برعاية

الانضمام لداعش يقود لاعباً شاباً مغربياً إلى السجن

الانضمام لداعش يقود لاعباً شاباً مغربياً إلى السجن

اعربت جمعيات حقوقيه عن قلقها بعد ان اصدرت محكمه الجنايات لمدينه سلا حكماً بالسجن لسنتين في حق الطفل اسامه الشعره، بينما ادانت نفس المحكمه والد الطفل بخمس سنوات سجناً نافذاً بتهمه "الارهاب والانضمام الي تنظيم ارهابي محظور يشكل خطراً علي الامن الوطني".

لكن جمعيه نجوم الشمال لكره القدم بمدينه طنجه، التي يلعب في صفوفها اسامه الشعره، نفت خبر الحكم عليه بالسجن، وقالت انه لا علم لها بالحكم مشيره الي ان الفتي لا مسؤوليه عليه في السفر للقتال في سوريه.

وقالت الجمعيه الرياضيه، التي تتبني اسامه الشعره منذ عودته من سوريه، ان الخبر الذي نشرته وسائل الاعلام المغربيه "عار عن الصحه"، وبررت ذلك بكونه لا يزال يمارس رياضه كره القدم مع فريق نجوم الشمال ونشرت فيديو كدليل علي ذلك، معتبره الامر "اشاعات فارغه".

وادانت غرفه الجنايات الابتدائيه المكلفه بقضايا الارهاب في محكمة الاستئناف بسلا يوم الخميس 5 مارس/اذار، كلاً من "اسامه الصغير" ووالده احمد الشعره الملقب بـ "ابو حمزهالمغربي" بتهمه الانضمام الي تنظيم ارهابي في سوريه، وحكمت علي والده غيابياً بخمس سنوات سجناً نافذاً.

قصه الفتي الذي يلقب باصغر مقاتل في صفوف داعش، وهو من مواليد سنه 1999 بدات في حي شعبي بمدينه طنجه شمال المغرب، حين كان مناصراً لنادي اتحاد طنجه لكره القدم حريصاً علي حضور مبارياته رفقه زملائه في الحي والمدرسه، لكن والده سرعان ما دعاه للالتحاق بسوريه في مهمه انسانيه تجندت لها اسره الشعره بكاملها، بعد ان اقتنع رب الاسره باغراءات شخص هيا له ظروف السفر الي سوريه للقتال ضد نظام بشار الاسد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا