برعاية

فريق ويليامز يُبقي على الخصائص الانسيابية في سيارته الجديدة

فريق ويليامز يُبقي على الخصائص الانسيابية في سيارته الجديدة

أعلن فريق ويليامز للفورمولا واحد أن سيارته الجديدة حافظت على الخصائص الانسيابية التي تقلل من قوة الجر من سابقتها.

وكان الفريق قد نافس غريمه مرسيدس الفائز بلقب الموسم الماضي في تسجيل السرعات القصوى بسيارته “أف دبليو 36″.

ورغم أن سيارة ويليامز لم تملك السرعة الكافية في الحصص التأهيلية للاستفادة من هذه السرعات القصوى وتحقيق الفوز، يعتقد الفريق أنه كان مصيباً بقراره في المحافظة على هذه الميزة في سيارته “أف دبليو 37″.

وقال المدير التقني في الفريق بات سيموندز: “أعتقد أننا قمنا بعمل جيد من ناحية أرقام نسب الجر العام الماضي. لقد أعطتنا سيارة تسابق جيدة، ومع مضي الموسم، كنا جيدين أيضاً في الحصص التأهيلية”.

وأضاف: “نقوم بوضع هذا النوع من الأهداف من خلال أجهزة المحاكاة. ونقوم بإعادة تصميم شاملة في أجهزة المحاكاة ولا نقوم بتطوير السيارة فقط. كما إنها مسألة متابعة العمل الذي وصلنا إليه. لقد اعتمدنا محاكاة التصميم في السيارة السابقة ولقد ساعدنا كثيراً، لذا أبقينا على تلك التقنيات في السيارة الجديدة”.

ويأمل سيموندز أن يؤدي الإبقاء على السرعات القصوى إضافة إلى تطوير السيارة إلى وضع ويليامز في خانة المنافسة على الفوز.

وتابق قائلاً: “المنافسة هي مسألة نسبية، من المؤكد أننا حققنا خطوات نأمل أن تساعدنا في التقدم، لكننا لا نعرف بعد ما الذي قام بهع منافسينا. وآمل على الأقل أن نبدأ من حيث أنهينا موسم 2014 كما أن نسبة تطورنا العام الماضي كانت إحدى الأمور التي نفتخر بها”.

وختم سيموندز حديثه قائلاً: “لقد قمنا بإضافة الكثير من الأداء لسيارتنا مقارنةً بمنافسينا. ونقوم بتطبيق جميع الأفكار لتحقيق ذلك، لذا نريد البدء بالبطولة والمنافسة”.

ويليامز الأسرع في الخطوط المستقيمة في تجارب خيريز

كما كشف موقع أوتوسبورت الأسبوع الفائت، تمكنت سيارة ويليامز من مقارعة سيارة مرسيدس في تسجيل أعلى السرعات في التجارب الشتوية الأولى لموسم 2015، التي استضافتها حلبة خيريز الإسبانية.

وسجّل البرازيلي فيليبي ماسا أعلى سرعة متقدماً على الألماني نيكو روزبرغ، فيما سجّلت سيارة لوتس المزوّدة بمحرك مرسيدس أيضاً ثالث أعلى سرعة مع الفنزويلي باستور مالدونادو.

بيانات السرعات القصوى للفرق في تجارب خيريز 1 – 4 شباط / فبراير:

1 – فيليبي ماسا (ويليامز – مرسيدس) 307.6 كم/ ساعة

2 – نيكو روزبرغ (مرسيدس) 307.6 كم/ ساعة

3 – باستور مالدونادو (لوتس – مرسيدس) 306.8 كم/ ساعة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا