برعاية

سيرغيو بوسكيتس – جندي برشلونه المجهول

سيرغيو بوسكيتس – جندي برشلونه المجهول

بعد يومين من فوزه علي مانشيستر سيتي 2-1 في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا وقبل يومين من مباراته امام غرناطه في الدوري المحلي التي تقام اليوم السبت (28 فبراير/ شباط) اعلن فريق برشلونة الإسباني تمديد عقده مع لاعب ارتكاز خط الوسط سيرغيو بوسكيتس (26 عاما)، حتي نهايه يونيو/ حزيران عام 2019. وكان العقد الاصلي بين بوسكيتس وبرشلونه يبدا من 2012 وينتهي 2018. وكانت قيمه كسره 150 مليون يورو، وهو مبلغ غير عادي، للاعب غير عادي رغم ان الاضواء غير مسلطه عليه مقارنه بزملائه في برشلونه ومنتخب اسبانيا.

ولد سيرغيو بوسكيتس في 16 يوليو/ تموز 1988، في مدينه ساباديل الصناعيه التي تقع علي بعد 20 كيلومتر من شمال غرب برشلونه باقليم كاتالونيا. وابوه هو كارلس بوسكيتس حارس مرمي برشلونه في تسعينات القرن العشرين، الذي فاز مع الفريق الكاتالوني ببطولات عديده علي مستوي اسبانيا واوروبا، ويدرب حاليا حراس مرمي الفريق الثاني (الرديف) ببرشلونه. كل هذا يعني ان سيرغيو بوسكيتس برشلوني حتي النخاع ويتوقع له كثيرون ان تسير علاقته مع الفريق علي طريق اسطوره وقائد برشلونه السابق كارلس بويول، حتي انه في الموسم الجاري 2014/2015 اصبح يرتدي القميص رقم 5، الذي كان يرتديه بويل، بعدما انهي بويل مسيرته كلاعب في برشلونه.

بدا سيرغيو بوسكيتس رحلته مع برشلونه في فريق الشباب عام 2005 واستمر معه حتي 2007 حيث صعد ليلعب مع الفريق الرديف، الذي كان يدربه انذاك بيب غوارديولا. ولعب مع الفريق 23 مباراه سجل خلالها هدفين. وانتقل للفريق الكبير عام 2008، ومنحه غوارديولا الفرصه لخوض اول مباراه مع الفريق الكبير في 13 سبتمبر/ ايلول امام ريسينغ سانتاندر في الكامب نو، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

سيرغيو بوسكيتس بين ليونيل ميسي ولويس سواريز قبل مباراه برشلونه مع ليون في ملعب كامب نو في كاس خوان غامبر في اغسطس 2014

منافسه العمالقه ثم التفوق عليهم

عندما بدا بوسكيتس اللعب في خط وسط برشلونه الكبير كان هناك من يشفق عليه من المنافسه في ظل وجود العملاقين يايا توريه نجم منتخب كوت ديفوار، وسيدو كيتا نجم منتخب مالي، اللذين كان يؤديان ايضا دور لاعب خط الوسط المدافع. ويتذكر بوسكيتس حسب ما نقل موقع "اسبن اف سي" (espnfc) بانه "في الموسم السابق (لانتقاله للفريق الكبير) بدات مع الفريق الكبير، ثم عدت الي الفريق الرديف ثم استدعيت من جديد للفريق الاول... كان شيئا خاصا، فانت تجلس في غرفه تغيير الملابس والي جانبك يجلس تشابي وانيستا وانت لا تصدق نفسك بالطبع."

برشلونه... مواجهه المشاكل بدل الاطاحه بالخصوم

ميسي وبرشلونه: نهايه وشيكه لقصه حب مثاليه؟

هل سيكون دينيس سواريز "انيستا الجديد" في برشلونه؟

وصول المنتخب الإسباني الي مدريد وانييستا افضل لاعب في البطوله

لكن رغم هذه المنافسه نجح بوسكيتس في حجز مكانه في الفريق حيث خاض في اول موسم له 24 مباراه منها 16 مباراه منذ البدايه. بل انه اصبح فيما بعد مفضلا علي يايا توريه. وفي نهايه الموسم ساهم بوسكيتس في فوز الفريق بكل ما يمكن الفوز به من القاب. حيث نجح برشلونه في الفوز بالثلاثيه (الدوري والكاس المحليين ودوري ابطال اوروبا) لاول مره في تاريخه. كما فاز بكاس السوبر الاسباني والاوروبي وبكاس العالم للانديه ايضا ولم يكن عمر بوسكيتس يزيد عن 20 عاما. وعن اندماجه بسرعه في الفريق قال بوسكيتس "عندما كان الموسم يمر اعتدت علي التواجد (وسط نجوم برشلونه) لكن ان يحدث ذلك في فتره زمنيه قصيره وان العب في دوري ابطال اوروبا التي كنت تتوقع ان تشاهدها فقط في التلفزيون، فهذا غير عادي."

يود ان يلعب في انكلترا يوما ما

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا