برعاية

8 مشاركات آسيوية للأهلي.. والتاسعة حلم يتجاوز 2012

8 مشاركات آسيوية للأهلي.. والتاسعة حلم يتجاوز 2012

يعود الاهلي للواجهه الاسيويه مره اخري، عندما يشارك في النسخه الجديده من دوري أبطال آسيا ليلتقي في مباراه الافتتاح في مجموعته فريق الأهلي الإماراتي، ليسجل الاهلي بذلك حضوره للمره التاسعه في البطولات الاسيويه بعد ان تجاوز في الملحق الاسيوي فريق القادسية الكويتي بهدفين لهدف ليتاهل لدوري المجموعات في دوري ابطال اسيا التي تضم الي جانب الاهلي كل من الاهلي الاماراتي، وناساف الاوزبكي، وتراكتور الايراني.

مشاركات الاهلي في البطوله الاسيويه

تواجد الاهلي في البطولات الاسيويه بمختلف مسمياتها, كأس السوبر الآسيوي، ومسابقه الانديه الاسيويه ابطال الكؤوس، وبطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري ودوري ابطال اسيا .

كانت بدايه الاهلي في البطوله الاسيويه في عام 1974 وشهدت انسحاب الاهلي في تلك النسخه بسبب مشاركه فريق اسرائيلي, ليعود مره اخري ويصل للنهائي الاسيوي كاول فريق سعودي عندما واجه دايو الكوري في نهائي عام 1986 وحل وصيفًاً بعد خسارته بثلاثه اهداف لهدف سجله طلال صبحي, وقتها كان المدرب المجري بروشتش صاحب التجربه التدريبيه في الملاعب السعوديه علي راس الجهاز الفني للاهلي.

استمرت منافسه الاهلي في البطوله الاسيويه للمره الثالثه ووصل للدور نصف النهائي عام 1999 الا ان مشاركه الاهلي في دور الاربعه قوبلت بالمنع من الاتحاد المحلي بسبب بعض المشاكل السياسيه في البلد المستضيف للنهائيات في ذلك الوقت تايلند.

وشارك الاهلي في عام 2002 للمره الرابعه متاهلًا للدور الثاني مباشره ليخسر علي يد الاهلي الاماراتي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب, حيث خسر الذهاب في دبي 3/2 وتعادل في الاياب بجده 2/2, ودرب الاهلي في تلك البطوله المدرب الصربي ديمتري .

وفي عام 2005 حضرت المشاركه الخامسه للاهلي حيث واجه من خلالها في الدور الثاني فريق شينزين الصيني وكسبه الاهلي في جده 2/1 وخسر الاياب في الصين 3/1, وقتها كان يدرب الاهلي الصربي ايليا.

جاءت المشاركه السادسه للاهلي في دوري ابطال اسيا عام 2008 وغادر الفريق من دوري المجموعات, حيث اشرف المدرب الصربي نيبوشا علي الفريق في بدايه التصفيات وبعد اقالته اكمل المهمه الوطني يوسف عنبر.

وكانت ابرز المشاركات المميزه للاهلي في دوري ابطال اسيا عام 2010 عندما قدم الفريق مستويات رائعه مع المدرب التشيكي جاروليم والذي وصل معه الفريق الي نهائي البطوله الا انه خسر امام اولسان الكوري 3/0 وهي المشاركه السابعه للاهلي والمره الثانيه يصل فيها الي النهائي الاسيوي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا