برعاية

قرار الفيفا يشعل الغضب الاسباني والبرتغالي

قرار الفيفا يشعل الغضب الاسباني والبرتغالي

نددت الرابطتان الاحترافيتان الاسبانيه والبرتغاليه لكره القدم اليوم الاثنين امام اللجنه الاوروبيه بقرار الاتحاد الدولي للعبه منع ملكيه اللاعبين من اطراف ثالثه. واوضحت الرابطتان في بيان مشترك ان هذا المنع (ينتهك معايير معاهدة الإتحاد الأوروبي لحمايه المنافسه بالاضافه الي الحريات الاساسيه للمؤسسه وتقديم الخدمات والعمل وحركه رإس إلمال).

واضاف البيان : منع ملكيه الطرف الثالث يشكل اتفاقا اقتصاديا يقيد الحرية الاقتصادية للانديه واللاعبين والاطراف الثالثه دون اي مبرر او تناسب، مشيرا الي ان هذا المنع يضر الانديه خاصه تلك التي تملك موارد اقتصاديه قليله ويحرمها من تقاسم الحقوق الاقتصاديه للاعبين المحترفين في صفوفها مع الاطراف الثالثه واداره التزاماتها الماليه بطريقه اكثر تعقلا.

وتابع البيان ان هذه الشكوي يمكن ان تؤدي الي معاقبه الفيفا بملايين اليوروهات وبتعويضات للانديه والاطراف الثالثه المتضرره، واستنكرتا قرار الفيفا امام الاداره العامه للمنافسه في المفوضيه الأوروبيه.

وكانت اللجنه التنفيذيه للفيفا اعلنت في 19 ديسمبر الماضي ان قرار منع ملكيه اللاعبين من قبل الاطراف الثالثه سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الاول من مايو المقبل. واوضح الفيفا وقتها ان الاتفاقات المبرمه سابقا ستبقي ساريه المفعول الي حين انتهاء عقودها وان الاتفاقات التي سيتم ابرامها في الفتره بين الاول من يناير الي 30 ابريل من العام الجديد ستكون محدوده لمده اقصاها سنه واحده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا