برعاية

الرئيس العام: خصخصة الأندية الرياضية هو شعار المرحلة القادمة

الرئيس العام: خصخصة الأندية الرياضية هو شعار المرحلة القادمة

اكد صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعايه الشباب ان المرحله المقبله ستشهد تطبيق الخصخصه في الانديه والرياضه السعوديه بشكل عام، وطالب المستثمرين بالاستعداد لمرحله ساخنه مليئه بالفعاليات والاحداث خلال تدشينه لمنتدي جده للاستثمار والرياضات الرقميه مساء امس الثلاثاء في فندق بارك حياه بجده، في حضور كوكبه من صناع القرار ورئيس واعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبعض مسؤولي الانديه والمستثمرين والجهات الداعمه والراعيه.

ووجه الرئيس العام لرعايه الشباب بنقل الجلسات العلميه للمنتدي التي تبدا اليوم الاربعاء الي مدينه الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضيه، ليصبح اول منتدي سعودي يقام في الجوهره المشعه، واستهل سموه كلمته في حفل الافتتاح بتلميح واضح بانه لا يحب التصفيق والتطبيل، بل يسعي للتركيز علي العمل والجديه في الطرح.. فقال: اذكر مناسبه حضرها المغفور له صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز "يرحمه الله" عندما كان ولياً للعهد، وكان الحفل خطابي مليء بالكلام، وعندما صعدت الي المنصه قال لي: لو اطلت وصفق الحضور لك سنلغي نصف كلمتك.

وقبل ان تضج القاعه بالضحك استطرد الرئيس العام لرعايه الشباب قائلاً: اي متابع للوسط الرياضي السعودي يعرف التطور الكبير الذي شهده الاستثمار في الفتره المقبله، ليس علي صعيد المبالغ الكبيره التي يجري ضخها في الانديه ولكن علي صعيد الفكر والاحتراف والمنهجيه، وعلي مدار الشهور الست الماضيه حرصنا في الرئاسة العامة لرعاية الشباب علي تحليل ودراسه الوضع القائم، وسنطرح في الفتره المقبله برامجنا لقطاع الشباب والرياضه، وسنعمل علي تطوير كل الرياضات وفي مقدمتها اللعبه الشعبيه الاولي كره القدم، وستسمعون الخير الكثير باذن الله خلال الفتره المقبله.

واشار الرئيس العام لرعايه الشباب الي انه تشرف بتولي ملف الخصخصه خلال لجنه التطوير التي تشكلت برئاسه الامير عبد المجيد بن عبد العزيز يرحمه الله، وكذلك تسلم الملف ابان رئاسه الامير نواف بن فيصل للرئاسه العامه لرعايه الشباب، وتم الانتهاء من جميع الدراسات والتصور الكامل للخصخصه لكن الامر يرتبط بجهات عديده في الدوله، وهو يحصل علي الموافقات اللازمه الان، واتوقع ان يظهر في القريب بمشيئه الله، بحيث تتجه الرياضه السعوديه الي الاحترافيه الكامله، خصوصاً ان الكثير من رؤساء الانديه السعوديه في الوقت الحالي يعملون متطوعين.

وحيا صاحب السمو الملكي الامير عبد الله بن مساعد بادره ديوانيه الشباب والرياضه باقامه منتدي جده للاستثمار والرياضات الرقميه، وعبر عن سعادته باقامه الجلسات في مدينه الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضيه، واشاد بالتفاعل الكبير والحضور، وتوقع ان يشهد الحدث نجاحاً كبيراً نظير الاسماء المهمه المشاركه في جلساته.

من جهته.. قال رئيس مجلس اداره ديوانيه الشباب والرياضه الدكتور راشد بن زومه ان المنتدي بوجود الرئيس العام لرعايه الشباب، رساله رائعه تجسد تلاحم صناع القرار والمسؤولين مع الشباب والرياضيين في هذا القطاع الذي يستاثر علي الاهتمام الاكبر والاوفر لحكومتنا الرشيده.. في ظل وجود اكثر من 50% من سكان مملكتنا الحبيبه في سن الشباب، وارتفاع نسبه المهتمين بالرياضه بشكل عام وكره القدم علي وجه الخصوص لاكثر من 95%.. فنحن نستيقظ وننام ونعمل ونمرح ونتناول قهوتنا ونحن نتكلم عن كره القدم.

واشار الي انهم يتطلعون ان يساهم منتدي المستثمرين والرياضات الرقميه الذي يحظي بوجود 22 متحدثاً من الشخصيات المؤثره، ويجمع بين المستثمرين وصناع القرار.. والانديه الرياضيه التي تعتبر الحلقه المستهدفه في كل فعالياتنا، في رسم خريطه طريق مع بدايه العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز " يحفظه الله" الذي رسم الابتسامه علي وجوه كل الرياضيين بمكرمته الملكيه الكريمه بدعم كل الانديه السعوديه بـ 500 مليون ريال، بواقع 10 ملايين لكل ناد في الانديه الممتازه و5 ملايين لكل ناد في انديه الدرجه الاولي، ومليونين لكل ناد من بقيه الانديه.. وهو الدعم الذي لامس احتياجات الانديه في فتره مهمه ودقيقه.

وتابع: لاشك ان الدعم الحكومي يمثل معول رئيسي ومهم في مسيره الرياضه بشكل عام والانديه علي وجه الخصوص.. لكن الاهم ان نعمل جميعاً علي خلق فرص استثماريه للانديه والمنشات الرياضيه للاعتماد علي نفسها.. في زمن بات الاستثمار خيار لا تراجع عنه، وبعد ان ساهمت الاستثمارات العملاقه والاحترافيه الكامله في تحقيق البطولات والانجازات للانديه والمنتخبات العالميه، ومن دواعي سرورنا ان يكون المسؤول الاول عن رياضتنا لامير عبد الله بن مساعد ـ هو نفسه الرجل الخبير في الاستثمار وهو من تولي ملف الخصخصه في الرياضه السعوديه، والحمد لله انه خطي بها خطوات واسعه، وحضوره هذا المنتدي، ومشاركته الفاعله في كل هذه الفعاليات دليل علي رغبته الصادقه في الاستفاده من كل الافكار المطروحه.. ومؤشر واضح علي رؤيته الثاقبه بضروره التغيير الجماعي الذي يحدث نتائج واثار رائعه.. حتي لو كان ذلك علي المدي البعيد.. ونحن نتامل بمشيئه الله تعالي ان تساهم هذه الجهود المباركه في تحقيق الكثير من الانجازات ، وتعزز مكانه مملكتنا الغاليه علي الصعيد الاقليمي والقاري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا