برعاية

أصدقاء زيدان و رونالدو في مباراة خيرية ضد "الإيبولا"

أصدقاء زيدان و رونالدو في مباراة خيرية ضد "الإيبولا"

يعتزم الاسطوره البرازيلي رونالدو والنجم الفرنسي زين الدين زيدان، وكلاهما سفير للنوايا الحسنه لـ(منظمة الأمم المتحدة للتنميه) خوض مباراة ودية لجمع المساعدات لمواجهه فيروس الايبولا.

ومن المقرر ان يقام اللقاء في ملعب جوفروا جيشار، معقل سانت إتيان، بالقرب من ليون بفرنسا في 20 من ابريل المقبل، وستكون المباراه الثانيه عشر التي تنظمها المنظمه الامميه لمكافحه الفقر.

ويشارك في المباراه رونالدو وزيدان والاصدقاء الذين يقومان بدعوتهما اضافه الي لاعبين حاليين واخرين معتزلين لعبوا في صفوف سانت اتيان.

ومن المقرر ان يتم توجيه ثلثي الاموال التي سيتم جمعها لمساعده الدول الاكثر تضررا من الايبولا (غينيا وليبيريا وسيراليون)، بينما ستحصل رابطه النادي (ASSE Coeur-Vert)، التي دفع المشروعات الاجتماعيه في سانت اتيان باقي المبلغ.

واشارت هيلين كلارك، مديره الصندوق في بيان "بينما تستمر مبادرات القضاء علي الايبولا، ينبغي ان يتم التخطيط الان للتعافي الكامل من عوقابها العديده علي مجتمعات واقتصاديات الدول" الاكثر تضررا من الفيروس.

واوضحت ان سبل اعاشه الملايين تضررت بشكل بالغ نتيجه الفيروس، مشيره الي ضروره العمل المشترك والتخطيط علي المدي البعيد لدعم تعافي تلك الدول.

وزاد الوباء من الصعوبات التي يواجهها ملايين الاشخاص، الاكثر فقرا وعوزا، في الحصول علي قوت يومهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا