برعاية

«الكوميديا السوداء» تسيطر علي سحب الفيفا لكأس القارات من قطر

«الكوميديا السوداء» تسيطر علي سحب الفيفا لكأس القارات من قطر

اشتعلت الصحف الانجليزيه، بخبر قيام الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بسحب تنظيم بطوله كأس القارات 2012 من دولة قطر، واشارت الي ان الفيفا ينوي سحب تنظيم مونديال 2022 من الدوله العربيه، وهو النبا الذي نفاه جوزيف بلاتر رئيس الفيفا مراراً وتكراراً.

وكان الفيفا قد قرر مؤخراً، اقامه مونديال 2022، في الشتاء بدلاً من الصيف مراعاه للحراره الشديده في قطر، وهو القرار الذي اغضب عدد من الانديه الاوروبيه التي رفضت القرار جمله وتفصيلاً، وكشفت صحيفه " الديلي ميل " البريطانيه، ان الانديه الانجليزيه ستتعرض لضربه كبيره فيما يخص حقوق الرعايه والاعلان بسبب تغيير موعد البطوله.

واشارت الصحيفه، الي ان الفيفا يسعي لتعويض الانديه الانجليزيه بمبلغ 135 مليون جنيه استرليني، حتي يمر الامر بهدوء، ودون ضجيج، مشيره الي ان سحب بطوله كاس القارات من قطر، يحتوي علي بعض الدلالات، من بينها ان كره القدم والصيف في قطر غير مندمجان، وانه لا محاله من تغيير موعد المونديال من الصيف الي الشتاء.

واوضحت ان الدلاله الثانيه، هي صحه مجامله الدوله الخليجيه من خلإل ألرشاوي التي تم دفعها لبعض اعضاء المكتب التنفيذي بالفيفا من اجل التصويت لاستضافه قطر للمونديال، واشارت الي ان الفيفا سيصر علي اقامه المونديال في قطر، رغم كل المعوقات والظروف المحيطه بها لاسيماً من الناحيه المناخيه.

وواصلت الصحيفه مؤكده ان الجدل الدائر حول نسخه 2022 تصاعد بقوه، واكد صحه نظر المعارضين لتنظيم النهائيات في الدوحه، ويشير الي صحه شبهات التلاعب في اسناد البطوله لقطر من خلال الرشاوي، رغم ان الحكومه القطريه وعدت باستخدام تكنولوجيا معينه لتكييف الملاعب.

ونقلت الصحف البريطانيه تصريحاً للكاتب الصحفي اندرو جينيجز الذي قال فيه:" ما يحدث حالياً علي الساحه هو مثال لـ" الكوميديا السوداء"، الفيفا لم يراعٍ المخاطر في قطر، بل واسند البطوله لها رغم تفوق نظرائها في كوريا الجنوبيه واليابان والولايات المتحده، لتتاكد صحه وجود رشاوي في عمليه اسناد المونديال لها".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا