برعاية

انطلاقة قوية للجياد القطرية في سباقات قوس النصر

انطلاقة قوية للجياد القطرية في سباقات قوس النصر

انطلقت الجمعه منافسات سباق الخيل ضمن مهرجان جائزه قطر قوس النصر بالعاصمه الفرنسيه باريس وجرت منافسات 9 اشواط علي مضمار سان كلو.

وكانت الخيل القطريه حاضره بقوه في هذا السباق حيث حققت المهره "الفهده" ملك "الشقب ريسينج" الفوز الاول للخيول القطريه في مضمار سان كلو ضمن فعاليات سباق قطر لجائزه قوس النصر في باريس، بعد ان حلت في صداره شوط جائزه قطر للمهرات العربيه الاصيله لعمر 3 سنوات الذي اقيم علي مسافه 2000 متر بجوائز ماليه قدرها 100 الف يورو، وقام الشيخ محمد بن فالح ال ثاني رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسيه بتتويج الفائزين، وقام باستلام الجائزه خلفان السويدي نيابه عن "الشقب ريسينغ". وقاد الخيال شيمينود المهره الفهده الي الصداره، فيما حلت في المركز الثاني المهره "سيلفين الماوري" ملك ميل رينيه ولاوري كوش بقياده الخيال مينديزابال، فيما جاءت في المركز الثالث المهره "بنت جاكارتا" ملك "الشقب ريسينغ" ايضا.

مراسم سحب قرعه سباق جائزه قطر قوس النصر

بالفيديو - تريف تتاهّب لجائزه قطر قوس النصر

منافسات الشوط الثالث المقام برعايه توتال قطر "جائزه قطر توتال للامهر العربيه عمر 3 سنوات" حل الجواد "وضاح" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة ال ثاني بالمركز الثالث في اليوم الاول للسباقات في سان كلو، وذلك بقياده الخيال "سي بي لامير" وذلك في السباق الذي اقيم علي مسافه 2000 متر بجوائز ماليه قيمتها 100 الف يورو، وفاز بالمركز الاول في السباق الجواد "الموفق" ملك فايز الالويت بقياده الخيال جي اوجي، فيما حل في المركز الثاني الجواد "شهير" ملك الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقام بتتويج الفائزين سعاده الشيخ محمد بن فالح ال ثاني، وسعيد دخيل ابو صلعه نائب رئيس توتال قطر، ويوسف عبدالله النصف مدير العلاقات العامه.

واعلنت فرانس غالو القائمه النهائيه للمشاركين في جائزه قطر توتال للافرس العربيه الاصيله المصنفه من الفئه الاولي والتي يقام شوطها يوم غد السبت ضمن فعاليات سباق جائزه قطر قوس النصر، وشهدت القائمه انضمام ثلاثه افرس هي "غزوه" و"سيا" و"شهابه".

وكانت "غزوه" ملك المنتج العراقي محمد النجيفي، قد توقفت عن المشاركه في السباقات لفتره وعند عودتها للمضامير في شهر مايو الماضي حلت ثانيه خلف "فرح" ابنه "نظام" في جائزه نفتا المصنفه من الفئه الثانيه، وانطلقت "فرح" بعدها لتحصد عده مراكز متقدمه في عده سباقات من الفئه الاولي اقيمت في فرنسا وخارجها.

اما "سيا" بنت "اكبر" فهي فرس مختلفه من حيث الحكم عليها، فلم تشارك في سباقات سوي في هولندا، وليس من السهل مقارنه ادائها باداء منافسيها في جائزه قطر توتال للافرس العربيه الاصيله.

وتشارك "شهابه" ابنه "نظام" وهي بمستوي افضل مما تشير اليه مشاركاتها السابقه، ففي السادس من اغسطس الماضي جاءت ثانيه بفارق طولين خلف "نجلاء" ابنه "السعودي" التي حلت بعد ذلك ثانيه في شوط من الفئه الاولي علي مضمار نيوبري في انكلترا في نهايه شهر سبتمبر الماضي، وحلت "شهابه" بعدها ثالثه في جائزه نيفادور المصنفه من الفئه الثالثه والتي فازت بها "لورا" ابنه "موعود" التي فازت بشوطين من الفئه الاولي وحلت ثانيه في شوط من الفئه الاولي ايضاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا