برعاية

الملاعب الصلبة.. سرعة ومتعة

الملاعب الصلبة.. سرعة ومتعة

تختلف ملاعب التنس في العالم وتنقسم الي ثلاثه انواع، اذ نجد الملاعب الصلبه والملاعب العشبيه والملاعب الترابيه، وفي وسط هذا التنوع الكبير تختلف اساليب اللعب عند كل ممارس لهذه اللعبه الممتعه.

من بين اشهر ملاعب التنس، تلك التي تتميز بارضيه صلبه وهي الاكثر انتشاراً في العالم، حيث تستخدم في اثنتين من البطولات الاربعه الكبري وهي بطولتي اميركا المفتوحه وأستراليا المفتوحة.

مميزات الملاعب الصلبه تقتضي من اللاعب تغيير استراتيجيته في التعامل مع المباراه بفعل السرعه الكبيره التي تميز الكره، اذ انها ترتد سريعه عكس الملاعب العشبيه والترابيه التي تمتص سرعه الكره فتنخفض فاعليتها ليكون التعامل معها اكثر سهوله.

في الملاعب الصلبه يكون التنافس كبيراً خاصه من الناحيه البدنيه، اذ ان اللعب علي هذه النوعيه يتطلب جهداَ بدنياً اكبر، فاللاعب الراغب في الفوز علي الملاعب الصلبه عليه ان يكون اكثر سرعه ومرونه حتي يتمكن من التعامل مع الارتداد السريع للكره.

الارضيات الصلبه تنقسم الي العديد من الانواع وفقاً للعديد من العوامل والظروف، فالاماكن التي تتميز بارتفاع درجات الحراره تعتمد نوعيه مختلفه عن تلك التي تكون فيها درجات الحراره منخفضه، وبالنظر الي هذا الاختلاف تتغير استراتيجيات كل لاعب لان تحركات الكره (سرعتها وارتدادها) يكون وفقاً لنوعيه الارضيه.

انس جابر في حديث خاص لـbeIN SPORTS

هل تكون هاليب ثالثه لاعبه تحتفظ باللقب؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا