برعاية

الكرة الذهبية: كريستيانو رونالدو الأقرب للجائزة (تقرير كامل)

الكرة الذهبية: كريستيانو رونالدو الأقرب للجائزة (تقرير كامل)

(ا ف ب) - تبدو حظوظ البرتغالي كريستيانو رونالدو مرتفعه للفوز بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2014 للمره الثالثه في تاريخه وذلك علي حساب الارجنتيني ليونيل ميسي والحارس الالماني مانويل نوير.

ويكشف عن اسم الفائز بهذه الجائزه المرموقه التي يشارك في منحها الاتحاد الدولي لكره القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسيه غدا الاثنين في حفل يقام بقصر المؤتمرات في زيوريخ. وكان رونالدو، نجم ريال مدريد الاسباني، توج بالجائزه العام الماضي، وسبق ان فاز بها ايضا عام 2008 (عندما كان في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي)، اما ميسي هداف الغريم التقليدي برشلونه فاحتكرها اربعه اعوام متتاليه بين 2009 و2012.

وتفوق رونالدو العام الماضي علي ميسي والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الالماني). وما يجعل رونالدو (29 عاما) مرشحا بقوه للفوز بالجائزه للمره الثانيه علي التوالي والثالثه في مسيرته انه قاد ريال مدريد الي لقبه الاول في دوري ابطال اوروبا منذ 2002 والعاشر في تاريخه والي احراز مسابقه الكاس الاسبانيه وكاس العالم للانديه ايضا، لكن النقطه السوداء الوحيده في سجله هذا العام هي عدم تالقه في مونديال 2014 في البرازيل لا سيما ان البرتغال خرجت من الدور الاول.

وتالق رونالدو في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي بتسجيله 17 هدفا (رقم قياسي) وكان مؤثرا تماما بفوز ريال باللقب الذي كان الثاني للنجم البرتغالي في المسابقه بعد 2008 حين احرزه مع يونايتد.

واعلن البرتغالي في وقت سابق انه يحب احراز جائزه الكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم مره جديده، معتبرا انه قام "باشياء جيده" لحملها مره ثالثه. واضاف هداف ريال مدريد "اعتقد اني اقوم راهنا بالامور بشكل جيد، اساعد ريال مدريد علي الفوز بالمباريات واسجل الاهداف"، مضيفا "لن اكتفي بان اكون افضل لاعب في البرتغال، بل اريد ان اكون الافضل في كل الازمان، هذا هو هدفي وساعمل من اجل تحقيقه".

من جانبه، قاد ميسي (27 عاما) منتخب الارجنتين الي نهائي مونديال البرازيل الصيف الماضي دون ان يتوج باللقب الذي ذهب لنوير ورفاقه في المنتخب الالماني بهدف لماريو غوتسه بعد التمديد.

وسجل ميسي 58 هفا في 66 مباراه لبرشلونه ومنتخب الارجنتين عام 2014 الذي خرج فيه الفريق الكاتالوني من دون اي لقب. وقد دخل ميسي في سجل اساطير الدوري الاسباني والقاره الاوروبيه اذ نجح في تحطيم الرقم القياسي لنجم ريال السابق راوول غونزاليس من حيث عدد الاهداف التي سجلها في مسابقه دوري ابطال اوروبا (71 هدفا) بتسجيله 74 هدفا، اضافه الي تمكنه من تحطيم الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني والمسجل باسم اسطوره اتلتيك بلباو تيلمو زارا (251).

ويبدو نوير (28 عاما) الاقل حظا لاحراز هذه الجائزه رغم تتويجه باللقب العالمي وقيادته بايرن ميونيخ الي احراز ثنائيه الدوري والكاس المحليين للموسم الثاني علي التوالي خصوصا ان مركز حارس المرمي لا يحظي بشعبيه جماهيريه كما هي حال المهاجمين او صانعي الالعاب، وفي تاريخ الجائزه وحده الحارس السوفياتي ليف ياشين حصل علي اللقب عام 1963.

واخر لاعب الماني توج بهذه الجائزه كان لوثار ماتيوس عام 1990 بعد مساهمته باحراز منتخب المانيا الغربيه لقب مونديال 1990 في المانيا. واعترف حارس مرمي بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا بانه لا يشعر بانه "الاوفر حظا" للفوز بالجائزه، معتبرا ان رونالدو وميسي يتمتعان بحظوظ اوفر منه.

واوضح "انا لست بالتاكيد المرشح للفوز، فرونالدو وميسي هما ماركه عالميه وامكانيه تفوقهما تبدو بارزه". وطالب مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف بمنح الجائزه الي نوير بقوله "مانويل يستحق هذه الجائزه لقد طبع اللعب ببعد جديد".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا