برعاية

القصير والمصاب .. في أوروبا لا يحبون اليائسين

القصير والمصاب .. في أوروبا لا يحبون اليائسين

يونيو/حزيران 2013 .. يتولي الصربي، ميروسلاف ديوكيتش، مسؤوليه تدريب فريق فالنسيا في اعلان لم يُعلن بعد عن عوده الخفافيش لغياهب المعاناه والنتائج السيئه.

لكن احد لاعبي فالنسيا لم تقتصر اخباره المزعجه علي تراجع نتائج فريقه في الموسم الجديد، بل كانت لديه اخبار شخصيه مزعجه جداً .. المدرب الجديد يريد بيعه.

بابلو بياتي .. اقصر لاعب في الليجا، 163 سم فقط .. لتستوعب قصر قامته فهو اقصر من ليونيل ميسي بـ6 سم .. الجناح الارجنتيني الايسر وصل الي ‏فالنسيا قادماً من الميريا، وادي اداءً ما بين المتوسط والجيد حتي وصول ديوكيتش.

ديوكيتش قرر عدم الاعتماد علي بياتي بدون اسباب واضحه، خصوصاً مع تدني مستويات عناصر الفريق، بل وحاول بيعه قبل سوق الأنتقالات الصيفيه، لتوفير راتبه، لكن اللاعب رفض فتمّ عقابه باللعب في الفريق الثاني.

بعد اقاله ديوكيتش لسوء النتائج، عاد بياتي الي الفريق الاول واضطر للعب برقم "2" ! رقم يعتبر مهيناً بعض الشيء للاعب يلعب في الوسط الهجومي طالما ليس باختياره حيث سُحب منه الرقم 11 الخاص به.

بياتي صبر وقاوم وقدّم مستوي معقولاً بعد عودته بهذا الرقم القبيح، قبل ان يعود لارتداء رقم 11 الخاص به هذا الموسم، ويقدم مستوي جيداً وصل الان الي اكثر من الجيد جداً في الاونه الاخيره، بعد عودته من الاصابه. وساهمت عودته هو وسفيان فيجولي في ارتفاع مستوي الخفافيش وحصدهم لـ15 نقطه من اخر 18 نقطه ممكنه، و 25 نقطه من اخر 30 نقطه ممكنه.

بالامس فقط .. في فبراير/شباط 2015 .. بياتي سجل هدف فوز فالنسيا علي قرطبه .. من يدرّب قرطبه الان ؟ ميروسلاف ديوكيتش!

سخريه القدر لم تقتصر علي ملاعب اسبانيا فقط، بل سافرت الي هال حيث كان مهاجم كوينز بارك رينجرز، تشارلي اوستن، يعض علي النواجذ ليفرض انتقامه الخاص من هال سيتي.

فقبل عامين تقريباً، كان اوستن قريباً من تغير كبير في مسيرته باللعب اخيراً في الدرجه الممتازه الانجليزيه، وذلك عبر الانضمام لهال سيتي، الا ان الاخير رفض في الرمق الاخير اجراء الصفقه بسبب اصابه في الركبه لاوستن لينهار حلم الاخير.

لكنه لم يستسلم هو الاخر، فقد ثابر وواصل الاجتهاد مؤمناً بموهبته لينضم في النهايه لكوينز بارك رينجرز ويسجل بالامس هدفه في مرمي هال سيتي نفسه .. صحيح ان الاخير فاز في النهايه، لكن الرساله كانت قد وصلت، بل انها تصل في كل يوم بتالق اوستن هذا الموسم وانضمامه للمنتخب الانجليزي.

احتفال اوستن بالهدف كان طريفاً يعبّر عما بداخله .. انا هو الرجل صاحب الركبه المصابه التي اصابت شباككم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا