيف مع البلجيكي رادجا ناينجولان، افزع كل من شاهده، ليبعده عن اللعب لاشهر طويله.

وانضمت تلك الواقعه الي قائمه طويله من الاصابات البشعه التي شهدها عالم الساحره المستديره علي مر تاريخه، يستعرض هذا التقرير 10 من ابرز الحالات الشهيره.

الهداف السويدي الاسطوري لارسون تعرض لاصابه مخيفه مع فريق سلتيك الاسكتلندي حين كسر ساقه الي نصفين اثناء سباق جري في مباراه امام ليون الفرنسي ببطوله كاس الاتحاد الاوروبي عام 1999، ليغيب عن الملاعب قرابه عام كامل، لكنه عاد بقوه ليمارس هوايته في هز الشباك.

المهاجم الفرنسي الشهير كان دائم التعرض لاصابات قويه، منها كسر الساق مرتين، احداهما بقميص فريق ليفربول في مباراه امام بلاكبيرن عام 2004، والاخري مع منتخب فرنسا في لقاء ودّي امام الصين ليحرم من المشاركه في مونديال المانيا 2006، لكنه كان يعود الي العب بعد اشهر تعافٍ طويله.

كان اللاعب الكرواتي البرازيلي ادواردو دا سيلفا نجماً واعداً في فريق ارسنال الانجليزي، لكن اصابه عنيفه امام برمنجهام عام 2008 بكسر في الكاحل، اثر تدخل مع اللاعب مارتن ايلور، دمرت مسيرته مع "المدفعجيه"، ليكمل مشواره مع شاختار الاوكراني.

مواجهات قيصر روما توتي امام امبولي تذكّره وتذكّر عشاقه باصابه مروعه تعرض لها امام الفريق الضعيف عام 2006 بكسر في الكاحل، لكن عزيمته كانت اقوي ليمدد بقاءه في الملاعب حتي الان.

فقد النجم الويلزي الصاعد رامزي اشهر لعب طويله بعد تعرضه لكسر في الساق مع فريقه ارسنال، بعد تدخل قوي من ريان شوكروس لاعب ستوك سيتي في 2010، لكنه عاد ليؤدي بقوه منذ موسمين، قبل ان ينتكس باصابات اخري، وان كانت اقل خطوره.

اعتبر السير اليكس فيرجسون ان اصابه لاعبه الان سميث هي اسوا ما راه في مسيرته الطويله مع مانشستر يونايتد، وذلك في مباراه امام ليفربول، عندما حاول التصدي لتسديده النرويجي جون ريزا، ليسقط علي قدمه ويتعرض لخلع في الكاحل عام 2006.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا