برعاية

لفتة إنسانية..طفل قطري معاق يحقق أمنيته في بطولة الترايثلون

لفتة إنسانية..طفل قطري معاق يحقق أمنيته في بطولة الترايثلون

حظيت المبارده الانسانيه التي قام بها نجل عاهل البحرين الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي تمثلت بتحقيق امنيه طفل قطري معاق باشراكه معه في بطوله تحدي دبي للترايثلون التي جرت في دبي يوم الجمعه الماضي، باشاده كبيره من كافه الاوساط الاجتماعيه والرياضيه.

وكان الشيخ ال خليفه قد حقق امنيه الطفل القطري غانم مفتاح الذي ولد بدون اطراف سفلي، ولكنه يعشق الرياضه بشكل كبير ويتمني المشاركه في الترايثلون، وحقق معه نجاحا كبيرا عندما شكلا ثنائيا مميزا انهي السباق بتفوق.

واصطحب الشيخ خليفه الطفل القطري معه في سباقات السباحه، الدراجات والجري وهي مكونات سباق بطوله الترايثلون، حيث تم ذلك من خلال تصميم عربه مخصصه لجلوسه وتتناسب مع كل رياضه، ليحقق بذلك امنيه الطفل المعاق بممارسه الرياضه حتي لو كان من ذوي الاحتياجات الخاصه، ليقدم بذلك رساله الي العالم بضروره التكاتف بين جميع اعضاء المجتمع ومساعده ذوي الاحتياجات الخاصه من خلال الرياضه.

واشاد مغردون ومعلقون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمبادره الانسانيه التي قام بها الشيخ ناصر، مؤكدين علي الهدف السامي للرياضه في الوقوف بجانب كل فئات المجتمع ومن ضمنهم ذوو الاحتياجات الخاصه.

وتناقل المغردون، صورا عده، لمشاركه الطفل مفتاح في سباق الترايثلون، مشيدين ايضا بجهده الكبير وعزيمته في تحدي المستحيل.

وقآل الشيخ ناصر؛ والذي يشغل ايضاً منصب ممثل ملك البحرين للاعمال الخيريه وشؤون الشباب، ان الفضل في نجاح مبادرته الانسانيه تجاه الطفل القطري غانم مفتاح يعود الي الله سبحانه وتعالي وتوفيق،ه ومن ثم الي الدعم الكبير واللامحدود من قبل الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، الذي يطالبه دوما باهميه استغلال الرياضه لتحقيق الامنيات ودعم الاعمال الخيريه والانسانيه؛ لان الرياضه وسيله مثاليه لتحقيق هذه الاهداف.

وكشف ان الملك البحريني كان متابعا وبصوره مستمره كافه التحضيرات والتجهيزات التي تم اتخاذها لمشاركه الطفل القطري في السباق، ووجه بضروره توفير كافه المستلزمات والمعدات لانجاح المبادره وتحقيق امنيته بالمشاركه في بطولات الترايثلون.

واشار الي انه ضحي بالارقام السابقه التي حققها في سبيل انجاح مشاركه الطفل مفتاح معه وتحقيق امنيته، موضحا انه كان بمقدوره ان يقطع السباق في مده زمنيه اقل، لكنه ضحي بذلك من اجل تحقيق الهدف الاسمي بمشاركه مفتاح معه.

بدوره، عبر الطفل مفتاح عن شكره للملك البحريني وللشيخ ناصر علي تحقيق امنيته بالمشاركه في سباق الترايثلون، مشيرا الي ان سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفه ضحي بالكثير في سبيل تحقيق امنيته بالمشاركه في بطوله الترايثلون، معبرا عن سعادته الغامره بهذه المشاركه مع الشيخ ناصر.

اما اللجنه المنظمه لبطوله الترايثلون، فقد اشادت بمبادره الشيخ ناصر بن حمد ال خليفه الانسانيه في تحقيق امنيه القطري غانم مفتاح بالمشاركه في بطوله تحدي دبي للترايثلون، حيث قدم لمسه انسانيه فريده، علما بان اللجنه المنظمه قامت بتكريمه علي هامش الحفل الختامي الذي جري امس السبت.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا