برعاية

إطلاق العد التنازلي لجائزة البحرين الكبرى 2015 بشعار ‘نوّر لياليك‘

إطلاق العد التنازلي لجائزة البحرين الكبرى 2015 بشعار ‘نوّر لياليك‘

اطلقت حلبه البحرين الدوليه العد التنازلي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015، محتفله بالذكري الحاديه عشره لاستضافه سباق الفورمولا واحد التي يفصلنا عنها 60 يوماً من الان، في مؤتمر صحافي اُقيم في الحلبه تحدث فيه كل من الرئيس التنفيذي لحلبه البحرين الدوليه الشيخ سلمان بن عيسي آل خليفه والقائم باعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد ماهر سلمان المسلم.

وكشفت حلبه البحرين الدوليه خلال المؤتمر عن الفعاليات العديده التي ستقام قبل واثناء سباق الجائزة الكبرى، مدشنهً الشعار الرسمي للسباق “نور لياليك”.

وتستضيف حلبه البحرين الدوليه الجوله الرابعه من بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2015 بين 17 و 19 نيسان / ابريل المقبل، وذلك بعد النجاح المتنامي الذي سجلته خلال الاعوام الماضيه في استضافتها لجوله من جولات البطوله.

وبعد استضافه حلبه البحرين الدوليه لسباق ليلي للمره الاولي في الموسم الفائت، ينطلق سباق هذه السنه تحت الاضواء الكاشفه للسنه  الثانيه علي التوالي.

واعلن الرئيس التنفيذي في حلبه البحرين الدوليه الشيخ سلمان بن عيسي ال خليفه عن العد التنازلي لانطلاق جائزه البحرين الكبري، كما اعلن عن التدشين الرسمي للحمله الاعلاميه والترويجيه لسباق جائزه البحرين الكبري، واستعرض اخر الاستعدادات لاستضافه النسخه الحاديه عشره لسباق الجائزه الكبري، التي تحقق مزيداً من الانجازات ما جعل من الحلبه “موطن لرياضه السيارات في الشرق الاوسط”.

كما تحدث القائم باعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد ماهر سلمان المسلم المؤتمر الصحافي قائلاً: “يسعدنا ان نكون الراعي الرسمي لهذا الحدث الهام مجدداً في عامه الحادي عشر. ولايزال هذا الحدث الرياضي يحتل موقعاً متميزاً في الجدول الاجتماعي والرياضي السنوي للبحرينيين والزائرين من حول العالم علي حد سواء. وبوصفنا الناقل الوطني لمملكة البحرين، يحدونا الواجب الوطني لدعم هذا الحدث العالمي، حيث نفخر بارتباطنا بسباقات الفورمولا واحد. مع بدء العد التنازلي للسباق، واستكمالاً لتعاوننا الاستراتيجي مع حلبه البحرين الدوليه، ونتطلع لنجاح هذا الحدث كما نجح في السنوات السابقه.”

واكّد الشيخ سلمان علي ان الاهتمام العام في البحرين وفي المنطقه بحلبه البحرين الدوليه زاد في الاعوام السابقه، اذ شهد سباق جائزه البحرين الكبري في عام 2014 حضور 85 الف متفرج علي مدار الايام الثلاثه، واعرب عن امله بان يستمر هذا الاهتمام بالوتيره نفسها في استقطاب المزيد من الحضور الجماهيري، فيما يتطلع الجميع الي متابعه منافسه اكبر في سباق السنه الحاليه.

واشار الي ان تذاكر السباق لاقت اقبالاً كبيراً من الجماهير وذلك خلال فتره التخفيض التي امتدت شهرين كاملين وقال: “نعلن اليوم ايضاً ان هذه السنه تم بيع اعلي نسبه من التذاكر مقارنه بالاعوام العشره السابقه، ويدل ذلك علي حب الجماهير لسباق البحرين ومن المتوقع ان تشهد الاسابيع المقبله اقبالاً اكبر لاقتراب موعد السباق”.

كما اعلن الشيخ سلمان اليوم عن حملات ترويجيه عديده منها حصول حاملي التذاكر علي فرص الفوز بسيارات قيّمه وحضور منافسات ريد بُل “اكس فايترز الاستعراضيه” الي جانب حفلات موسيقيه عالميه.

وتم الاعلان خلال المؤتمر عن تعزيز الفعاليات الترفيهيه للعائلات، التي تتميز هذه السنه باختلافها عن الاعوام السابقه وستشهد العديد من العروض والفرق الموسيقيه القادمه من مختلف انحاء العالم، كما سيتم تشييد  قريه ثلجيه للاطفال وستتميز بالعاب ثلجيه و مساحات كبيره من الثلج. وهناك العديد من المفاجات التي سيتم الاعلان عنها لاحقاً.

واضافه الي سباق الفورمولا واحد، تستضيف حلبه البحرين الدوليه الجوله الافتتاحيه من موسم 2015 لسلسله “جي بي 2″ والجوله الختاميه لموسم 2015/2014 من تحدي كاس بورشه “جي تي 3″ الشرق الاوسط، التي انطلقت ايضاً جولتها الافتتاحيه في حلبه البحرين الدوليه.

هل تعلم ان اول فائز بجائزه البحرين الكبري كان الالماني مايكل شوماخر عام 2004 خلف مقود سياره فيراري وان اكثر الفائزين بسباق جائزه البحرين الكبري هو الاسباني فرناندو الونسو بثلاث مرات (2005 و 2006 مع رينو و 2010 مع فيراري).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا