برعاية

وفاق سطيف يحرز كأس السوبر الأفريقية

وفاق سطيف يحرز كأس السوبر الأفريقية

اصبح وفاق سطيف اول فريق جزائري يتوج بلقب كأس السوبر الأفريقي لكره القدم بعدما تغلب علي ضيفه الأهلي المصري 6-5 بضربات الجزاء الترجيحية اليوم السبت علي ملعب مصطفى تشاكر.

وانتهي الوقت الاصلي للمباراه بتعادل الفريقين بهدف لمثله حيث تقدم وفاق سطيف بهدف عن طريق عبد المالك زياية في الدقيقه70، ثم خطف عماد متعب هدف التعادل القاتل للاهلي في الدقيقه 94.

واحتكم الفريقان الي ضربات الجزاء الترجيحيه حيث تعادلا 5-5 ثم سجل وفاق سطيف ضربه الجزاء السادسه، واهدر باسم علي ركله الجزاء السادسه للاهلي ليحرم فريقه من التتويج بلقب السوبر للمره السابعه في تاريخه.

وجاء فوز وفاق سطيف بلقب دوري أبطال أفريقيا العام الماضي للمره الثانيه في تاريخه ليعيد الانديه الجزائريه للمشاركه في كاس السوبر بعد غياب دام 19 عاما، منذ ان خسر مواطنه شبيبه القبائل اللقب امام مضيفه اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي في نسخه البطوله عام 1996.

في المقابل، شارك الاهلي في كاس السوبر للمره الثامنه في تاريخه بعدما اصبح صاحب الرياده بين الفرق المصريه بتتويجه بلقب كأس الإتحاد الأفريقي (الكونفدراليه الافريقيه) لاول مره في تاريخ الكره المصريه العام الماضي.

والتقي الاهلي للمره الاولي مع احد الانديه الجزائريه في النهائيات الافريقيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا