برعاية

بايرن يقف وحيداً في صدارة ألمانيا ويقترب من الحفاظ على اللقب

بايرن يقف وحيداً في صدارة ألمانيا ويقترب من الحفاظ على اللقب

    اقترب بايرن ميونيخ من اللقب الثالث علي التوالي بعد فوزه علي مضيفه هانوفر 3-1 وخساره مطارده فولفسبورغ امام مضيفه اوغسبورغ صفر-1 امس (السبت) في المرحله ال24 من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراه الاولي علي ملعب "ييه دبليو دي" وامام 49 الف متفرج، اراح مدرب بايرن ميونيخ الاسباني جوسيب غوارديولا عددا من الاساسيين مثل الفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي بهدف توفير جهودهم لاياب الدور ثمن النهائي لمسابقه دوري أبطال أوروبا حيث سيستضيف الفريق البافاري الاربعاء المقبل شاختار دانييتسك الاوكراني (الذهاب صفر-صفر).

وبدا هانوفر الذي شهدت تشكيلته ايضا العديد من الغيابات ولم يحقق اي فوز في مبارياته السبع الاخيره، اللقاء مهاجما بهدف الخروج باقل الخسائر امام البطل بعد خسارته ذهابا علي ملعب اليانز ارينا برباعيه بيضاء.

وارتد هانوفر الذي لم يحقق الفوز علي بايرن ميونيخ منذ 2011-2012 حين هزمه علي الملعب ذاته 2-1، الي دفاع المنطقه والانكماش امام تمدد الفريق الزائر وخلافا للمجريات، كان هانوفر سباقا لافتتاح التسجيل بعد احدي الهجمات المرتده النادره اذ ارسل السنغالي ساليف سانيه كره من منتصف الملعب الي الفرنسي جيمي بريان في الجهه اليمني حولها الاخير الي كيوتاكي داخل المنطقه فهرب الاخير من ظله وارسلها جانبيه الي الزاويه اليمني بعد خروج الحارس مانويل نوير من عرينه (25). ولم يستغرق رد بايرن اكثر من ثلاث دقائق بعد حصول الابا علي ركله حره نفذها هذه المره الاسباني تشابي الونسو القادم من ريال مدريد في بدايه الموسم استقرت في الزاويه اليمكني من دون ان يحرك لها الحارس تسيلر ساكنا (27). والهدف هو الثاني لالونسو في الدوري هذا الموسم بعد الاول في مرمي فيردر بريمن في المرحله الثامنه، وهي المره الاولي التي ينجح فيها في تسجيل اكثر من هدف في الدوري منذ 2009-2010 عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد. وحصل ليفاندوفسكي علي ركله جزاء مثيره للجدل عندما اصيب في راسه من قبل البرازيلي مارسيلو نفذها بنجاح توماس مولر مسجلا الهدف الثاني (61). ولعب غوارديولا ورقته الاخيره حين زج بشفاينشتايغر بدلا من تشابي الونسو (68)، ورفع ريبيري كره بالمقاس من الجهه اليسري علي رإس إلعملاق مولر الذي طار فوق الجميع ووضعها في اقصي الزاويه اليمني (72).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الي 61 نقطه وابتعد 11 نقطه عن مطارده فولفسبورغ الذي سقط امام اوغسبورغ صفر-1 علي ملعب "اس جي ال" وامام نحو 29 الف متفرج.

وانتظر اوغسبورغ، مفاجاه الموسم الحالي، حتي الدقيقه 63 لافتتاح التسجيل بعد حصوله علي ركله جزاء تسبب بها المدافع البرازيلي نالدو ونفذها توبياس فيمر تصدي لها الحارس السويسري دييغو بيناليو فارتدت الي الشاب دومينيك كوهر (21 عاما) تابعها بيمناه في الشباك.

وعلي ملعب فالتنس ارينا وامام نحو 61 الف متفرج، حقق شالكه فوزا كبيرا علي ضيفه هوفنهايم 3-1 مؤكدا استعداده لمواجهه مضيفه ريال مدريد الاسباني الثلاثاء المقبل في اياب ثمن نهائي المسابقه القاريه العريقه (صفر-2 ذهابا).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا