برعاية

سبورت يونايتيد: الدراجات على المضمار والتزلج الألبي والمصارعون على الجليد

سبورت يونايتيد: الدراجات على المضمار والتزلج الألبي والمصارعون على الجليد

جو الن: تحيه طيبه لكم ومرحبا بكم في سبورت يونايتد، في هذا العدد سنتجول في جميع انحاء العالم لنقل مجموعه متنوعه من الاخبار من مختلف المنافسات الرياضيه. اليكم الان ملخصا لما سنشاهده سويا:

-السرعه والصمود في بطولة العالم للدراجات علي المضمار.

-التزلج والتقنيه في كأس العالم للتزلج الالبي

-كذلك، التحكم والجنون مع المصارعين في بطوله العالم للدرجات الناريه علي الجليد.

جو الن:بعد بوردو في عام2006، فرنسا تحظي مجددا بشرف استضافه بطوله العالم لسباق الدراجات علي المضمار.

الاسبوع الماضي، نحو 380 دراجا من 37 دوله دخلوا منافسات الدواسات علي مدي خمسه ايام من السباق علي مضمار الفيلودروم الوطني الجديد في ضواحي باريس.

المنتخب الاسترالي للسيدات حطم الرقم القياسي العالمي لسباق المطارده وتُوج بالميداليه الذهبيه، المتسابقات الاستراليات، انيت ادموندسون، اشلي انكودينوف، ايمي كور وميليسا هوسكينز حطمن الرقم القياسي الذي كان يحتفظ به منتخب بريطانيا العظمي حامل اللقب اربع مرات.

لدي الرجال المتسابق الفرنسي فرانسو بيرفيس اسعد جمهور بلاده باقتناصه الميداليه الذهبيه، بيرفيس، بطل العالم لسباق كيرين العام الماضي وكذلك لسباقي السرعه وضد الساعه، احتفظ بالمركز الثاني حتي اللفه الاخيره ليتجاوز الالماني يوهايكيم ايلرز ويعبر خط الوصول في دقيقه وصفر فاصل مئتين وسبع ثواني.

الفرنسي الاخر غريغوري بوجي اهدي جمهوره تتويجا رابعا خلال منافسات السرعه رجال، الفرنسي تغلب علي الروسي دونيس ديميتريف في النهائي محققا بذلك التتويج التاسع في مشواره.

وعلي خطي بوجي، اختطفت الاستراليه انا مييرس لقبها الـ 11 لتصبح بذلك البطله العالميه الاكثر تتويجا في فئه السيدات.

في سن الـ31 ، الاستراليه فازت بسباق كيرين في اخر يوم من المنافسه.

مييرس التي حصدت اول ميداليه ذهبيه لها سنه 2004 تُعوض الفرنسيه فيليسيا بالينغز علي عرش التتويجات وتتجاوز رصيد الاسكتلندي سيير كريس هوي.

جو الن:بين انا فيننجر وميكائيلا شيفرين، تينا مازي، الثلاثي النسوي خطف كل الميداليات الذهبيه الفرديه لبطوله العالم للتزلج الالبي في وقت قياسي هذا الشهر.

بعد لذه التتويجات والاحتفالات، الثلاثي عاد الي المنافسه في اطار كاس العالم، غير ان الحظ لم يسعف الجميع للمواصله علي نفس الوتيره.

بعد ايام قليله عن تتويجها بميداليتين ذهبيتين في بطوله العالم في ولايه كولورادو، النمساويه حملت لياقتها العاليه للسيطره علي فعاليات كاس العالم للتزلج الالبي وتُوجت بمنافسات التعرج العملاق.

المتزلجه ذات الـ 25 ربيعا، انتزعت الفوز في سباق التزلج المتعرج العملاق بشطريه في ماريبور، موقعه افضل توقيت زمني. فوز فيننغر مكّنها من افتكاك صداره الترتيب العام لهذا الاختصاص.

المعجزه الشابه ذات الـ19 سنه، الامريكيه ميكائيلا شيفرين اكدت هيمنتها في سباق التعرج في ماريبور بتوقيعها الفوز الـ 12 في الاختصاص في منافسات كاس العالم.

البطله الاولمبيه وبطله العالم مرتين في الاختصاص، تجاوزت ملاحقتها السلوفاكيه فيرونيكا زوزولفا بثانيه و3 اجزاء.

جو الن:الجوله الثالثه من بطوله العالم المفتوحه لتنس الطاوله، توقفت نهايه الاسبوع المنصرم في قطر، جوله واعده بين لاعبي النخبه الذين كان هدفهم الوحيد الدرجه العليا في منصه التتويج.

الهدف حققه بطل اوروبا السابق للعبه فلاديمير سامسونوف الذي توج بدون منازع بالجوله.

اللاعب البيليروسي البالغ من العمر 38 عاما، تصالح مع الفوز بعد هزيمته الاخيره في الكويت. سامسونوف اطاح بصاحب الميداليه البرونزيه الاولمبيه الالماني ديميتريج اوفتشاروف في نهائي قطر .

في مقابله غير متوازنه المصنف الاول في العالم سابقا هزم منافسه الالماني باربعه اشواط مقابل واحد مسجلا بذلك اللقب الـ 27 للدوره.

في فئه السيدات ، المصنفه السابعه الرومانيه اليزابيتا سامارا فاجات الجميع وخطفت التتويج الثالث لها في الدوره.

اللاعبه البالغه من العمر 25 عاما، كانت قد خضعت لعمليه جراحيه علي مستوي الركبه في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، وهزمت الالمانيه هانغ يانغ باربعه اشواط لصفر.

جو الن:بعد اسدال الستار علي منافسات بطوله الجائزه الكبري للجودو بمدينه دوسلدورف في المانيا التي عرفت سيطره اليابان وانجلترا لدي الرجال والسيدات، كنا نامل ان يكون من بين المتوجين البطل الاولمبي السابق و بطل العالم الحالي الياس الياديس الذي التقيناه لمعرفه المزيد عنه.

الياس الياديس :الجودو علمني الاحترام والتركيز

كنت شقيا في طفولتي ، وهذا ما جعلني اذهب الي الدوجو مكان التدريب الرسمي لاي من الفنون اليابانيه، هناك رايت الميزات التي تتطلبها هذه الرياضات، الاحترام للجميع، للمدربين وحتي الحصير.

اخترت هذا الطريق، هذه الرياضه اصبحت كل حياتي.

ليس من المهم ان تكون قويا ام لا، الاهم في هذه الرياضه هو القدره علي انتزاع القوه من الاخر، وجعله من دون سلطه. بدايه، يجب تعلم الاحترام، احترام خصمك، بعدها يجب تحقيق الفوز.

عندما ادخل المنافسه، اريد ان اشعر بخصمي، اشعر بقوته، بتحركاته من اليسار الي اليمين، وبعدها احاول بذل قصاري جهدي للتغلب عليه.

اشعر بالادرينالين واحس بالقوه ، انه افضل شعور. انا الياس الياديس وهذا هو عالمي .

جو الن:سباق المصارعين للدراجات الناريه علي الجليد، هو الاسم المثير لهذه الرياضه المليئه بالاثاره والمغامره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا