برعاية

باتمان البوندسليغا يساهم في تألق بوروسيا دورتموند

باتمان البوندسليغا يساهم في تألق بوروسيا دورتموند

اهلا بكم الي كورنر، موعدكم الاسبوعي الخاص بعالم كره القدم. يبدو انّ بوروسيا دورتموند يسير اخيرا علي الطريق الصحيح، بعد ان حسم دربي اقليم الرور امام جاره شالكه في صالحه بثلاثيه نظيفه. سننتقل الي الدوري الهولندي حيث اوقف اياكس تقدم مضيفه ايندنهوفن المتصدر.

واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي تالقه وحسم دربي اقليم الرور امام شالكه في صالحه بثلاثيه نظيفه. وانتظر بوروسيا دورتموند الدقائق الاثنتي عشره الاخيره لحسم نتيجه المباراه بتسجيله هدفين في دقيقتين عبر بيار ايميريك اوباميانغ وهنريك مخيتاريان، قبل ان يضيف النجم ماركو رويس الهدف الثالث. وبهذا يثار بوروسيا دورتموند لخسارته بهدف مقابل هدفين في ايلول-سبتمبر الماضي في غيلسنكيرشن.

في الدوري الهولندي اوقف اياكس صاحب المركز الثاني وحامل اللقب مسلسل انتصارات مضيفه ايندهوفن المتصدر بفوزه الكبير عليه ثلاثه مقابل واحد في مباراه القمه التي اقيمت بينهما الاحد ضمن المرحله الخامسه والعشرين من بطوله هولندا لكره القدم. وسجل ريكاردو كيشنا والدانماركي لاسه شونه وانور الغازي اهداف اياكس، بينما سجل لوك دي يونغ هدف ايندهوفن. وقلص اياكس الفارق الي احدي عشره نقطه بينه وبين ايندهوفن الذي يملك اربعا وستين نقطه.

لننتقل الي فقرتنا ‘’ اعلي واسفل ‘‘، لنري من اسال الحبر حول انجازاته في الايام الاخيره بطريقه ايجابيه او سلبيه. لنبدا باللاعب الاكثر تالقاً

اسمه البرتو بوينو، سجل اربعه اهداف خلال اربع عشره دقيقه خلال المواجهه بين رايو فاليكانو وليفانتي. انها الرباعيه الاسرع في الدوري الاسباني منذ عشرين عاما. وليس سيئاً ايضا انجاز روني، ثنائيته سمحت لمانشستر يونايتد بالفوز علي سندرلاند. انه الموسم الحادي عشر علي التوالي الذي يتخطي فيه مهاجم المان يونايتد عتبه العشره اهداف في الدوري الممتاز.

متصدر الدوري الممتاز تشلسي فاز بكاس رابطه الانديه للمحترفين علي حساب توتنهام بثنائيه نظيفه الاحد في ويمبلي. الهدفان من توقيع جون تيري ودييغو كوستا. نبقي دائما في انكلترا، الامور اكثر تعقيدا بالنسبه لمانشستر سيتي الذي تلقي هزيمتين، الاولي ضد برشلونه في دوري ابطال اوربا والثانيه ضدّ ليفربول في الدوري الانجليزي.

انه اللاعب الذي سجل اكثر الاهداف مع منتخبه الوطني واحد افضل اللاعبين في تاريخ بلاده. نحن نتحدث عن الايراني علي دائي الذي، كتب منذ سبع سنوات فصلا جديدا في مسيرته المهنيه. ما هو؟ دعونا نلقي نظره علي فقره ‘’ في هذا اليوم “.

في الثاني من مارس-اذار الفين وثمانيه وجدت ايران مدربا جديدا لمنتخبها الوطني. الاختيار وقع علي اللاعب علي دائي صاحب المائه وتسعه اهداف خلال مائه وتسع واربعين مقابله ليحلّ محلّ الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش. دائي فاز مع المنتخب الايراني في ست عشره مره خلال خمسه وعشرين لقاء. لم ينجح علي دائي في المرور بمنتخب بلاده الي منافسات كاس العالم الفين وعشره، فاضطر الي التخلي عن منصبه. دائي يشرف حاليا علي نادي برسيبوليس الايراني.

منافسات الدوري الممتاز ستعود ابتداءً من منتصف الاسبوع، وفي توقعاتنا اخترنا مبارايات نهايه الاسبوع المقبل تشيلسي-ساوثامبتون. يمكنكم ارسال توقعاتكم علي شبكات التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ #TheCornerScores .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا