برعاية

يوفنتوس للتحليق في صدارة الدوري الإيطالي

يوفنتوس للتحليق في صدارة الدوري الإيطالي

(ا ف ب) - يفتتح يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الثلاثه الماضيه المرحله الرابعه والعشرين من الدوري الايطالي لكره القدم مبكرا غدا الجمعه باستقبال اتالانتا المتواضع.

ويامل فريق "السيده العجوز" انهاء مهمه اتالانتا بنجاح افساحا بالمجال للتحضير لمواجهه بوروسيا دورتموند الالماني الثلاثاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي خرج الموسم الماضي من دورها الاول.

وسقط كل من يوفنتوس المتصدر وروما الثاني في فخ التعادل مع تشيزينا 2-2 وبارما صفر-صفر في المرحله الماضيه، فتجمد فارق النقاط السبع بينهما، ولم يستفد نابولي الثالث الذي كان قد سقط امام باليرمو 1-3.

وكان يوفنتوس قريبا من تحقيق الفوز علي ضيفه تشيزينا بيد ان لاعب وسطه التشيلي أرتورو فيدال اهدر ركله جزاء في اخر عشر دقائق.

ويخوض فريق المدرب ماسيميليانو اليغري اللقاء وهو لم يخسر في عام 2015 وكذلك في اخر 14 مباراه في الدوري، وستكون الفرصه متاحه امامه للتحليق بفارف عشر نقاط في الصداره قبل مباراه وصيفه روما.

وقال لاعب وسطه الدولي كلاويدو ماركيزيو: "نحن مركزون بشكل كامل علي الدوري الايطالي وعلي مباراه اتالانتا في نهايه الاسبوع".

ويهيمن يوفنتوس علي المواجهات المباشره الاخيره بين الطرفين، اذ فاز يوفنتوس في اخر تسع مباريات وهو ما يفتقده اتالانتا منذ شباط/فبراير 2001.

ويعود الي صفوف "بيانكونيري" المهاجم الارجنتيني الفذ كارلوس تيفيز لانتهاء ايقافه والمدافع الاوروغوياني مارتن كاسيريس لابلاله من الاصابه

. ويحلم روما بتعثر يوفنتوس لتقليص الفارق عندما يحل السبت علي فيرونا، علما بانه لم يخسر في الدوري منذ الاول من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي امام نابولي، كما ان خسارته الثانيه في الدوري تعود الي مواجهه القمه مع يوفنتوس في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ويبحث نابولي عن تعويض هفوته الاخيره التي جاءت بعد اربعه انتصارات متتاليه، عندما يستقبل ساسوولو الاثنين في مباراه متاخره اذ يحل اليوم الخميس علي طرابزون سبور التركي في دور الـ32 من مسابقه يوروبا ليغ، علي غرار انتر ميلان تاسع الترتيب الذي يحل علي سلتيك الاسكتلندي قبل مواجهه مضيفه كالياري الثامن عشر

. وتتجه الانظار الي مواجهه فيورنتينا مع تورينو بعد تسلق الاول الترتيب وصعوده الي المركز الرابع.

وساهم في ذلك قدوم المصري محمد صلاح من تشلسي الانكليزي اذ تالق في اخر مباراتين ضد اتالانتا وساسوولو وافتتح التسجيل في المباراه الاخيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا