برعاية

1298 لاعبا و472 حكما «تحت الخطر»

1298 لاعبا و472 حكما «تحت الخطر»

يبدو ان 1298 لاعبا في 118 ناديا خلاف الاجهزه الاداريه والفنيه، اضافه الي الحكام البالغ عددهم 472 حكما سيقعون اليوم وغدا في ازمه، نظرا لتعرض السعوديه ـ بمشيئه الله ـ لرياح شديده مثيره للاتربه والغبار مصحوبه بكتله هوائيه بارده.

وتلعب اليوم وغدا 59 مباراه في منافسات كره القدم، حيث تقام ثلاث مباريات في دوري عبد اللطيف جميل مساء، في حين تلعب اربع مباريات اليوم في دوري الدرجه الاولي علي ان تلعب مثلها غدا، كما تقام خمس مباريات ضمن دوري الدرجه الثانيه اليوم ومثلها غدا، في حين تلعب 12 مباراه في دوري الدرجة الثالثة سبع منها اليوم وخمس غدا، اما دوري الممتاز للشباب فتلعب فيه ست مباريات السبت ومباراه واحده في دوري الناشئين الاحد، وفي دوري الدرجه الاولي للشباب تلعب مباراتان الجمعه ومثلهما السبت. اما في دوري الدرجه الاولي للناشئين فتلعب 11 مباراه الجمعه واربع السبت.

وحسب عديد من خرائط التنبؤات الجويه لحاله الطقس فان اكثر المناطق تعرضا للرياح البارده والاتربه ـ بمشيئه الله ـ ستكون شمال ووسط وشرق السعوديه، حيث ستبدا الرياح صباح اليوم نشاطها علي الشماليه قبل ان تتعمق لتصل الرياض في فتره ما بعد الظهيره، وهي ناتجه عن انخفاض الضغط الجوي، بسبب وجود منخفض قطبي، تسبب في تساقط الثلوج علي بلاد الشام امس، علي ان تتساقط ايضا اليوم علي منطقه الحدود الشماليه.

خلاف لاعبي كره القدم فان عديدا من المنافسات في الالعاب المختلفه عاده ما تلعب في اجازه نهايه الاسبوع، حيث تتنقل معظم انديه الدرجه الممتاز والدرجات الاولي الثانيه والثالثه عبر الطرق البريه التي ستكون عرضه لانعدام الرؤيه الافقيه المتوقعه ـ بمشيئه الله ـ.

في المقابل، اكد لـ "الاقتصاديه" عبدالرحمن المسعد مدير مكتب رعايه الشباب في الرياض، انه عاده يتم مخاطبه هيئه الارصاد وحمايه البيئه اثناء ورود انباء عن سوء الاحوال الجويه، لمعرفه ما يمكن حدوثه، ويتم اشعار الانديه التي يوجد لديها مشاركات في ذلك اليوم، وقال "حسب التعليمات لديهم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، يقوم كل مكتب من مكاتب رعايه الشباب بمخاطبه الارصاد واشعار الانديه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا