برعاية

نوال المتوكل.. أول بطلة أولمبية عربية تشرف على دورة ريو 2016

نوال المتوكل.. أول بطلة أولمبية عربية تشرف على دورة ريو 2016

هسبورت من الرّباط الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 14:00

قالت صحيفه دياريو دي نوتيسياس البرتغاليه ان البطله المغربيه السابقه نوال المتوكل، اول امراه عربيه تفوز بميداليه ذهبيه اولمبيه، هي التي تشرف اليوم علي دورة الألعاب الأولمبية المقرره في ريو دي جانيرو في عام 2016.

واضافت الصحيفه التي انجزت بورتريه حول البطله الاولمبيه السابقه، نشرته امس الاثنين، "اذا رايتم نوال المتوكل في صوره جنبا الي جنب مع الرئيسه البرازيليه ديلما روسيف او الاسطوره بيليه، لا يفاجئك الحدث، فان الامر يتعلق بنائبه رئيس اللجنه الأولمبيه الدوليه، المسؤوله عن تنظيم دوره ريو 2016 دوره الالعاب الاولمبيه".

واشار كاتب المقال ليونيديو باولو فيريرا الي انه "لا احد يخفي عليه الانجاز التاريخي للرياضيه الشابه التي احرزت عام 1984 في لوس انجلوس الميداليه الذهبيه في سباق 400 متر حواجز، وهي والاولي لامراه عربيه وافريقيه ومسلمه.

واستعاد اوسكار ماسكارينهاس، الذي كان في ذلك الوقت مبعوثا خاصا لليوميه بلوس انجلوس، بعض الذكريات مع صاحب المقال وكذا صوره البطله الاولمبيه المغربيه، وهي تجهش بالبكاء اثناء قيامها بدوره شرفيه بعد الفوز بالسباق وحامله العلم الوطني علي اكتافها، قائلا "ما زلت اتذكر كيف كانت تبكي، وانها كانت متاثره جدا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا