برعاية

"البيلاتس" .. تمرين "خرافي" في عالم اللياقة البدنية

"البيلاتس" .. تمرين "خرافي" في عالم اللياقة البدنية

تعد تمارين البيلاتس احد احدث انواع التمارين الرياضية المعروفه، والتي تم تصميمها من مجموعه من الحركات البدنيه لتقويه الجسم وتحقيق توازنه.

وتساهم تلك التمارين التي تشبه تمارين اليوجا في ضبط انماط من التنفس المركز ولا يقتصر تاثيرها علي تحقيق الرشاقه فقط، بل يمتد لإعادة تأهيل الجسم.

وتلك التمارين عباره عن طريقه معاصره للتمارين البدنيه والعقليه التي توظف علم التمارين الحديث ومبادئ التاهيل وتتكون من اكثر من 500 تمرين بدني عقلي يمكن ان تؤدي علي بساط او احدي المعدات المتخصصه.

وتسعي تلك التمارين الي تطوير القوه والتحمل من دون التسبب في اي تورم او توتر في المفاصل، كما تقدم افضل نتيجه لتمارين الأوعية الدموية والتدريب الرياضي.

ومن اهم نتائجها السريعه الشعور بالهدوء والسكينه، فهي تقوي العضلات الداخليه للجسم وتجعله مشدوداً، وكانما لعب تمارين للجسم، كما انها تصحح القوام وتعلمنا كيف نستفيد من الاكسجين باسلوب صحي، مما يساعد في سهوله اداء الجسم لمهامه.

اضافه الي ذلك تقوي العضلات الطويله في الجسم سواء في البطن او الظهر، ويشعر المتدرب بعد اداء التمارين ان طريقه جلوسه اصبحت صحيحه باسلوب تلقائي، كما يلاحظ ان التحكم في الحركات بات اسهل وكذلك طريقه التنفس.

وهي تصحح من شكل الجسم فيبدو مشدوداً سواء اثناء الوقوف او الجلوس، كما ان هذه الوضعيه التي تشبه كثير رياضه اليوجا تزيد من الطول خمسه سنتيمترات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا