برعاية

جابو: "إذا لم أكن لاعب مستوى عال فأنت يا ڤوركوف لست مدرب مستوى عال"

جابو: "إذا لم أكن لاعب مستوى عال فأنت يا ڤوركوف لست مدرب مستوى عال"

في حوار مطول مع عبد المؤمن جابو في تونس تحدّث نجم النادي الإفريقي ولاعب "الخضر" عن اشياء كثيره تخص فريقه والمنتخب الوطني ومستقبله والكثير من الامور الاخري التي تطالعونها للمره الاولي في حوار خاص وخارج عن المالوف

 ننشره علي جزئين، وقد بدا "مموش" غاضبا من النّاخب الوطني الذي تكلم عنه اكثر من مره في تصريحات سابقه، بدليل انه ردّ عليه بالثّقيل مؤكدا ان ڤوركوف ليس مدرب مستوي عال، لانه جاء من فريق فرنسي صغير، وذلك ردّا علي تصريحات الفرنسي الذي قال انّ جابو ليس لاعب مستوي عال، هذه التصريحات واخري نترككم تكتشفونها في هذا الحوار...

نشكرك علي استقبالك لنا هنا في تونس، كيف هي الاحواء؟

مرحبا بكم في تونس بلدكم وبلد الجزائريين الثاني، اتمني ان يكون حوارا شيقًا معكم، انا تحت تصرفكم طيله اليوم فقد انهيت التدريبات وليس في برنامجي شيء.

هزيمه صعبه امام الملاحق المباشر النجم الساحلي، هل نسيتموها ام ليس بعد؟

لعبنا امام النجم الساحلي مطاردنا، الهزيمه كانت قاسيه امام ملاحقنا المباشر، خاصه انها جاءت علي ارضنا، صحيح انها اثرت علينا لكن هذه هي كره القدم، الان نحن مطالبون بنسيان الخساره ووضعها وراء ظهورنا والتفكير في المستقبل.

هل ادخلت الهزيمه الشّك في انفسكم؟

تدرّبنا اليوم (الحوار اجري اول امس) وقد استغلينا الفرصه واجرينا اجتماعا مع المدرب وتكلمنا عن كل شيء، وكيف انهزمنا، تكلمنا عن اخطائنا وطريقه تلقينا الاهداف وتكلمنا ايضا كلاعبين فيما بيننا واتفقنا علي ضروره نسيان مباراه النجم الساحلي والتفكير في المستقبل.

بغداد بونجاح نجح في الرّهان وفاز عليكم بثنائيه سجلها هو، فما رايك في مردوده؟

بغداد لاعب كبير وكان في لياقه ممتازه خلال المباراه، اقول له "يعطيك الصحه"، خاصه بعد ان نجح في تسجيل هدفين، لقد فاز علينا لكن البطوله لا تزال طويله والامور لم تنته، كما لازلنا في رياده الترتيب والكلام سيكون في نهايه الموسم (يضحك).

حصلت مناوشات بينك وبين بونجاح، فما الذي حدث؟

في مباريات من هذا النوع دائما تكون هناك حساسيات، العلاقات بين فريقي النادي الافريقي والنجم الساحلي بارده نوعا ما، خاصه بين جمهور الفريقين، في العاده تحصل اشياء كثيره، اعتقد انّ بونجاح بعد الهدف الاول الذي سجّله استفز الجمهور بطريقه احتفاله التي كانت خاطئه، ربما لم يقصد ذلك او لم يفكر في شيء اخر، لكن بعد نهايه اللقاء تكلمنا وتصالحنا وكل شيء انتهي.

هناك من زملائك من اعتدي علي بونجاح بعد هدف التعادل وشاهدنا انه حصل سوء تفاهم بينكما في تلك اللقطه، هل لك ان تشرح لنا ما الذي حصل بالضبط؟

خفت عليه وحاولت الدفاع عنه لانّ زملائي غضبوا منه ومن استفزازه فتوجهوا اليه، اردت حمايته منهم لكنه لم ينتبه واستدار وضربني بالمرفق علي مستوي الانف (يرينا انتفاخ انفه)، كان يعتقد انني لاعب اخر، لم ينتبه الي انني جابو، وقد اعتذر منّي وسامحته، وانتهي كل شيء بصافره الحكم النهائيه ويبقي صديقي.

زميلك في الفريق بلقروي مرشّح لتدعيم المنتخب، ماذا تقول عنه؟

يملك كل الامكانات ليكون متواجدا في التشكيله الوطنيه وفي محور الدفاع، مستواه في تصاعد مستمر هنا في تونس، فرغم تواجد مدافعين في اعلي مستوي الا انّه فرض نفسه في الفريق وهو من يلعب واعتقد انه قادر علي مساعده المنتخب الوطني حاليا وفي المستقبل.

هل سيكون هذا الموسم موسم التتويج بالنسبه للافريقي بعد غياب 7 سنوات اذ يعود اخر لقب الي فتره بن شيخه؟

البطوله لا تزال طويله، لعبنا 3 لقاءات فقط في مرحله العوده، نملك فريقا متوازنا ولاعبين كبارا نستطيع بهم تحقيق اللقب لكن ليس بالكلام فقط، علينا العمل والتركيز وتقليل الاخطاء والتركيز الشديد حتي نعيد الفريق الي سكه الالقاب.

اطلت البقاء في تونس حيث تلعب موسمك الثالث، هل اعجبتك الاجواء هنا؟

(يضحك) انا جئت لتونس بعد ان وقعت عقدا لموسمين، لكنني اعجبت بالاجواء وانا مرتاح كثيرا ولا اذيع سرًا ان قلت هذا الكلام، الجميع يعرفون انني مرتاح والدليل انني العب موسمي الثالث، لكن الناس لا تعرف انه لم تكن هناك عروض رسميه للاحتراف، في تونس كانني في الجزائر ولا اشعر بالفرق، اما تغيير الفريق فلا يكون بالكلام، "ماشي غير ارواح وروح"، وبالنسبه لي بقائي هنا افضل من تغيير الفريق لاجل التغيير خاصه نحو فريق عربي او اوروبي غير طموح.

هل ستجدّد عقدك، وما الذي يقنعك بالبقاء موسمًا اخر، هل هو عرض مالي افضل؟

نعم ساجدّد عقدي، من جهه المال انا مرتاح واتلقي اجره محترمه مثل جميع لاعبي فريقي، لكن الاهم هي علاقتي برئيس النادي الافريقي، بيننا كلمه رجال، وحتي هو وقف معي في بعض المراحل الصعبه التي مررت بها، وقد قال لي انه اذا جاءت الفرصه للاحتراف حتي وان بقيت من عقدي 10 سنوات فانه سيتركني اغادر. كل شيء واضح لان رئيس النادي الافريقي سليم الرياحي رجل مباشر وهو من بين الاسباب القويه لبقائي في النادي بالاضافه الي علاقتي الرائعه بالجمهور.

وكانك تقول لنا انك باق في الافريقي مادام سليم الرياحي رئيسًا...

(يضحك) ربما، كل شيء ممكن، ما اوضحه انه اذا وصلني عقد من اوروبا يساعدني فساحترف، الناس تتكلم كثيرا عن موضوع الاحتراف، هل اعرض نفسي؟ لا توجد عروض فعليه وحقيقيه، كل شيء مجرد كلام واختراعات من وكلاء الاعمال، وحتي العروض الموجوده لم تثمر وانتهت الي طريق مسدود.

عندما وصلت 28 سنه التي احتفلت بها في غينيا الاستوائيه ماذا كان شعورك، هل قلت انك كبرت والقطار فات علي الاحتراف؟

تشعر بانك كبرت، انا لعبت 12 سنه في صنف الاكابر لانني بدات صغيرا جدًا في وفاق سطيف، عندما كنت ابلغ من العمر 16 لعبت للمره الاولي مع الوفاق وفي اول مباراه اتذكر انّ فارس فلاحي الذي احييه منحني شاره القياده في مباراه شبيبه القبائل، من وقتها وانا العب، اقول انني كبرت لكني لست شيخا لا زال هناك ما يمكن القيام به.

لنتكلم عن المنتخب وقضيه الاصابه التي يُقال انّك ادعيت تعرضك اليها في غينيا الاستوائيه حتي تغيب عن التدريبات قبل لقاء كوت ديفوار، ماذا تقول عنها؟

لا علم لي بهذه القضيه، حتي اتصلت بي انت وسالتني عنها، في غينيا الاستوائيه تعرّضت الي اصابه واحسست بالام وتكلمت مع طبيب المنتخب وقلت له انني اشكو من الم في الفخذ وجرّبني ووجد انني اعاني فعلا من اصابه، ثم تكلّم مع المدرب الذي قال له انني يجب ان ارتاح، كنت متوجها الي التدريبات عندما طلب منّي المدرب بنفسه ان ابقي للعلاج، وهو الامر الذي حصل، كنت ارتدي لباس التدريبات مثل كل زملائي وهو ما يؤكد انني لم اكن انوي الغياب.

ربما المدرب شكّك في انّ الالم غير موجود وانك تريد فقط التغيّب...

لو شك في الاصابه لحدّثني، لكنه لم يتكلم معي ولم اسمع اي كلام عن هذا الامر حتي عودتي الي الجزائر، وقد عدت الي التدريبات بشكل عادي.

حتي في لقاء كوت ديفوار المدرب قام بتغييرين ولم يجر الثالث ربما حتي لا تشارك، الم تشك في انه غاضب منك؟

لا اعتقد انه غاضب مني لانه لا يوجد شيء بيننا، هذه الحكايه "الناس كبّرتها"، وبخصوص التغيير الثالث امام كوت ديفوار فقد تاثرت كثيرا، كنا منهزمين والفريق كان بحاجه الي نفس اضافي، "غاضتني" وتاثرت كثيرا لانني بقيت اتفرّج وانا المهاجم الوحيد علي كرسي البدلاء.. للاسف الشديد.

العلاقه بينكما ربما ليست علي ما يرام، هل هناك شيء ما؟

قلقت وانزعجت لكنني لم افعل اي شيء، ولا افهم لماذا لا العب مع هذا المدرب، شاركت فقط مره واحده امام مالاوي والجمهور هو من طالب بي، الجمهور كله كان يهتف "جابو يدخل" لهذا السبب شاركت، شخصيا لا افهم لماذا لم يعطني الفرصه خاصه في لقاء كوت ديفوار اين بقيت المهاجم الوحيد في كرسي البدلاء ثم لا ادخل، اكيد ان اي لاعب اخر مكاني "تغضيو روحو" ومع هذا لم ادخل في اي جدال مع المدرب.

لكنه صرّح قبل ذلك بانك لا تدخل في خطته (4-4-2)...

هل قال هذا الكلام فعلا؟ (يستغرب) انا لم افهم  بعد هذا المدرب، لماذا لم يقل لي هذا الكلام مباشره، ولماذا يستدعيني اصلا مادمت لا ادخل في خطته؟ عليه ان يستدعي اللاعبين الذين يدخلون في خطته مادمت لا افي بالغرض، كما ان هذا المنتخب ليس ملكا له بل هو ملك لكل الجزائريين وكل اللاعبين الذين يحملون الجنسيه الجزائريه، انا لا اقلق بسهوله وصبرت طيله 5 سنوات في المنتخب الوطني، لم يسبق ان جاءتني الفرصه بسهوله مع المنتخب ودائما اعاني لاجل ان اتمكن من الحصول عليها، وحتي حليلوزيتش لم يفرش لي الطريق بالورود، كما تكلّم عني باشياء كثيره وادلي بتصريحات تعرفونها، لكن عندما جاءتني الفرصه لم ابخل وقدّمت كل شيء استطيع تقديمه والجميع اعترفوا لي.

ڤوركوف قال انك بعيد عن متطلّبات لاعب المستوي العالي...

انا سكتت كثيرا وكنت "عاقل" واكثر مما يجب ان اكون عليه، تكلّم كثيرا عني، لكن هناك خطوط حمراء يجب عليه الا يتجاوزها، كلام مثل هذا غير معقول، مادمت انا لست لاعب مستوي عال فاقول له انت ايضا لست مدرب مستوي عال، هل كان يدرب برشلونه؟ كان يدرب فريقا صغيرا في فرنسا، هو عندما جاء الي المنتخب وجد مجموعه متكامله، كان هناك عمل تركه حليلوزيتش كما لم يقم بعمل كبير في المنتخب الوطني، ماذا اقول له؟ هذا المنتخب "تاعنا" وحتي وان لم اكن فيه فانني سابقي مناصرا له لانني جزائري والجزائر "تاعنا وماشي تاعو"، واذا كنت لاعبا في المنتخب ساعطي كل شيء وان كنت بعيدا ساكون مناصرا حقيقيا لانّ الامر يتعلق ببلادنا، ربما لا يعرف ما يمثل العلم الوطني والمنتخب وهذه الامور لدي المناصر البسيط.

ربما كان يتكلّم عن الجانب البدني فالجميع متفقون علي انك تملك رصيدا فنيا وتقنيا كبيرا لكن هناك ما يقال عن لياقتك البدنيه، بماذا تعلّق؟

هذا الكلام كان مع المدرب السابق الذي قال انني لاعب 10 دقائق، وشخصيا لا اعتقد انه يوجد منافسه اكبر حجما من كاس العالم، لاعبو كوريا الجنوبيه سريعون جدًا ويركضون اكثر من لاعبي مالاوي والمنتخبات التي واجهناها وروسيا ايضا دون ان نتكلم عن المانيا، هل كنت العب ام لا؟

عليه ان يعيد مشاهده المباريات ليعرف كيف كنت ادافع، هذه الحكايه لا تقنعني اطلاقًا ولا تدخل راسي ولا يمكنني ان اصدّقها.

مادام المدرب قال انك لست لاعب مستوي عال، فهل تعتقد انك تستطيع ان تلعب في فريق من اعلي مستوي في اوروبا لتردّ عليه؟

لا يمكنني ان اجيب علي هذا السؤال وانا لم اجرّب اللعب لفريق كبير في اوروبا، عليّ ان اجرب والناس تحكم، لا يمكنني ان اتكهن بشيء لم يحصل وربما لن يحصل، انا لن اشكر نفسي او ازكيها، وبالتالي امتنع عن الاجابه علي هذا السؤال.

كثيرون يلومونك علي طريقه اتخاذ القرارات بخصوص مستقبلك، فقبل الافريقي كنت ستغادر نحو الترجي وقبلها في سويسرا غادرت سيون بعد ان هربت، ومره اهتم بك بوروسيا دورتموند وارسل لك القميص بالرقم 10 لكنك لم تتجاوب معه، انت ايضا تلام لانك لا تبحث عمّا يساعدك...

ليست قضيه تردّد، صحيح انه كان هناك اهتمام من بوروسيا لكن لماذا لم اذهب؟ لقد ارسلوا لي القميص بالرقم 10، بعثه لي المدرب الحالي يورغن كلوب، وكان هناك وكيل اعمال هو الوسيط الذي اصبح يتهرّب منّي، الاهتمام كان موجودا من قبلهم والنيه كانت موجوده، لكن هو من اوقف الاتصالات ولا ادري الاسباب، هو من بدا الاتصالات ثم اوقفها.. لا ادري ما الذي حصل.

بقيت شهرًا في غينيا الاستوائيه بعيدا عن فريقك والعائله ولم تلعب اي دقيقه، فكيف تصرّفت مع الوضع؟

تربيتي هي التي جعلتني اتقبّل الوضع رغم انّ الامر قاس جدا، كانت هناك مجموعه رائعه، جميع اللاعبين مثل الاخوه، المدرب كانت له خيارات قام بها ولا يمكنني ان افرض عليه ان يدخلني، هل اقوم من مكاني واجري التغيير وحدي؟ هذا لا يمكن ان يحصل، كل ما استطعت ان افعله ان لا اختلق مشاكل نحن في غني عنها.

البعض تكلّم عن رفضك الاحماء في مباراه غانا، كيف تردّ؟

هذا كذب في كذب، كنا نسمع كلاما محيّرا كلاعبين، وشخصيا كنت في حيره من امري مما يُقال ويُكتب، احيانا تسمع باشياء تستغرب منها وتدخل الشك في نفسك وتقول ربما قال لي المدرب قم للتسخين وانا لم اسمع (يضحك). كل هذا كذب في كذب، الصور موجوده وعليهم التحقق ان كان المدرب قد تكلّم معي ام لا، كنت اقوم للتسخين بشكل عادي مثل كل زملائي ثم اعود وانا اجرّ اذيال الخيبه، في لقاء كوت ديفوار بقيت اتفرج منتظرا التغيير لكنه لم يحصل وخسرنا بثلاثيه، وهو قام بتغييرين فقط ومع هذا سكتت.

البعض تكلّم عن غضبك الشديد في غرف الملابس بعد لقاء غانا، ها هي فرصه لك لترد...

جاءت الفرصه لاجل الرد علي هذه الاكاذيب، كصحفي انت كنت حاضرا في غينيا الاستوائيه وانا كنت اول من خرج من غرف الملابس رفقه دوخه عقب الهزيمه والهدف المتاخر لـ اسامواه جيان، فكيف بلاعب كان في الحافله ينتظر وصول زملائه ان يحدث الشغب في غرف الملابس، هذا لا يقبله العقل، وثانيا تربيتي قبل كل شيء، صحيح انني تاثرت لانني لم العب، لكن لا اعتقد انه يمكنني ان اصرخ او اشتم، فمن يعرفوني يمكنهم ان يردّوا علي هذا السؤال، انا انسان "حشام" والامر الذي يضحكني هي حكايه تحريضي لـ سوداني (يضحك)، البعض يقول انني احرّض سوداني، والبعض يقول انّ سوداني هو من يحرضني علي افتعال المشاكل.. لسنا اطفالا لنحرّض بعضنا، نحن محترفان ولا نفكر هكذا، ربما البعض بحث عن سبب لتعليق الخساره عليه ووجد جابو وسوداني، كما اقول انّ رئيس "الفاف" محمد روراوه كان حاضرا في غرف الملابس وهو بنفسه شاهد علي انّه لم يحصل شيء فلا داعي لاختراع حكايات لا يصدّقها حتي من الّفها.

نتكلم معك بصراحه، لاحظنا في غينيا الاستوائيه انك كنت بعيدا عن مستواك وكانّ عقلك كان في مكان اخر، هل تتفق مع ما اقوله؟

نعم اعترف، صحيح "ماكنتش مليح" والسبب انني كنت اعلم انني لن العب، وكنت متاكدا بانه لم يمنح لي الفرصه، وشخصيا ادركت في لقاء تونس الودي قبل كاس افريقيا انّ هذا المدرب لا يضعني في حساباته اطلاقًا، كانت له 6 تغييرات ولم يقحمن في تونس، وفي البلد الذي العب فيه، في تلك اللحظه فهمت كل شيء.

لكنه تكلّم معك في غينيا الاستوائيه وقال لك انك ضمن مخططاته، هل تؤكد هذا الخبر او تنفيه؟

لا ليس في غينيا الاستوائيه بل تحدثنا في تونس، بعد تلك المباراه كنت في قمه الغضب ومنزعجا جدًا، وتكلمت مع منصوري وبعد وجبه العشاء جاء للحديث معي، وقلت له انني غاضب كما قلت له بالحرف الواحد: "اذا كنت لا تضعني ضمن مخططاتك فلماذا تستدعيني؟ عليك بجلب لاعب يدخل في خطتك"، وكان مدرب الحراس حسان بلحاجي معنا وهو شاهد علي هذا الكلام، والمدرب قال لي: "انني تاكل عليك وانني اراهن علي مستواك".. انا اعتبرت الامر غير طبيعي وقلت له: "لقد قمت بـ 6 تغييرات ولم تشركني، علي الاقل كان يمكن ان تقدّرني قليلا وتحترمني، خاصه في تونس ولانّ المباراه وديه"، كما انّ الجمهور كان يطالب بمشاركتي، لكن في النهايه لم اشارك في اي دقيقه في غينيا الاستوائيه.

حسب ما فهمت من تصريحاتك فانك لا تملك فرصه مع المنتخب مستقبلا مع هذا المدرب لهذا ادليت بهذه التصريحات...

اعتقد انّ هذا ما سيحصل مستقبلا، في التصفيات لم اشارك وكذلك في كاس افريقيا، متي ستعطي لي الفرصه؟ اعتقد انه لا يضعني ضمن مخططاته.

لكن هناك مباريات وديه وربما سيجرّبك خلالها...

رغم هذا الكلام الذي اقوله الان، وانا مسؤول عنه الا انني جاهز، انا لم اكذب وقلت الحقيقه، اذا استدعاني انا جاهز واذا لم يحصل فلا يوجد مشكل.

مسانده الجزائريين لك كانت كبيره بعد العوده من غينيا الاستوائيه، فما قولك؟

هذا هو ما ربحته من المنتخب الوطني، محبه الجمهور الجزائري من كل ولايات الوطن، لا تشارك ثم تجد الجمهور كله يطالب بك، كانك لعبت وسجلت 10 اهداف، هذا امر رائع، احيانا اكون قلقا ومنزعجا من المدرب وعندما اري انّ الجميع يريدوني ان العب انسي كل شيء.

المنتخب الوطني مرّ جانبا في كاس افريقيا، ما هي الاضافه التي كنت قادرا علي اعطائها؟

لا يمكنني ان اقول انني كنت قادرا علي ان اصنع الانتصارات لوحدي، لكن ربما لو شاركت لكنت قادرا علي تقديم اضافه ولو جزئيه للمنتخب، لانني في التدريبات قبل لقاء غانا خاصه كنت اعتقد انني في افضل مستوي، كان يمكنني ان اساعد ولو بـ 10 من المائه، وصدّقني علي كرسي الاحتياط رغم انني كنت اعلم بانني لا العب كنت اصبح مناصرا و"نحب نطرطڤ"، وفي بعض الاحيان كنت اريد ان اقول للمدرب انّ عليه ان يعطيني الفرصه ويشركني، لكنني كنت اتراجع ولا اتكلم، كاس افريقيا مرّت ويجب ان نفكر في اشياء اخري.

ما الذي نقص المنتخب الجزائري في كاس افريقيا؟

لا ادري صراحه، الرئيس (روراوه) وفّر كل شيء، كل شيء كان رائعا وسط المجموعه، لا ادري ما الذي نقصنا.

مادمت تكلّمت عن روراوه فقد تكلّم معك عند الوصول الي غينيا الاستوائيه، ماذا قال لك؟

عند وصول الطائره مباشره الي غينيا الاستوائيه جاء اليّ مباشره، كان يعلم انني غاضب ومستاء، لذلك رفع معنوياتي كثيرا وطلب مني ان لا اقلق، اشكره كثيرا و"ما عندي ما نقول عليه".

حتي روراوه يتمني حضورك في المنتخب وان لا تتم معاقبتك، هل من تعليق؟

روراوه مثل ابي واحبه كثيرا واحترمه، هو دائما معنا في الفوز والهزيمه، وحتي وان تكلّمت اليوم فانني لا اعتقد انني قلت عيبا، بل قلت ما في نفسي وهو الحقيقه التي يعرفها الجميع.

ما هو الفرق بين حليلوزيتش وڤوركوف في رايك؟

كل واحد له طريقته الخاصه وطريقته التكتيكيه، طريقه اللعب تقريبا هي نفسها (4-4-2)، وما رايته بين المدربين انه مع وحيد كل لقاء نلعبه بطريقه خاصه، هو كان يقرا المنافسين ويغيّر النظام وفق طريقه لعب المنافس، لكن مع المدرب الحالي الطريقه نفسها لا تتغيّر، وهذا هو الفرق في رايي.

اي مدرب وجدت راحتك معه، ربما جوابك واضح؟

كلاهما لم تكن الامور سهله معه، مع وحيد صبرت كثيرا حتي جاءت الفرصه ولم العب بسهوله، لا اتذكر لكن اعتقد ان الامر تطلّب وقتا لافوز بفرصه واحده للعب، صبرت معه لكن عندما جاءت الفرصه اظهرت له من هو عبد المؤمن جابو.

وحيد حليلوزيتش قال انك لاعب 10 دقائق، هل تتذكر هذا؟

نعم قال هذا الكلام قبل ان اغيّر له رايه، عندها جاء اليّ واعتذر منّي عن تصريحاته، قال انه اخطا بقوله انني لاعب 10 دقائق، لكنني رددت عليه بانّ من حقه ان يقول اي كلام ومن حقي ان ارد علي الميدان وقلت له انني "غيرت رايك واسكتك".

ربما ستنجح ايضا في تغيير راي المدرب الحالي...

احيانا اسمع كلاما عني، يقولون انه عليّ ان اعمل لابرهن واظفر بمكاني، انا في المنتخب منذ 5 سنوات، ما الذي يلزمني ان افعله لابيّن؟ لقد لعبت كاس عالم وسجلت هدفين وان لم اكن في قمه مستواي، انا عملت وظفرت بمكاني وليس بعد سنوات من ذلك ياتي من يقول لي يجب ان تبّين، الم يكفني ما بذلته من جهود طيله كل هذه السنوات؟ كما انّ عمري اليوم 28 سنه، وربما بعد ذهاب هذا المدرب سياتي من يقول انّ جابو عليه ان يبيّن للمدرب الجديد، يعني هكذا انني قضيت كل عمري في ان اقنع المدربين بمنحي الفرصه، وهذا الامر لا يحدث سوي معي.

البعض يتّهمك بانك تتهاون في التدريبات و"تسرق" بالتعبير المعروف في الكره...

يجب ان تسال من يعمل معي، المدربين واللاعبين، اي لاعب لعب معي في المنتخب الوطني او النادي الافريقي يشهد بالعكس، انا دائما "نزيد من عندي"، هذا الكلام اسمعه فعلا لكنه لا يقلقني بما انني لا اغش ولا اسرق في التدريبات بل اعمل بجد كبير.

البعض يقولون انّ ابناء سطيف ليس لهم حظ في المنتخب، هل تتفق معهم؟

ربما، كان هناك لاعبون كبار لعبوا في الوفاق من ابناء سطيف علي غرار عجيسه ومليك زرڤان واخرين لكنهم لم يحظوا الفرصه، انا كان لديّ قليل من الحظ و"الزهر يجي ويروح".

هل تعتقد انك تملك الحظ في المنتخب ام لا؟

احيانا يبتسم لي الحظ ومرات اخري يدير لي ظهره ولا يطيل البقاء في صفي (يضحك).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا