برعاية

فيديو | «مبخوت» يدخل تاريخ موسوعة جينيس للأرقام القياسية

فيديو | «مبخوت» يدخل تاريخ موسوعة جينيس للأرقام القياسية

انضم نجم منتخب الامارات لكره القدم علي مبخوت الي موسوعة جينيس للأرقام القياسية، باعتباره صاحب اسرع هدف في تاريخ نهائيات كاس اسيا.

وسلم وفد من موسوعه جينيس اللاعب الاماراتي شهاده (جينيس) في حفل اقيم بابوظبي، بمشاركه وفد من الاتحاد الاماراتي لكره القدم، ونادي الجزيره الذي يلعب مبخوت في صفوفه.

واحرز مبخوت هدفا في شباك مرمي المنتخب البحريني ضمن مباريات الدور الاول بنهائيات كأس آسيا 2015 التي اختتمت مؤخرا في استراليا، ووصف بانه الهدف الاسرع في تاريخ البطوله الاسيويه منذ انطلاقتها عام 1956، حيث تم تسجيله بعد 14 ثانيه فقط من بدايه المباراه.

وقال محمد عبد الله هزام امين الاتحاد الاماراتي لكره القدم "هذا الانجاز يعتبر تتويجا للجهود الكبيره التي قام بها اللاعب مع زملائه في نهائيات كاس اسيا الاخيره والتي احتل فيها المنتخب المركز الثالث" .

واضاف :"نحن فخورون جدا بهذا الانجاز الذي يسجل للكره الاماراتيه التي اصبحت تحتل مكانه مرموقه في القاره الاسيويه والعالم".

وقال طلال عمر المدير الاقليمي للموسوعه في الشرق الاوسط وشمال افريقيا "الانجاز الذي حققه مبخوت يعزز مكانه الامارات علي المستوي الدولي ، وموسوعه جينيس التي تاسست عام 1955 سجلت مبخوت ضمن فريق المتميزين اصحاب الارقام المبهره في العالم، ونتمني ان تكون الجائزه مصدر الهام لمبخوت في الاستمرار بالنجاح".

واعرب مبخوت نجم الجزيره المُتوج بلقب هداف كاس اسيا بخمسه اهداف عن سعادته الكبيره بدخول هدفه موسوعه جينيس للارقام القياسيه، مؤكدا ان هذا الانجاز جاء نتيجه جهود وتعاون كافه اعضاء المنتخب.

وقال مبخوت ان هذا الرقم سيمنحه دافعا لبذل المزيد من الجهد والعمل خلال المرحله المقبله سواء مع فريقه الجزيره في الدوري المحلي، والمنتخب الاماراتي بالتصفيات المؤهله الي نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 والتي ستنطلق اعتبارا من شهر حزيران/يونيو المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا