برعاية

بيع لوحة ميسي مقابل 494 ألف يورو بمزاد خيري في لندن

بيع لوحة ميسي مقابل 494 ألف يورو بمزاد خيري في لندن

(افي): بيعت لوحه لنجم كره القدم الارجنتيني ليونيل ميسي من ابداعات الفنان البريطاني داميين هيرست في مزاد علني اقامته دار (ساوثبايز) بالعاصمه البريطانيه لندن مقابل 365 الف جنيه استرليني (494 الف يورو).

ويظهر النجم الارجنتيني في اللوحه التي تحمل اسم (beautiful messi spin painting for one in eleven) في مركز درجات الازرق الي جانب كرتين باللونين الاصفر والاحمر مزينه من الداخل بالنجوم، وتخط في المزاد التوقعات التي كانت تقدرها بـ350 الف جنيه استرليني (448 الف يورو).

ونظم المزاد مؤسسه نادي برشلونه واليونيسيف ومؤسسه ايادي الخير نحو اسيا (روتا) القطريه، وستخصص عائداته لصالح تعليم الاطفال في نيبال وبنجلاديش واندونيسيا.

كما بيعت لوحه اخري لميسي بعنوان (lionel messi and a universe of flowers) مقابل 317 الف جنيه استرليني (429 الف يورو)، ويظهر من خلالها (البرغوث) وهو يركض بالكره وفي الخلفيه الكثير من الازهار.

ووقع الاختيار علي لاعب برشلونه السابق، البرازيلي ايدملسون لافتتاح المزاد، والذي شهد اول بيع اول قطعه وهي عباره عن كره قدم تجمع الالوان الوردي والابيض والرمادي من تصميم تاكاشي موركامي وتحمل توقيع ميسي مقابل 45 الف جنيه استرليني، علما بان سعر بدايه المزايده كان 500 جنيه استرليني.

ولكن العمل الاغلي الذي بيع خلال المزاد هو "دونكي (يلو)"، وهو عباره عن مراه تعود لعام 1999 وهي بدرجات اللون الاصفر للفنان الامريكي جيف كونز، حيث بلغت قيمته 557 الف جنيه استرليني (755 الف يورو).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا