برعاية

سان جرمان وتشلسي يجددان الصراع في ابطال اوروبا

سان جرمان وتشلسي يجددان الصراع في ابطال اوروبا

نيقوسيا ـ ا ف ب

يتجدد الموعد بين باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الانكليزي عندما يلتقيان غدا الثلاثاء علي ملعب "بارك دي برانس" فذ ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقه دوري ابطال اوروبا، فيما يسعي بايرن ميونيخ الالماني الي العوده من اوكرانيا باقل الاضرار عندما يتواجه مع شاختار دانييتسك.

في المواجهه الاولي التي تعتبر الابرز في الدور ربع النهائي الي جانب تلك التي ستجمع برشلونة الإسباني بمانشستر سيتي الانكليزي، يامل سان جرمان تجاوز الاصابات التي يعاني منها من اجل تكرار نتيجه المباراه التي جمعته الموسم الماضي مع النادي اللندني في ذهاب الدور ربع النهائي.

وخرج فريق المدرب لوران بلان فائزا من ملعبه بنتيجه 3-1 بفضل هدفين من الارجنتينيين ايزيكييل لافيتزي وخافيير باستوري واخر بهديه من مدافعه الحالي البرازيلي دافيد لويز الذي انتقل هذا الموسم الي نادي العاصمه الفرنسيه.

لكن الفوز الذي حققه حينها رجال بلان لم يكن كافيا لبلوغ الدور نصف النهائي اذ تمكن تشلسي من خطف البطاقه بفوزه ايابا بهدفين نظيفين سجلهما البديلان الالماني اندري شورله والسنغالي ديمبا با، مستفيدا من افضليه الهدف الذي سجله في "بارك دي برينس" البلجيكي ادين هازار من ركله جزاء.

ويدخل الفريقان الي مواجهتهما القاريه الثالثه، بعد ان جمعهما دور المجموعات خلال نسخه 2004-2005 (فاز تشلسي 3-صفر في بارك دي برينس وتعادلا صفر-صفر في ستامفورد بريدج)، في ظروف متناقضه تماما اذ خلد لاعبو تشلسي للراحه في عطله نهايه الاسبوع الماضي بسبب عدم تاهلهم الي الدور ثمن النهائي من مسابقه الكإس إلمحليه بعد خسارتهم المفاجئه الشهر الماضي امام برادفورد سيتي (درجه ثانيه)، فيما عاني سان جرمان الامرين في مباراه السبت مع كاين في الدور المحلي حيث اضطر لاكمإل أللقاء بتسعه لاعبين بسبب اصابه العاجي سيرج اورييه والبرازيلي لوكاس.

وكان بلان استخدم تبديلاته الثلاث بسبب اصابه كل من يوهان كاباي والبرازيلي ماركينيوس وبلايز ماتويدي، ما اضطر فريقه الي اكمال اللقاء بتسعه لاعبين بعد اصابه اورييه ولوكاس وهذا الامر تسبب في النهايه باكتفائه بنقطه بعد ان كان متقدما 2-صفر حتي الدقيقه 88.

"اعتقد انه كان بامكان رابطه الدوري ان تحمينا"، هذا ما قاله قائد سان جرمان البرازيلي تياغو سيلفا عن وضع فريقه معتبرا انه كان من الافضل لو تاجلت مباراه نهايه الاسبوع من اجل التحضير لدوري الأبطال بشكل افضل، مضيفا "علي السلطات (الكرويه) الفرنسيه التفكير بشكل افضل بباريس سان جرمان وموناكو ايضا (يواجه ارسنال الانكليزي في المسابقه عينها)".

وتابع "من الصعب جدا ان تلعب مباراه كل ثلاثه ايام. وبوجود مباراه هامه مثل تلك التي ستجمعنا بتشلسي، فكان بالامكان تاجيل مباراتنا ضد كاين من اجل ان نحضر بشكل افضل".

وكان سيلفا ضمن التشكيله التي فازت علي تشلسي في ذهاب ربع نهائي الموسم الماضي لكن قلب دفاع ميلان الايطالي السابق اعترف بان الفريق اللندني اقوي حاليا مما كان عليه الموسم الماضي، قائلا: "يملكون الان لاعبا رائعا في المقدمه بشخص (الاسباني) دييغو كوستا واخر في الوسط بشخص (الاسباني الاخر سيسك) فابريغاس و(الصربي نيمانيا) ماتيتش. سيكون الوضع معقدا لكن يجب ان نفكر بايجابيه".

وسيكون كوستا متحمسا لخوض اللقاء بعد ان غاب عن الفريق في مبارياته المحليه الثلاث الاخيره بسبب الايقاف، كما بامكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الاعتماد علي الوافد الجديد الجناح الكولومبي خوان كوادرادو القادم من فيورنتينا الايطالي.

ويامل سان جرمان الذي سيعود اليه الايطالي-البرازيلي تياغو موتا والاوروغوياني ادينسون كافاني بعد ان اراحهما بلان امام كاين، ان يحقق النتيجه المرجوه امام جماهيره بهدف تعزيز حظوظه ببلوغ ربع النهائي للموسم الثالث علي التوالي، معولا علي سجله القاري المميز في "بارك دي برانس" حيث لم يذق طعم الهزيمه في 32 مباراه متتاليه، وتحديدا منذ الدور الاول لمسابقه كاس الاتحاد الاوروبي لموسم 2006-2007 حين خسر امام هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي.

وفي المقابل، لم يحقق تشلسي، الساعي الي حجز بطاقته في ربع النهائي للمره الرابعه في المواسم الخمسه الاخيره، سوي فوز واحد في الاراضي الفرنسيه من اصل 6 زيارات سابقه وكان في تلك المباراه التي تغلب خلالها علي سان جرمان 3-صفر في دور المجموعات خلال نسخه 2004-2005.

وعلي ملعب "ارينا لفيف" في لفيف، يتواجه بايرن ميونيخ مع مضيفه شاختار دانييتسك للمره الاولي في مباراه يسعي من خلالها النادي البافاري الي تحقيق نتيجه ايجابيه قبل العوده الي معقله "اليانز ارينا".

ومن المؤكد ان المواجهه لن تكون سهله علي بايرن في مواجهه رجال المدرب الروماني ميرسيا لوشيسكو الذين يخوضون دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم بعيدين حوالي الف كيلومتر عن قاعدتهم الجماهيريه وملعبهم "دونباس ارينا" بسبب النزاع الدموي القائم في شرق اوكرانيا بين السلطات الاوكرانيه والثوار الانفصاليين المدعومين من روسيا.

وقد اعترف نجم بايرن الهولندي اريين روبن بان فريق المدرب الاسباني جوسيب غوادريولا متوتر بعض الشيء من زيارته الاوكرانيه التي تاتي بعد فوز كاسح ومدوي علي هامبورغ 8-صفر في الدوري المحلي، وهو قال بهذا الصدد: "بالطبع نحن علي علم بالوضع القائم (الوضع الامني)، وهذا الامر يؤثر علينا جميعا. لا يمكنك ان تذهب الي هناك وانت تتجاهل ما يحصل".

ويسافر بايرن الي لفيف اليوم الاثنين في الساعه 45ر14 بالتوقيت المحلي ويعود الي ميونيخ الساعه 30ر12 بعد منتصف ليل الثلاثاء، اي مباشره بعد المباراه ما يعني بانه سيتواجد علي الاراضي الاوكرانيه لـ36 ساعه فقط بسبب مخاوفه من الوضع هناك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا