برعاية

دفاع ذكي، كرات ثابتة وحراسة استثنائية .. هكذا يهزم مانشستر سيتي برشلونة!

دفاع ذكي، كرات ثابتة وحراسة استثنائية .. هكذا يهزم مانشستر سيتي برشلونة!

في 2012 سبق لمدرب سلتيك انذاك ان انتصر علي الكتلونيين بهدفين لهدف، وقد حدد ابرز محاور طريقه اللعب التي حصد بفضلها تلك النتيجه المفاجئه..

مانشستر سيتي هو النادي الاكثر استحواذا علي الكره والاكثر اتمامًا للتمريرات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكن في المقابل عاني مانويل بيلِّيجريني للحفاظ علي نفس الاسلوب والاداء في دوري ابطال أوروبا.

علي الارجح لن تتحسن الامور حين يواجه السيتي برشلونه، افضل فريق علي صعيد الاستحواذ في اوروبا رفقه بايرن ميونخ. بالنسبه لمرحله الذهاب سيفتقد ابطال انجلترا الموقوف يايا توريه الذي يمتلك بين يديه مفاتيح اللعب في الوسط.

غير ان برشلونه سبق وان هُزِم بفضل خلطه سحريه بين الدفاع الذكي، التمرير المتاني، حسن استغلال الكرات الثابته، وكالمعتاد القليل من الحظ. اكثر هزيمه غير متوقعه تعرض لها الفريق كانت علي يد سلتيك في 2012، والتي اتت في اعقاب 29 مباراه قاريه لم يتعرض خلالها البرسا للهزيمه سوي مرتين.

المفارقه ان واحده من بين تلك الانتصارات العديده قبل السفر جلاسكو كانت ضد نفس المنافس لكن في الكامب نو، الا ان تلك الهزيمه، وكما شرح مدرب الفريق الاسكتلندي انذاك الايرلندي الشمالي نيل لينون، كانت بذره فوز سلتيك الشهير بنتيجه 2-1 بعدها باسبوعين.

حيث تحدث مدرب بولتون الحالي لموقع جول قائلًا "كنا سنلعب يوم الاربعاء مساءً في الكامب نو. لذا سافرت انا ومساعدي يوم الاحد لديبورتيفو، وبعد 15 دقيقه تقدموا (برشلونه) بنتيجه 3-0. نظرنا الي بعضنا البعض وقلنا لانفسنا 'نحن نواجه مشكله هنا'.."

"علي اي حال، انتهت المباراه بنتيجه 5-4 وشهدت المباراه ابداع فردي من ليونيل ميسِّي الذي استحوذ علي الكره وقام بواحده من تلك التوغلات المذهله، مسددًا الكره دون تردد في زاويه المرمي. ترجلت من علي مقعدي، لقد اسرني".

"جاءت الاهداف الاربعه التي استقبلوها عبر ركنيه، ركله ثابته، ركله جزاء وهدف عكسي. فكرت في اننا لم يكن بوسعنا اختراق هذا الفريق، كان سيصعب علينا التسجيل من اللعب المفتوح. لم تكن هناك فرصه حتي لمحاوله مضاهاتهم في الاستحواذ".

"ظننت انه يمكننا اسعاد انفسنا بالكرات الثابته. اذا استطعنا البقاء في المباراه والحفاظ علي هيكلنا الدفاعي، دفعهم نحو مساحات اعرض ومحاوله عدم جذبهم نحو مناطق مركزيه حول منطقه الـ18 .. حينها يمكننا ان نحصل علي فرصه لفعل شيء ما".

"لقد كانت محاوله صعبه بكل وضوح".

هدف الفوز الذي احرزه جوردي البا في الدقيقه الاخيره منع الاسكتلنديين من التعادل. وكما توقع لينون كانت الركلات الثابته هي افضل طريق للمرمي وقد نجح جورجيوس ساماراس في منح التقدم لفريقه محولًا ركله شارلي مولجرو الحره براسه في الشباك، قبل ان يتعادل اندريس انييستا.

ظهرت مشاكل برشلونه في الدفاع ضد الكرات الثابته. في دور المجموعات هذا الموسم فاز باريس سان جيرمان علي ارضه بنتيجه 3-2 وقد جاء هدفين من كرات مشابهه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا