برعاية

المنشآت تقلص حظوظ صفاقس لاستقبال ألعاب المتوسط 2021

المنشآت تقلص حظوظ صفاقس لاستقبال ألعاب المتوسط 2021

تباينت المواقف والاراء في اوساط الشارع الرياضي في تونس ازاء جديه استعدادات مدينة صفاقس للفوز بتنظيم ألعاب البحر المتوسط 2021 والتي تتنافس علي احتضانها مع مدينة وهران الجزائريه.

وفي انتظار ان تعلن اللجنه الاولمبيه المتوسطيه في اغسطس/اب المقبل عن المدينه التي ستحظي بشرف استضافه الدوره التاسعه عشره للالعاب، يري متابعون للشان الرياضي بتونس ان تعطل انجاز المنشات الرياضيه ووضعيه البنيه الاساسيه قد تمثل العائق الابرز امام عاصمه الجنوب التونسي.

واثارت زياره التفقد التي اداها رئيس لجنه تقييم ملفات المدن المترشحه لاستضافه الالعاب لينو فارو جياساكو الي صفاقس مؤخرا مخاوف الشارع الرياضي من عدم جاهزيه المدينه علي المستويات الرياضيه والسياحيه والخدماتيه والماليه لنيل شرف التنظيم.

وزار وفد اللجنه الاولمبيه المتوسطيه عددا من المنشات الرياضيه، منها ملعب "المهيري" لكره القدم ومجمع النادي الصفاقسي وقاعه "الرائد البجاوي" والمسبح البلدي، اضافه الي عدد من الوحدات الفندقيه والصحيه بالمدينه.

وقال رئيس اللجنه التونسيه الاولمبيه محرز بوصيان للجزيره نت ان صفاقس تتوفر فيها منشات رياضيه كثيره ولكنها في حاجه ماسه الي الصيانه لتكون جاهزه لاحتضان تظاهره في حجم الالعاب المتوسطيه.

واوضح ان كسب رهان المنافسه يمر عبر انطلاق اشغال انجاز المشروع الاساسي لهذه الالعاب وهو المدينة الرياضية بصفاقس، وخلق مشاريع تجاريه وسكنيه وسياحيه وخدماتيه.

واشار الي ان كلفه انجاز المدينه الرياضيه التي لا تقل عن 550 مليون دينار (نحو ثلاثمائه مليون دولار) تتطلب تمويلات ضخمه من الحكومه ومن قبل رجال الاعمال في صفاقس لكسب شرف التنظيم.

وتمتد المدينه الرياضيه علي مساحه اربعين هكتارا وتضم قاعه للرياضات الجماعيه بطاقه استيعاب سبعه الاف متفرج ومسبحا اولمبيا وقاعات للالعاب الفرديه وملعب كره قدم يتسع لاربعين الف متفرج.

من جهته قال عضو البرلمان التونسي عن مدينه صفاقس المنصف السلامي ان "البنيه التحتيه الرياضيه تمثل اكبر خطر يهدد حظوظ "عاصمه الجنوب" للفوز ويدعم بالمقابل حظوظ وهران التي تتوفر علي منشات رياضيه ومشاريع سياحيه وخدماتيه في طور متقدم من الانجاز.

وكشف السلامي -الذي تراس النادي الصفاقسي بين 2008 و2012- ان ممثلي ولاية صفاقس بمجلس النواب طالبوا في لقائهم رئيس المجلس محمد الناصر باعطاء اشاره انطلاق اشغال المدينه الرياضيه والتزام السلطه بتمويل هذا المشروع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا