برعاية

مرسيدس تتوعد بموسم ساخن لبطولة فورمولا واحد 2015

مرسيدس تتوعد بموسم ساخن لبطولة فورمولا واحد 2015

الخلاصه التي توصل اليها كثيرون عقب انتهاء التجارب الشتويه في برشلونة الإسبانيه يوم امس الاحد (الاول من مارس/اذار 2015) هو ان فريق مرسيدس الذي تصدر المواسم السابقه سيكون المرشح الاقوي لهذا الموسم من دون ادني شك، علي الاقل استنادا علي نتائج تجارب برشلونه الشتويه، التي فاز فيها فريق مرسيدس في اليومين الثاني والثالث، مقابل فوز وحيد لفريق ويليامز في اليوم الاول.

وبمجموع دقيقه و22,792 حقق الالماني نيكو روزبيرغ اسرع لفه اي بفارق 0,230 ثانيه متقدما علي البريطاني لويس هاملتون. روزبيرغ لم يخف سعادته وصرح: "ان تكون الاسرع افضل بكثير من ان لا تكون الاسرع". ليستدرك "اعرف جيدا ان هذا ليس انجازا كبيرا لكن يمنحك شيئا اضافيا.. ولهذا فهو انجاز ايجابي". ومن الطبيعي ان يسعي فريق مرسيدس الي الحفاظ علي تفوقه في الموسم الجديد. وهو لم يقنع في برشلونه بمحرك معدل فحسب، وانما بثبات السياره. وتمّ تطوير المحرك اعتمادا علي اخطاء ومشاكل الموسم الماضي (خروج مبكر في خمسه سباقات كبري)، بينما صرح روزبيرغ انه "لا يمكن تعطيل السياره الجديده"، منطلقا من قناعه ان "شتاء مميزا" بانتظار فريقه.

سياره الفيراري الجديده SF 15-T

بيد ان هذا لا يعني ان مرسيدس اصبحت منذ يوم امس ملكه علي مضمار سباقات الفورمولا وان دون منازع، فعين المنافسين لا تغفو وعلي راسهم فيراري البارون الاحمر الذي تعاقد مع الالماني سيباستيان فيتيل لتضييق الخناق علي مرسيدس بالدرجه الاولي. كما ان المحرك الجديد لفيراري بات قادرا علي تدارك اي تراجع حتي وان كان يفوق الثانيه. و في اسرع لفه قام بها ثنائي فيراري، كان كيمي رايكونن اقل سرعه مقارنه بروزبيرغ بمعدل 0,484 وفيتيل بمعدل 0,677. وحول سيارته الجديده يقول فيتيل نحن "نعرف جيدا سقف المنافسه ولم نصل بعد الي ما نصبو اليه".

"الخطر" قادم من فريق "ويليامز"

من جهته، يري السائق الالماني السابق نيكي لاودار العضو في اداره فريق مرسيدس ان المنافسه الحقيقه ستكون من فريق ويليامز، مؤكدا "انهم كالبرق". سائقا الفريق البريطاني، فليبي ماسا وفالتيري بوتاس، جاءا وفق الترتيب العام في المركز الثالث والرابع. وهذا ما دفع بوتاس للقول: "السياره التي سنتوجه بها الي ملبورن تتوفر علي قدره تنافسيه كبيره، وتعدنا بانطلاقه مهمه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا