برعاية

#ليلة_الابطال - شاختار يواجه "أفضل" بايرن

#ليلة_الابطال - شاختار يواجه "أفضل" بايرن

(افي): يتوجه بايرن الي اوكرانيا لخوض ذهاب دور الـ16 لبطوله دوري ابطال اوروبا امام شاختار دونيتسك، بعد ان استعاد افضل مستوياته بالفوز علي هامبورج السبت بثمانيه نظيفه في دوري البوندسليجا.

شــاهد ايضــا #ليله_الابطال - جوارديولا في دور الـ16.. تاهل دائم وخساره وح... #ليله_الابطال - قبل لقاء شاختار.. ما هي نتائج بايرن في اوكرا... #ليله_الابطال - مورينيو يبحث عن تاهل سادس علي التوالي من دور... #ليله_الابطال - ابرا الاوروبي .. متعادل مع مورينيو وخاسر ضد... #ليله_الابطال - تشيلسي يبحث عن فوزه الاول بفرنسا منذ 10 سنوا...

في تلك المباراه عاد بايرن ليكون نفس الفريق الذي كان عليه قبل العطله الشتويه، واضاف الي السيطره علي الكره، التي اصبحت ملازمه لادائه في الغالبيه العظمي من المباريات، قدره كبيره علي الحسم.

وغدا سيتمكن المدرب الاسباني بيب جوارديولا من الاعتماد علي مواطنه تشابي الونسو، الذي غاب امام هامبورج للاصابه، وجيروم بواتينج الذي لم يشارك في الفوز بالثمانيه للايقاف.

وعاده ما يشارك اللاعبان في خطط برشلونه كاساسيين، لكن بات من الواجب الانتظار لمعرفه اذا ما كان المدرب سيفكر في اجراء تعديلات علي فريق حقق فوزا بنتيجه عريضه كهذه.

واذا ما شارك الونسو فسيلعب بدلا من باستيان شفاينشتايجر او ديفيد الابا، اللذين صنعا محور الارتكاز امام هامبورج، الا لو انتقل الابا الي مركز الظهير الايسر بدلا من الاسباني خوان بيرنات.

وبيرنات هو اللاعب الوحيد في بايرن الذي شارك في كل المباريات هذا الموسم، الامر الذي قد يكون دافعا لمنحه قدرا من الراحه.

اما مشاركه بواتينج اساسيا فستكون علي حساب المغربي مهدي بنعطيه او هولجر بادشتوبر، الذي عاد للظهور امام هامبورج بعد عام من الغياب بسبب اصابات متلاحقه في الركبه، فيما يبقي البرازيلي دانتي كخيار اخر في قلب الدفاع.

في الامام، قد يكون التعديل هو اراحه رإس إلحربه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من اجل منح الفرنسي فرانك ريبيري مساحه اكبر امام الانطلاق من الوسط.

بدوره ينتظر شاختار الفريق البافاري ببعض القلق، لكنه يملك من الامكانيات والمواهب البرازيليه ما يدفعه الي الحلم بصناعه مفاجاه في مباراه الذهاب.

ويعرف الروماني ميرسيا لوسيسكو المدير الفني للفريق الاوكراني، جوارديولا جيدا، حيث كان الاخير يقود برشلونه عندما اطاح الفريق الكتالوني بلاعبيه من الدور ربع النهائي لموسم 2010/2011.

ويكمن الفارق بين المواجهتين في ان مباراه الغد لن تلعب في دونيتسك، التي تحولت الي معقل للانفصاليين المؤيدين لروسيا.

وسيستقبل شاختار، الذي لا يلعب في معقله منذ نحو عام بسبب اندلاع الصراع مع حكومه كييف، الفريق البافاري في استاد لفوف الجديد، الذي شارك في استضافه منافسات بطوله الامم الاوروبيه عام 2012.

ولفوف الواقعه غربي اوكرانيا تمثل ارضا معاديه لفريق مدينه دونيتسك، لذا لن يتمكن لوسيسكو من الاعتماد علي دعم المدرجات كعامل حسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا