برعاية

تحليل تجارب خيريز: الأفضلية لمرسيدس في السرعات القصوى

تحليل تجارب خيريز: الأفضلية لمرسيدس في السرعات القصوى

تصدر اداء فيراري عناوين الصحف الرئيسيه في الاسبوع الماضي خلال تجارب الفورمولا واحد الشتويه الاولي لموسم 2015 التي اُقيمت علي حلبه خيريز الاسبانيه، لكن التحليل الدقيق للسرعات القصوي يظهر لنا وجود فجوه كبيره بين محرك مرسيدس ومحركات الفرق الاخري.

سجل كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل اسرع الازمنه في ثلاثه من ايام تجارب خيريز الاربعه الاسبوع الماضي، وسجل فيليبي نصر في سيارته المزوده بمحرك فيراري اسرع زمن ايضاً في هذه التجارب.

وفتح ذلك الاداء باب النقاش حول ان فيراري ادخلت تحسينات كثيره علي وحده الطاقه خلال العطله الشتويه، حيث اصبحت منافسه لمحرك مرسيدس الذي هيمن علي موسم 2014.

>   تجارب خيريز الشتويه، بقلم خليل بشير

لكن، وفقاً لبيانات السرعه القصوي التي حصل عليها موقع اوتوسبورت، نري ان فريق مرسيدس لا يزال لديه افضليه كبيره في قوه وحده الطاقه مقارنه بالفرق الاخري.

وتم قياس السرعه القصوي للسيارات في نهايه الخط المستقيم في حلبه خيريز قبل الكبح ودخول المنعطف الحاد، اذ نري ان اسرع 3 سيارات كانت مزوّده بوحده طاقه من مرسيدس.

حيث سجل فيليبي ماسا في سياره فريق ويليامز ونيكو روزبرغ في سياره فريق مرسيدس سرعه 307.6 كم/ ساعه، وسجل باستور مالدونادو سرعه 306.8 كم في سياره فريق لوتس الجديده والمزوده بمحرك مرسيدس ايضاً.

وكان اقرب المنافسين لسرعه محرك المرسيدس الهولندي ماكس فيرشتابن في فريق تورو روسو المزود بمحرك رينو، وماركوس اريكسون في فريق ساوبر المزود بمحرك فيراري، حيث سجل كلاهما سرعه 303.3 كم/ ساعه.

اوتوسبورت+  هل استعاد فعلاً فريق فيراري عافيته؟

وكان رايكونن سائق فيراري الوحيد الذي سجل سرعه واقعيه، لان جهود سيباستيان فيتيل في يومي التجارب لم يتم تسجيلها بسبب مشاكل في جهاز ارسال البيانات في السياره، ورغم تسجيل الفنلندي اسرع زمن في اليوم الرابع والاخير من التجارب، الا ان سرعته كانت اقل بـ 7 كلم من سيارات مرسيدس.

وفي حين لا توفر تلك البيانات اجابه نهائيه علي قوه كل محرك، حيث ان مستويات الارتكازيه، وكميه الوقود، وضبط السياره  جميعها عوامل يمكن ان تؤثر في النتائج، الا انها توفر لنا تلميحات انه علي فيراري ورينو بذل بجهد اكبر من الذي بذلوه في خيريز اذا ما ارادوا تهديد مرسيدس بشكل جدي.

بيانات السرعات القصوي للفرق في تجارب خيريز 1 – 4 شباط / فبراير:

1 – فيليبي ماسا (ويليامز – مرسيدس) 307.6 كم/ ساعه

2 – نيكو روزبرغ (مرسيدس) 307.6 كم/ ساعه

3 – باستور مالدونادو (لوتس – مرسيدس) 306.8 كم/ ساعه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا