برعاية

بالفيديو والصور - تريف تدوّن التاريخ في جائزة قطر قوس النصر

بالفيديو والصور - تريف تدوّن التاريخ في جائزة قطر قوس النصر

باتت "تريف" مُلك "الشقب رايسنغ" اوّل فرس منذ 1978 تحقق لقب جائزه قطر قوس النصر العالميه بنسختها الـ93 للمره الثانيه توالياً بعد فوزها اليوم الاحد بالسباق الذي جري علي مضمار لونشون في باريس للخيل المهجنه العربيه الاصيله امام نحو 80 الف مشاهد.

وقطعت تريف مسافه 2400 متراً بزمن قدره 2.26.05 دقيقتين لتحقق المركز الاوّل بالشوط الخامس المخصص للخيول فوق عمر الثلاث سنوات وجائزه ماليه قدرها 5 ملايين يورو.

عقب الفوز جارني وتريف يختالان

وسبق تريف علي هذا الانجاز الثنائي سته افراس فقط منذ انطلاق السباق عام 1920 وهي "كسار" (1921-192) و"موتريكو" (1930-1932) و"كوريدا" (1936-1937) وتانتييم (1950-1951) و"اليجد" (1977-1978) فيما لم تحقق اي من الافرُس اللقب ثلاث مرات.

ونجح الفارس تيري جارني بتحقيق الفوز للمره الرابعه بتاريخه بعد لقبيه مع تريف التي تدربها كريكيت هيدماريك الي فوزيه عامي 1992 و1994.

تريف محلقه نحو نصرها التاريخي

وابدي الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني سعادته الكبيره بالفوز الذي حققته الجياد القطريه في ختام فعاليات مهرجان قطر قوس النصر بباريس وذلك بعد فوز "تريف" وقال "ان هذا الفوز الذي تحقق "تريف" للمره الثانيه علي التوالي في هذا السباق الكبير لم يات بسهوله حيث ان مضمار لونشون مضمار صعب التنافس فيه وسط المشاركه الكبيره لافضل الخيل العالميه وفوز اليوم يؤكد ان الشقب ريسينغ يمكنه الوصول الي القمه والمحافظه عليها".

 واضاف ان هذا الفوز يعني قدره قطر علي الاستثمار الصحيح في سباقات الخيل، والحصول علي سباق قوس النصر مرتين علي التوالي تحقق  نتيجه الاهتمام والحرص علي رفع العلم القطري عاليا في هذا المحفل، والملاحظ في سباق هذا العام زياده الاقبال الجماهيري عن العام الماضي بعدما قمنا بتشكيل لجنه للحدث من اجل ضمان الجذب الجماهيري، وهناك زياده ملموسه، وخلال السنه القادمه ستكون هناك زياده اكبر حتي نضمن تحقيق هدفنا بان يكون الدور القطري  كبيراً في انجاح هذا المهرجان  العالمي الكبير.

تصريح الشيخ جوعان بن حمد بعد فوز "تريف"

تيري جارني دخل التاريخ شان تريف

منافسات جائزه قطر قوس النصر تتواصل

انطلاقه قويه للجياد القطريه في سباقات قوس النصر

بالفيديو - تريف تتاهّب لجائزه قطر قوس النصر

ثمانون الفاً و19 فرساً شهدوا الانجاز القطري

وعبر الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني عن سعادته بالانتصارات التي حققتها الخيل القطريه في ختام مهرجان قطر قوس النصر للفروسيه بباريس، وقال ان هذه الانتصارات تؤكد تفوق الخيل القطريه عالمياً وتواجدها في اهم سباقات العالم.

وقال في تصريح صحفي له اليوم عقب ختام المهرجان "ان ما تقوم به قطر يثبت  قدرتها علي صنع الانجازات في شتي المجالات، حيث ان قطر قادره علي انجاح اي عمل تقوم به وان فوز ( تريف) ملك الشقب ريسنغ للمره الثانيه علي التوالي بسباق جائزه قوس النصر وفوز (جينكا دي فورست) ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بكاس قطر العالمي للخيل العربيه الاصيله يؤكّد علي ذلك ".

واضاف ان قطر ادخلت سباق كاس قطر العالمي للخيل العربيه الاصيله لاول مره في هذا السباق وقد حقق النجاح، "وان التحدي كان في ان القطريين لن يتمكنوا ان يحققوا الفوز بجائزه قوس النصر، وقد نجحنا في كسب التحدي ".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا