برعاية

المغرب يُشعل الأمور وينقل خلافه مع الكاف لـ«الكاس»

المغرب يُشعل الأمور وينقل خلافه مع الكاف لـ«الكاس»

انتقل الخلاف بين المغرب والاتحاد الافريقي لكره القدم الي محكمه التحكيم الرياضيه للفصل في شكوي البلد العربي من عقوبات بالحرمان من خوض النسختين المقبلتين في كأس الأمم.

وبالاضافه للشكوي امام محكمه التحكيم الرياضيه يعد المغرب لاقامه دعوي امام المحكمه التجاريه بباريس.

وقال محمد مقروف المتحدث باسم الإتحاد المغربي لكرة القدم الاثنين ان الاتحاد لجا لمحكمه التحكيم الرياضيه ومقرها لوزان السويسريه للطعن علي عقوبات وقعها عليه الاتحاد الافريقي بسبب نزاع انتهي بتجريد المغرب من تنظيم النهائيات القاريه.

وعوقب المغرب في نوفمبر الماضي بسحب تنظيم النهائيات القاريه 2015 بعدما طالب بتاجيلها خشيه انتشار وباء الايبولا المتفشي في غرب إفريقيا.

ونقلت البطوله الي غينيا الاستوائيه وانتهت بتتويج كوت ديفوار باللقب في وقت سابق هذا الشهر.

وقال الاتحاد المغربي في بيان "ينص دفتر التحملات انه في حال وقوع اي خلاف او نزاع بين الاتحاد الافريقي والجامعه المغربيه (الاتحاد المغربي) فانه يتم الاحتكام الي البند 15 و ما يليه."

والاسبوع الماضي عوقب المغرب بحرمانه من المشاركه في النسختين المقبلتين لكاس الامم كما فرض عليه الاتحاد الافريقي غرامه ماليه قدرها مليون دولار وامره بدفع 8.05 مليون يورو (9.12 مليون دولار) لتعويض اضرار تسبب فيها للاتحاد وشركائه.

واضاف البيان "يشير هذا البند الي سوء التفاهم او اختلاف الراي او تباين في وجهات نظر الطرفين.. لكن في حال لم يتم التوصل الي اي اتفاق فان النزاع يعرض حصريا علي هيئه تحكيم من ثلاثه قضاه يعينون وفق قواعد التحكيم وغرفه التجاره الدوليه علي ان يكون مقر هيئه التحكيم المشار اليها بالعاصمه الفرنسيه باريس."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا