برعاية

ريال مدريد .. اسطورة تمتد الى 113 عام

ريال مدريد .. اسطورة تمتد الى 113 عام

انتُخب في 6 مارس 1902، وبصفه رسميه، اول مجلس إدارة في نادي "مدريد فوتبول كلوب". وبعد انقضاء 113 عاما علي ذلك، فان الفريق الابيض يعد اليوم مرجعا في الرياضه العالميه بفضل نجاحاته داخل الملاعب وخارجها. وان افضل مثال علي الطابع المظفّر الريال مدريد هو العام الماضي، اذ احرز الفريق دوري ابطال أوروبا، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبي وكأس الملك.

تلك الالقاب الاربعه تكمّل سجل القاب وكؤوس لا مثيل له، يبزر من بينها 10 كؤوس اوروبيه. ان العلاقه بين النادي الابيض والبطوله الاوروبيه علاقه من نوع خاص، لاسيما انه كان مشاركا في تاسيسها وهو الفريق الاكثر فوزا بها. 

تساهم القاب اخري في تمجيد الاسطوره المدريديّه منها كأس إنتركونتيننتال الذي حققه الفريق ثلاث مرات، وكاس العالم للانديه مره واحده، جنبا الي جنب مع كاس يويفا مرتين، كاس السوبر الاوروبي مرتين، كاس اللاتينيه مرتين، الدوري الاسباني 32 مره، كاس الملك 19 مره، كاس السوبر الاوروبي تسع مرات، كأس الدوري مره واحده، وكاس العالم المصغّر مرتين، بطوله "ريخيوناليس" 18 مره ومانكوموندو خمس مرات. فضلا عن ذلك، فان ريال مدريد يحظي بشرف اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) افضل نادٍ في القرن العشرين.

لطالما تمتع مشجعو ريال مدريد بماثر افضل اللاعبين في العالم، وهو امر تسير علي خطاه التشكيله الراهنه للفريق، فقد فاز كريستيانو رونالدو للعام الثاني علي التوالي بجائزه الكره الذهبيه، التي تعد الثالثه في رصيده الشخصي، وذلك امر يعزز من مفاخر تاريخ النادي.

الي جانب ذلك، وفي الحفل الكره الذهبيه نفسه الذي اقامه (فيفا)، اختير راموس وكروس في التشكيله العالميه المثاليه (فيفا-فيفبرو). في حين حصد خاميس رودريغيز "جائزه بوشكاش" لافضل هدف في العالم واختير المدرب انشيلوتي ثاني افضل مدرب في العام 2014.

علي هامش كره القدم، فان قسم كره السله في النادي لم يتوقف عن اسعاد جماهيره. ان الفريق الذي يديره لاسو يحظي باشاده عالميه بفضل لعبه المذهل وهو فريق يعتلي نخبه كره السله الاوروبيه. وقد احرز لقبين اثنين هذا الموسم: كأس السوبر الأسباني قبل ان يحصد حديثا لقب كاس الملك، بفوز علي برشلونه في المباراه النهائيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا